خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين توزيع مازوت التدفئة ستكون بدايته من المناطق الأكثر برودة… مدير التجارة الداخلية في السويداء لـ«غلوبال»:7 ملايين ليتر احتياج المحافظة بالدور الأول جريمة قتل جديدة في حلب… مواطنونلـ«غلوبال»: يجب استنفار كل الطاقات والقدرات المتاحة لتوقيف كل متورط ومحاسبة الفاعلين الدكتور فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية حريق بمنزل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اصابة أحد المواطنين بحروق وأضرار مادية 91 ألف طن تقديرات إنتاج الزيتون… رئيسة مكتب الأشجار المثمرة بحماة لـ«غلوبال»: افتتاح المعاصر في الـ10 من الشهر الجاري وتسعيرة العصر 600 ليرة حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 حاجز للجيش العربي السوري في قرية قبر صغير يطرد ثلاث مدرعات عسكرية للمحتل الأمريكي حاول الدخول إلى القرية.

🔷 غداً افتتاح مركز للتسوية في منطقة حيان وما حولها بريف حلب الشمالي الغربي مع استمرار التسوية في مركز تل عرن بالريف الجنوبي الشرقي

🔷 ميليشيا “قسد” تغلق جميع الطرق المؤدية إلى مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه بريف الحسكة وتفرض حظر تجوال في المنطقة مع انقطاع الخبز والمياه عن قاطنيه.

🔷 استشهد خمسة مدنيين وأصيب عدد من النساء والأطفال بجروح متفاوتة إثر الاشتباكات التي دارت مساء أمس بين ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي من جهة ومسلحين تقول الميليشيا إنهم من تنظيم “داعش” الإرهابي في القسم الخامس من المخيم الذي تسيطر عليه الميليشيا بريف الحسكة الشرقي.

🔷 أخمد فوج إطفاء درعا اليوم حريقاً نشب في منزل أحد المواطنين خلف مجمع اليمامة وسط مدينة درعا، و سبب الحريق ماس كهربائي حيث اقتصرت الأضرار  على الماديات.

🔷 منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصريح عمل أولي لتطبيق الكتروني في مجال الخدمات المصرفية لبنك سورية والخليج على تطبيقها “اس جي بي”، و يتيح التطبيق للمستخدم القيام بمجموعة من العمليات المالية باستخدام الهاتف المحمول أو اللوحي كونه متكاملاً مع النظام البنكي داعية الراغبين بالحصول على تصريح لعمل أي تطبيق على الشبكة السورية إلى التواصل مع مديرية التنظيم والتراخيص في الهيئة.

🔷نفى مدير مديرية الخزينة في مصرف سورية المركزي إياد بلال، الشائعات المتداولة بخصوص إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة 10000 ل. س، مؤكداً أنّ المصرف المركزي يعمل حالياً على نشر وتعزيز ثقافة الدفع الإلكتروني والتي أطلقت في الشهر الأول من العام الحالي.

🔷أكد محافظ الحسكة غسان حليم خليل، خلال لقائه ممثل منظمة الصحة العالمية في سورية، الدكتورة «أكجمال مختوموفا» ضرورة الوقوف عند نوعية الدواء الذي يصل إلى المواطن في المحافظة، من المنظمة الدولية عن طريق مديرية الصحة، في ظل معاناة القطاع الصحي وحاجته للدواء والرعاية الصحية نتيجة للظروف الراهنة،وأشار إلى أن كميات كبيرة منه لا حاجة للمحافظة بها، لافتاً إلى أن تلك الأدوية هي بالأساس موجودة لدى مديرية الصحة والمؤسسات الصحية التابعة لها.

🔷كشف رئيس مقسم اليرموك يوسف إسماعيل، عن خروج ما يقارب 80 بالمئة من خدمات الاتصالات في المقسم خلال الأسبوع الماضي نتيجة السرقات في الكابلات الهاتفية المغذية، وقال: بعد أن تم إعادة 80 بالمئة من الخدمات للمشتركين بجهود العاملين في المقسم عادت الاتصالات للانقطاع نتيجة سرقة الكابلات من جديد..

🔷 ضبطت مديرية المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية محلين لصنع وبيع الحلويات في حيي مارتقلا و “مشروع ب” بمخالفة عدم الالتزام بالشروط الصحية وعدم الاهتمام بالنظافة.

🔷 أعلنت هيئة التميز والإبداع بدء التسجيل في البطولة البرمجية المدرسية لعام 2022 التي ستنطلق اعتباراً من شهر أيار القادم، و يمكن لطلبة المدارس ممن تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة ولديهم المقدرة على البرمجة بلغة C++ المشاركة في هذه البطولة عبر ملء الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الموقع الإلكتروني لهيئة التميز والإبداع، و التسجيل مستمر حتى الـ28 من نيسان القادم.

🔷 بدأ فرعا المؤسسة السورية للتجارة في محافظتي السويداء وحماة اليوم طرح كميات من مادة البطاطا في صالاتهما بسعر قدره 2000 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد.

🔷 انطلقت مساء اليوم فعاليات معرضي سورية الدولي للصناعات البلاستيكية (سيريا بلاست) والسوري الدولي الثاني للصناعات الكيميائية (كيم إكسبو 2022) على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة نحو 100 شركة سورية وأجنبية ورجال أعمال من سورية وخارجها،ويستمر المعرضان اللذان تنظمهما مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة لغاية الأول من شهر نيسان المقبل.

🔷 بدأت اليوم فعاليات المؤتمر العام الانتخابي الثالث عشر لكل من نقابة المهندسين الزراعيين وخزانة التقاعد تحت شعار (معاً لإعادة الإعمار والنهوض بالواقع الزراعي) وذلك بمجمع صحارى في ريف دمشق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *