خبر عاجل
إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم”
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بإلغاء إسناد وظيفة مدير عام منشأة دواجن اللاذقية إلى المهندس الزراعي باسم محمد حسن.

🔷وزارة الصحة تتسلم 4 أجهزة تنفس اصطناعي مقدمة من البابا فرنسيس “بابا الفاتيكان” سلمها السفير البابوي في دمشق، و سيتم تخصيص جهازين لصالح الهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب بدمشق وجهازين لمركز الباسل لأمراض وجراحة القلب في حلب..

🔷وزارة التعليم العالي تطلق الإعلان الرابع لصندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني لعام 2022، يتم تقديم الطلبات اعتباراً من تاريخ 13/4/2022 ولغاية 30/6/2022.

🔷ريف دمشق: إضافة محطتي وقود جديدتين لبيع المازوت والبنزين بالسعر الحر هما “الوردة الشامية” في المراح، و”المرجان” في النبك، و المحطات الجديدة أضيفت إلى تطبيق “وين” ليصبح بذلك عدد محطات توزيع المازوت والبنزين الحر بريف دمشق 10 محطات.

🔷بيّن مدير مراقبة الشبكات في الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس ماهر غصن أن الكوادر الفنية والرقابية تمكنت من ضبط ٧١٤ مخالفة استجرار الطاقة الكهربائية، معظمها منزلية وصل عددها خلال الربع الأول من العام الحالي ٦٣٩ مخالفة، فيما تم ضبط ٧٥ مخالفة غير منزلية، وقدرت كمية الطاقة المستجرة بـ1.611 مليون ك. و.س، وقيمة الطاقة المقدرة نحو ١٨٣مليون ليرة، فيما بلغت قيمة الضبوط المحصلة ٣٥ مليون ليرة تقريباً.

🔷بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 209000 وشراء 208500 ليرة سورية، كما سجّل سعر الغرام الواحد عيار 18 مبيع 179143 وشراء 178643 ليرة سورية.

🔷محافظة اللاذقية: تحديد نقطة مراقبة أمام موقف دراج بجانب سور جامعة تشرين لضبط عمل سرافيس جبلة اللاذقية.

🔷احتراق باص “بولمان” على طريق عام حلب حماة بالقرب من مدينة معرة النعمان بسبب ماس كهربائي واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷ريف دمشق: انهيار بناء قديم (4 طوابق) خالٍ من السكان في مدينة داريا، والأضرار اقتصرت على الماديات.

🔷طرطوس: تسممت عائلة مؤلفة من 3 أشخاص ظهرت عليهم أعراض سمّية بعد تناولهم شرائح سمك (فيليه)، وهي نفس الأعراض التي تظهر بعد تناول سمك البالون.

🔷قتل وأصيب خمسة مسلحين من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم قرب بلدة الهيشة بريف الرقة الشمالي.

🔷وافق مجلس إدارة صندوق التخفيف من آثار الجفاف، على التعويض على المزراعين المتضررين في محافظة طرطوس نتيجة التنين البحري الحاصل في 28 كانون الثاني و4 و25 شباط من هذا العام في قرى الدكيكة والخرابة وبحوزي والزرقات ووقف الشيخ عياش والجماسة والروضة والمقعبرية والمنطار وميعار شاكر ودير حباش، وأدى لتضرر محاصيل البندورة والباذنجان والخيار في البيوت المحمية، حيث بلغ عدد البيوت المتضررة 153 بيتاً بمساحة حوالي 61 دونم وعدد المزارعين 22 مزارعا، وبلغ مبلغ التعويض 42.4 مليون ليرة.

🔷كما وافق المجلس على التعويض على المزارعين المتضررين في قرى بني نعيم والبصيصة وزاهد والخرابة والحميدية والجويمسة في محافظة طرطوس نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة والغرق الحاصلة في 25 كانون الثاني و 5 و 6 شباط هذا العام على محاصيل الفليفلة والباذنجان والبندورة في البيوت والمحمية والقمح والفول حيث بلغ عدد المتضررين 195 مزارعاً بمساحة 159 دونم وبمبلغ تعويض 86.5 مليون ليرة،ووافق المجلس على التعويض على مزارعي الفول الأخضر المتضررين في قرية حتيتة التركمان بريف دمشق نتيجة الصقيع الحاصل في 19 كانون الثاني حيث بلغ عدد المتضررين 5 فلاحين بمساحة 34 دونم وبمبلغ 482 ألف ليرة، وأيضاً تم الموافقة على التعويض على مزارعي الكوسا المتضررين في وادي اليرموك بدرعا نتيجة الصقيع الحاصل قي 20 و 29 كانون الثاني حيث بلغ عدد المتضررين 9 فلاحين بمساحة 117 دونم وبمبلغ تعويض 2.8 مليون ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *