خبر عاجل
محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم” استشهاد سماحة السيد.. بين الصمت والتشرذم بلدتا غدير البستان والقصيبة تستقبلان  الوافدين من لبنان… مديرة الشؤون الإجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: أكثر من 140 عائلة وافدة تم تقديم الخدمات اللازمة لهم تقاضي أجور المعالجة الطبية في الهيئة العامة لمشفى صلخد يثير قلق المرضى… مدير المشفى لـ«غلوبال»: سنتريث بتطبيق قرار “الصحة” ردود أفعال نجوم الفن في سورية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نعى ح..ز..ب الله أمينه العام السّيد حسن مع تواصل دخول الوافدين من لبنان تزايد في الاهتمام والخدمات… مسؤولون رسميون وغير حكوميين لـ«غلوبال»: خدمات طبية وسلال غذائية وتسويات قانونية إجراءات جديدة تضمن سرية بطاقات صرافات التجاري… مدير الدفع الإلكتروني بالمصرف لـ«غلوبال»: إرسال الأرقام السرية برسائل وإمكانية تغييرها من العميل عطل يشلّ وسائل مواصلات حلب… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: منح قطاع النقل الداخلي والاستثمار 50 % والخارجي 85 % من مخصصات الوقود اليومية انخفاض ملموس بدرجات الحرارة… الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة استمرار منح التسهيلات والمساعدات للأشقاء الوافدين عبر معابر حمص… وزير الإدارة المحلية لـ«غلوبال»: التنسيق مع الحكومة لحل عقبات دخولهم وأمتعتهم وسياراتهم
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استشـ.ـهاد ثلاثة عسكـ.ـريين بينهم ضـ.ـابط وإصابة اثنين آخرين، جراء انفـ.ـجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعـ.ـش” الإرهابي في منطقة الفاسدة بريف حماة الشرقي.

🔷 حاجز للجيش العربي السوري في قرية تل الذهب بريف القامشلي الجنوبي يطرد رتلاً للمحتل الأمريكي يضم خمس مدرعات عسكرية.

🔷إصابة ضابط من مرتبات وزارة الداخلية، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون، على أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

🔷 رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتسمية المهندس إبراهيم علي حمود من ملاك وزارة الداخلية- قيادة شرطة محافظة ريف دمشق، مديراً لمركز جديدة يابوس الحدودي.

🔷 جامعة دمشق: رفع سقف تمويل بحث الماجستير من 500 ألف ليرة إلى مليون ليرة وبحث الدكتوراه من مليون إلى ثلاثة ملايين ليرة بهدف تسريع العملية البحثية لطلبة الدراسات العليا وتذليل الصعوبات التي تواجههم والتي قد تؤدي إلى تأخر مشاريعهم البحثية.

🔷 وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تصدر قرارا يقضي بتكليف بشار غسان شدود مديراً لتموين طرطوس.

🔷استشهد مدني جراء انفجار لغم ـرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” بسيارته في ريف حماة الشرقي.

🔷 السويداء: انتحار المواطن عماد فرحان مظلومة في مضافة منزله، و العثور على الشاب أنور سعيد جعفر ويبلغ من العمر 28 عاماً، وقد أصيب بطلق ناري في المنطقة الصناعية.

🔷إصابة شخص بطعنات عدة في محل لبيع الفروج بحي كرم الشامي والتحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة.

🔷وضعت الهيئة العامة لمشفى الأطفال في محافظة طرطوس بالخدمة مجس “بروب” إضافي لجهاز الإيكو دوبلر المتطور وهو جهاز متعدد الوظائف والاستخدامات ويتمتع بخاصية عالية من حيث الدقة والتصوير بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية.

🔷 قتل مسلحان من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وأصيب آخرون بهجوم شنته الفصائل الشعبية غرب مدينة الرقة.

🔷 أعلن مجلس إدارة شركة “سيرياتل” أنه قرر إقامة دعوى المسؤولية على مجالس الإدارة السابقة عن الأعمال التي تمت خلال فترة ولاية كلٍّ منها، و أعلنت تكليف شركة استشارات قانونية لإقامة الدعوى، موضحة أنه تم تسجيل الدعوى بمحكمة البداية المدنية التجارية بريف دمشق للمطالبة بإلزام الإدارات السابقة تسديد كافة المبالغ التي تكبدتها الإدارة الحالية نتيجة مخالفات الإدارات المتعاقبة للقوانين والأصول مع المطالبة بالتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية.

  🔷 سجّل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً 212000 للمبيع و211 ألف و500 للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 181 ألف و714 ل.س للمبيع، و181 ألف و214 ل.س للشراء.

🔷 قررت لجنة المحروقات المركزية في محافظة السويداء، حرمان محطة وقود في المدينة من التزود بالمحروقات لمدة شهر لعدم الالتزام بالقطع والبيع ضمن التوقيت المحدد من اللجنة.

🔷 أعلنت وزارة التنمية الإدارية عن عودة العمل والدوام في النافذة الواحدة لدائرة السجل العام للعاملين في الدولة بدمشق، من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الواحدة و45 دقيقة ظهراً في أيام الدوام الرسمي أما يوم السبت من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، وتقدم النافذة الواحدة عدة خدمات كتصديق البطاقات الذاتية للعاملين المنتهية خدماتهم في الدولة وحالات النقل والندب والإعارة كما تستقبل الطلبات والمعاملات وفق نموذج موحد يتحدد فيه الإجراء المطلوب والوثائق المطلوبة والمدة الزمنية اللازمة للتنفيذ في حال كانت المعاملة تحتاج لدراسة وتدقيق من قبل المدقق المختص حسب التبعية.

🔷 وضع مركز صيانة جديدة في حي الرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية، لتلبية احتياجات المواطنين بمختلف المناطق في المحافظة، وسرعة وصول سيارات الإصلاح عند الإبلاغ عن شكاوى وأعطال في المنطقة المحيطة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *