خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بتكليف السيد عمار محمد عمار بوظيفة مدير عام الإدارة العامة للشؤون المدنية.

🔷 انضمام أكثر من 4804 مطلوبين إلى تسوية بلدة السبخة بريف الرقة الشرقي بعد سبعين يوماً على انطلاقها.

🔷الحسكة: إعادة تشغيل محطة تحويل كهرباء تل تمر بعد خروجها عن الخدمة أول أمس جراء تعرضها للقصف من قبل مدفعية الاحتلال التركي.

🔷 تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن حاجتها لتطويع عدد من المواطنين (اختصاص طب بشري ) من طلاب السنة الثانية وحتى السنة السادسة (ذكور- إناث) لإيفادهم ببعثات داخلية وتعيينهم بعد تخرجهم ضباطاً جامعيين برتبة الملازم أول تحت الاختبار في الجيش العربي السوري لصالح إدارة الخدمات الطبية، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/2051078748385384/.

🔷 بيّن مدير فرع السورية للتجارة بحماة حيدر اليوسف، أنه تم طرح كميات من الفروج المنظف ومنزوع الرأس والرئتين، في منافذ الفرع المخصصة لبيع اللحوم والمجهزة ببرادات،وأوضح أن سعر الكيلو من الفروج هو 9500 ليرة، أي أقل من السوق بنحو 1600 ليرة، حيث سعر الكيلو بالسوق بـ 11100 ليرة بحسب النشرة التموينية.

🔷 أعلن عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع الخدمات إنتصار جزماتي، أنه  لا يوجد أي تغير في مواعيد فتح وإغلاق الفعاليات الاقتصادية خلال شهر رمضان المبارك، وتبقى على حالها كما حددت سابقا.

🔷قامت غرفة التجارة والصناعة بالتعاون مع بعض تجار الجملة في السويداء بتنظيم وتجهيز سلتين غذائيتين لتوزيعها وبيعها ضمن محال الجملة والمفرق لمن يرغب فيها بتكلفة 90 ألف ليرة للسلة الأولى التي تتجاوز تكلفتها الحقيقية 102 ألف و64 ألفاً للسلة الثانية والبالغ تكلفتها الحقيقة 73 ألفاً حيث تتضمن السلة الأولى 3 كغ من السكر ومثلها من الرز والطحين إضافة إلى كغ واحد من المعكرونة والشعيرية وزيت الزيتون والسمنة والتمر ورب البندورة، بينما تحتوي السلة الثانية على 2 كيلو من كل من السكر والرز والطحين وكيلو واحد لكل من المعكرونة والشعيرية وزيت الزيتون ورب البندورة والتمر.

🔷أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف عن افتتاح دورة علفية جديدة لمربي الدواجن بجميع فروعها اعتباراً من 3 نيسان الجاري ولغاية 31 أيار القادم وفق مقنن 500 غ من الذرة الصفراء و300 غ كسبة صويا و200 غ نخالة للطير الواحد، وذلك في المنشآت التي تحتوي على 5000 طير أو أقل، بالإضافة إلى 400 غ من الذرة الصفراء و300 غ كسبة صويا و200 غ نخالة للطير الواحد في المنشآت التي تحتوي على أكثر من 5000 طير.

🔷أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء تشغيل ثلاث آبار في مناطق عدة بالمحافظة، هي السويداء 4 والسالمية 1 وأبو حارات 2.

🔷صدقت محافظة ريف دمشق على تنفيذ مجموعة من المشاريع الخدمية في بلدة الهامة منها 6 مشاريع تزفيت وتعبيد ومشروعاً صرف صحي ومشروع إنارة بالطاقة البديلة ومشروع صيانة حاويات نظافة.

🔷طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات افتتاح شعب منهاج الفئة “ب” المطور التجريبي بناء على نتائج الاستمارة ابتداء من الخامس من شهر نيسان الجاري، ودعت الوزارة إلى اعتماد الخطة الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة وافتتاح شعب منهاج الفئة “ب” المطور التجريبي.

🔷 تقدمت جامعة دمشق على مستوى عالمي، على موقع سيماغو Scimago للعام 2022 حيث احتلت المركز 705 وفق التصنيف العام بعد أن كانت في المركز 815 في العام الماضي بتقدم 110 نقاط عن التصنيف السابق.

🔷 أوضح مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري سامر سليمان، عن توقيع اتفاقية جديدة مع البريد تسمح للموطِّنين بسحب أجورهم الشهرية من المصرفين الصناعي والتسليف الشعبي عبر نقاط البيع لدى مراكز البريد في مختلف المحافظات كبديل إضافي للصرافات الآلية، وبيّن أن هذا الإجراء هو خيار إضافي وليس إلزامياً إذ سيكون لدى المواطن الخيار في التوجه للجهة الأكثر راحة له، سواء الصراف الآلي أم مكاتب وصالات مؤسسة البريد.

🔷 أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد زاهر ، متابعة عمل محطات الوقود التي تبيع البنزين بسعر التكلفة “الحر”، مشيراً إلى مراقبة عمل هذه المحطات بالإشراف على آلية البيع بالتنسيق مع شعبة المقاييس بالمديرية، وستقوم المديرية بتفريغ عدد من المراقبين كل حسب منطقته وعلى مدار وجود المادة في المحطة، للعمل على جرد الخزان قبل التفريغ والإشراف على علمية قطع بطاقات مرقمة بالدور للآليات وبيعها المادة بعد التأكد من عائدية البطاقة للسيارة نفسها وجرد الخزان بعد الانتهاء من توزيع المادة، وأضاف أنه في حال بقاء المادة لليوم الثاني، يتم أخذ رقم العدادات وإكمال البيع في اليوم التالي وإرسال الجرودات لشعبة المقاييس قبل التفريغ وبعد انتهاء عملية التوزيع مع بداية وصول الطلب يتم توزيع أرقام على السيارات وفقاً للدور.

🔷 افتتح ظهر اليوم سوق رمضان الخيري في مدينة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري بمشاركة /٣٥/ جناحا من كافة أرجاء المحافظة ومن محافظات ويستمر طيلة شهر رمضان المبارك، حيث يضم كافة المنتجات الغذائية التي تحتاجها الأسرة من مواد غذائية و منظفات و أجبان و ألبان و مستحضرات طبية و تجميلية و طبيعية إضافة لمنتجات العسل و الأعشاب الطبية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *