خبر عاجل
الدكتور فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية حريق بمنزل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اصابة أحد المواطنين بحروق وأضرار مادية 91 ألف طن تقديرات إنتاج الزيتون… رئيسة مكتب الأشجار المثمرة بحماة لـ«غلوبال»: افتتاح المعاصر في الـ10 من الشهر الجاري وتسعيرة العصر 600 ليرة حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى استجابة طبية وإسعافية عالية… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تقديم الإسعافات الأولية لـ891 حالة ولـ 15 مصاباً إثر العدوان على لبنان أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف يعلن عقد جلسة لتحري هلال شهر رمضان المبارك قبل مغرب يوم الغد الجمعة في جامع بني أمية الكبير بدمشق ويدعو المواطنين إلى التماس الهلال وكل من يراه مراجعة أقرب محكمة شرعية لأداء الشهادة فيها.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف الدكتور المهندس وسيم ياسين الجنيدي بوظيفة مدير عام الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة.

🔷أجرى المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه الدوري اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء تتبعاً لتنفيذ المشروعات الحاصلة على إجازات استثمار والاطلاع على تقدم العمل في معالجة طلبات المستثمرين الراغبين بالحصول على إجازة الاستثمار وفق أحكام القانون رقم 18 لعام 2021 حيث أكد المهندس عرنوس على تقديم كافة التسهيلات للمشروعات ووضعها بالتنفيذ وفق المدد المحددة والإسراع بمنح التراخيص وإجازات الاستثمار.

🔷مديرية الشؤون الصحية ببلدية اللاذقية تغلق محلين غذائيين اثنين بالشمع الأحمر أحدهما لوجود حشرات ضمن المحل في حي مارتقلا، والثاني للضرر الناجم عن مدخنته بحي العوينة ضمن المدينة.

🔷عضو مجلس الشعب زياد خلوف: ستنطلق بداية الأسبوع المقبل عملية التسوية في بلدة يدا والقرى المحيطة بها في ريف دمشق لتخفيف عناء الانتقال على الأهالي.

🔷نظراً لاقتراب انتهاء الأعمال الفنية لتوسعة البوابة الدولية في الشركة السورية للاتصالات، تبين الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد إمكانية رفع سرعة بوابات الإنترنت للمشتركين بخدمة ADSL (تراسل – مزودات خاصة) لسرعة أكثر من 4 ميغا، وذلك اعتبارا من 15/4/2022.

🔷تلبية لرغبة الأهالي إعادة افتتاح مركز التسوية في مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي السبت المقبل لإتاحة الفرصة أمام جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم من سكان المنطقة.

🔷كشف مدير المناطق الصناعية والحرفية في السويداء علاء أبو عمار عن موافقة رئاسة مجلس الوزراء على منح ترخيص لمحطة وقود واحدة في المنطقة الصناعية في أم الزيتون باعتبارها قطاعاً عاماً على أن يتم تشغيلها واستثمارها وإدارتها بإشراف إدارة المنطقة الصناعية أو شركة المحروقات في المحافظة حصراً مع عدم طرحها للاستثمار تحت أي عنوان.

🔷القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعلن عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين لصالح إدارة الأشغال العسكرية من حملة الشهادات التالية:(معاهد متوسطة – الثانوية بجميع فروعها – الإعدادية – الابتدائية ) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين، و على الراغبين بالتطوع مراجعة مبنى مديرية إدارة الأشغال العسكرية –فرع التنظيم والإدارة الكائن في منطقة البرامكة قرب مديرية الجمارك، يبدأ تقديم طلبات التطوع بتاريخ 8/4/2022 م ولغاية 16/11/2022 م.

🔷دمشق: حريق في بوابة الميدان طريق المخيم مقابل أبراج القاعة في محلات نجارة تحتوي أخشاب، واقتصرات الأضرار على الماديات.

🔷أصيب شخص اليوم في حريق نشب ضمن شقة سكنية بساحة الزين في منطقة المزة 86 خزان بدمشق.

🔷بيّن محافظ الحسكة غسان حليم خليل، أن الأذى والضرر وحالات النهب والسرقة التي لحقت بكليتي الاقتصاد والهندسة المدنية وعمليات التدمير الممنهج التي طالت المعهد التقاني الهندسي بمدينة الحسكة ونهبت ميليشيات «قسد» ما فيها من موجودات وتقنيات تعليمية تصل قيمتها المالية إلى أكثر من 25 مليار ليرة سورية.

🔷دعت مديرية تنفيذ المرسوم التشريعي 66 في محافظة دمشق المالكين في المنطقة التنظيمية الثانية (باسيليا سيتي) إلى تقديم طلبات استلام سندات الملكية التنظيمية للمنطقة العقارية قنوات بساتين اعتباراً من يوم الأحد 3-4-2022،ويتم تقديم الطلبات في ديوان المديرية الكائنة في المزة خلف دار المعلمين.

🔷زار وفد رسمي من المكتب الدولي للمعارض الجناح السوري في معرض “إكسبو 2020 دبي”،ورافق الوفد خلال الزيارة سفيرة سورية الدائمة لدى منظمة اليونيسكو لمياء شكور ومدير الجناح السوري المهندس خالد الشمعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *