خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استشهاد طفل بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة ام المياذن بريف درعا.

🔷أدى انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية المسلحة في إحدى القرى في ريف الحسكة الجنوبي إلى استشهاد الطفل رامي الحمود البالغ من العمر 7 سنوات، وأصيب شقيقه وليد بجروح متوسطة.

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تدين بشدة ماتقوم به قسد حول محاصرة مخبز البعث في القامشلي وتؤكد أن الجهود مستمرة مع كافة الجهات المختصة وبأعلى المستويات لتأمين احتياجات الاخوة المواطنين من الخبز في مدينة القامشلي وعلى مدار الساعة.

🔷نفت شركة “محروقات” ما تم تداوله حول صدور قرار يتعلق باعتماد رسائل الدور عبر البطاقة الذكية لتعبئة كميات البنزين الحر المخصصة للسيارات و الدراجات النارية،و أكد المصدر، أن ما يشاع حول اتخاذ هكذا قرار لا صحة له على الاطلاق.

🔷تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان من حملة الشهادة (ابتدائية”حملة شهادة سياقة”-إعدادية-الثانوية بمختلف فروعها-المعاهد المتوسطة بمختلف فروعها)لتأهيلهم كصف ضباط متطوعين لصالح المؤسسة الاجتماعية العسكرية، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/2054240131402579/.

🔷محافظة اللاذقية: تخفيض 50% من مخصصات المازوت للسرافيس عن يوم السبت فقط نتيجة نقص المخصصات الواردة الى المحافظة من المادة، على أن تعود المخصصات كاملة باقي أيام الأسبوع.

🔷أكد المهندس سامي هليل مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية،أنه تم اليوم طرح السلة الغذائية الرمضانية في معظم الصالات ، مبيناً أن السلة تحتوي على: كيلو برغل خشن بسعر ٣٢٠٠ ل.س، كيلو رز الريف بسعر ٥٠٠٠ ل س، كيلو حمص حب بسعر ٤٤٠٠ ل.س، رب البندورة ٦٦٠ غ السعر ٤٣٢٥ ل.س، سردين ليو عدد ٢ بسعر ٤٦٠٠ ل.س، طن ليو عدد ١ بسعر ٣٥٠٠ ل.س، مضيفا أنه تم تسيير سيارات جوالة للقرى والمناطق البعيدة( عين الشرقية – شنبوطين- حرف المسيترة) محملة بالمواد المقننة ( سكر وأرز ) ويستمر الفرع بتزويد جميع المناطق البعيدة بالمواد المقننة تباعاً.

🔷المجموعات المسلحة تستهدف بلدة ناعور جورين بسهل الغاب شمال غرب حماة بعدد من القذائف الصاروخية.

🔷تفقد وزير النقل مشاريع ربط السكك الحديدية بالمدينة الصناعية بحسياء  وإنشاء المرفأ الجاف فيها شرقاً في البادية الممتدة بين حمص وخنيفيس وشنشار وصولاً إلى حسياء.

🔷أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 60 آلية بينها عدد من الشاحنات وعشرات من صهاريج معبأة بالنفط السوري المسروق ترافقها مدرعات عسكرية باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

🔷حاصرت ميليشيا “قسد” الانفصالية مركز مدينة الحسكة وأغلقت جميع المداخل المؤدية إليه بعد ساعات من منعها إدخال الطحين إلى مخبز الحسكة الأول بقصد إيقافه عن الإنتاج وحرمان آلاف الأسر من الخبز.

🔷دعت الهيئة العليا للبحث العلمي الباحثين السوريين في الوطن والمغترب للمشاركة في مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين لعام 2022 الذي ستقيمه الهيئة للعام الرابع على التوالي خلال الفترة ما بين 4 و 6 تموز المقبل وذلك تحت عنوان (نحو اقتصاد المعرفة.. دور الباحثين السوريين في الوطن والمغترب)، ة يمكن للباحثين الاطلاع على خطوات المشاركة في المؤتمر من خلال موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مبينة أن آخر موعد لاستلام طلبات المشاركة في المؤتمر هو يوم الخميس 19-5-2022، و يتم إعلام الباحثين بنتيجة طلبهم بحدود تاريخ 31-5-2022.

🔷قال المهندس أوفى وسوف مدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب، أنه تم الاتفاق بين وزارتي الزراعة والنفط لتوزيع المازوت بالسعر الحر لمزارعي القمح المروي، مؤكداً أنه سيتم توزيع ٥ ليترات لكل دونم بالسعر المدعوم بدءاً من يوم غد، وأي كميات إضافية يحتاجها المزارع بالسعر الحر، حيث يوجد خمس محطات في منطقة الغاب مخصصة لبيع المازوت بالسعر الحر وفيها كميات مناسبة سيتم تجديدها وفقاً لطلبات المزارعين.

🔷أعلنت هيئة التميز والإبداع بدء التسجيل في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2022 الذي ستقيمه بالتعاون مع مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية السورية ضمن مشروعهما للتنمية الرقمية للصغار واليافعين، و يمكن للطلاب من جميع المدارس في المحافظات ممن تتراوح أعمارهم ما بين 8 و15 سنة التسجيل في الماراثون عبر ملء الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الموقع الرسمي لهيئة التميز والإبداع لغاية الثاني عشر من شهر أيار المقبل، حيث سيخضع المشاركون لاختبارات تحديد مستوى وتدريبات خلال شهري حزيران وتموز المقبلين،ولفتت الهيئة الى أن للكبار أيضاً نصيب في المشاركة بالماراثون ولكن كمدربين داعية كل من يجد لديه كفاءة التدريب بالماراثون من مختلف المحافظات إلى ملء الاستمارة المرفقة والخاصة بتسجيل المدربين “على الرابط نفسه” خلال الفترة ما بين 7 و17 نيسان الحالي لاتباع دورة “تأهيل مدربين” التي ستقام ما بين 22 و23 نيسان الحالي لنيل صفة مدرب وتقديم التدريب خلال مراحل الماراثون.

🔷أعادت ورش المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل أربع آبار في السويداء، شملت مثلث بكا 4 و7 المغذيين لمنطقتي صلخد والقريا والصورة الصغيرة 2 وسكاكة 1 وذلك بغزارة تبلغ وسطياً نحو 25 متراً مكعباً بالساعة لكل بئر.

🔷فوج إطفاء اللاذقية: إخماد حريق نشب في منزل سكني بقرية الشامية، والأضرار اقتصرت على الماديات فقط.

🔷أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق اليوم حريقاً نشب ضمن شقة سكنية في تنظيم كفرسوسة بدمشق،و الأضرار اقتصرت على الماديات ولا توجد إصابات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *