خبر عاجل
محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم” استشهاد سماحة السيد.. بين الصمت والتشرذم بلدتا غدير البستان والقصيبة تستقبلان  الوافدين من لبنان… مديرة الشؤون الإجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: أكثر من 140 عائلة وافدة تم تقديم الخدمات اللازمة لهم تقاضي أجور المعالجة الطبية في الهيئة العامة لمشفى صلخد يثير قلق المرضى… مدير المشفى لـ«غلوبال»: سنتريث بتطبيق قرار “الصحة” ردود أفعال نجوم الفن في سورية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نعى ح..ز..ب الله أمينه العام السّيد حسن مع تواصل دخول الوافدين من لبنان تزايد في الاهتمام والخدمات… مسؤولون رسميون وغير حكوميين لـ«غلوبال»: خدمات طبية وسلال غذائية وتسويات قانونية إجراءات جديدة تضمن سرية بطاقات صرافات التجاري… مدير الدفع الإلكتروني بالمصرف لـ«غلوبال»: إرسال الأرقام السرية برسائل وإمكانية تغييرها من العميل عطل يشلّ وسائل مواصلات حلب… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: منح قطاع النقل الداخلي والاستثمار 50 % والخارجي 85 % من مخصصات الوقود اليومية انخفاض ملموس بدرجات الحرارة… الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة استمرار منح التسهيلات والمساعدات للأشقاء الوافدين عبر معابر حمص… وزير الإدارة المحلية لـ«غلوبال»: التنسيق مع الحكومة لحل عقبات دخولهم وأمتعتهم وسياراتهم
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف الدكتور بشار سامي حلاوة-اختصاصي جراحة عامة بوظيفة مدير عام الهيئة العامة لمستشفى الشهيد ممدوح أباظة في محافظة القنيطرة.

🔷حماة: إصــابة طفل (١١ عاما) بجـ.ـروح متفاوتة جراء إنفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعـ.ـش” في محيط قرية أم ميال بريف سلمية الشمالي الشرقي.

🔷اطلع وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل على سير التنفيذ ومراحل العمل التي تم إنجازها لتأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في محطة حلب الحرارية، وخلال لقائه مع كادر المحطة أكد وزير الكهرباء على ضرورة الإسراع بتنفيذ العمل لوضع المحطة بالخدمة في أسرع وقت ممكن.

🔷وزارة النقل: تبسيطاً لإجراءات معاملات المركبات في مديريات النقل، تم الطلب من كافة مديريات النقل لإنجاز خطوة معاملة مطابقة الأحكام القضائية ضمن المديرية، بدلاً من إرسالها بالبريد العادي أو الإلكتروني، و ستقوم مديرية النقل التي طابقت الحكم بإدخال المعاملة على البرنامج الإلكتروني مع أرشفة الحكم، وتم تكليف الموظف الذي ينفذ معاملة نقل الملكية بالتأكد من أن الحكم تم مطابقته واستكمال الإجراءات.

🔷افتتح محافظ حماة محمد طارق كريشاتي السوق الخيري في مدخل الصالة الرياضية بمدينة سلمية، ضمن فعاليات رمضان الخير التي تشهدها المحافظة، وذلك بمبادرة من الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية بالمدينة،وتشارك بالسوق فعاليات عامة وخاصة، وتطرح مواد غذائية وغير غذائية بأسعار مخفضة، حيث تم طرح تشكيلة سلعية متنوعة، ومواد منافسة ومنها السلة الغذائية وبسعر 50 ألف ليرة، و أسعار السلع تقل عن مثيلاتها بالسوق بنسبة 30 ـ 40 بالمئة.

🔷قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في هجوم بالقذائف الصاروخية استهدف نقطة عسكرية لهم في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

🔷قائد فوج إطفاء دمشق العميد داؤود عميري: إخماد أربعة حرائق صباح اليوم اقتصرت أضرارها على الماديات دون تسجيل إصابات، الحريق الأول ناجم عن اشتعال دواليب وقمامة بمنطقة الدحاديل جانب جامع موسى الأشعري، أما الثاني حريق ضمن منزل عربي بشارع بغداد جانب جامع التوبة، الحريق الثالث اشتعل ضمن سيارة بمنطقة المزة جانب الاتصالات، والرابع كان ضمن محل يعود لشركة حواسيب “قبو” بمنطقة الشيخ محي الدين.

🔷أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء تشغيل بئري صلاخد 8 وولغا 2 بعد إنهاء عمليات صيانتهما وإصلاحهما.

🔷منصة الغابات و مراقبة الحرائق: مؤشرات خطورة حريق مرتفعة في بعض المواقع من غابات شمال غرب سورية ليوم 23 نيسان 2022، تنخفض خلال يوم 24نيسان 2022.

🔷أدخلت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية محطة البصة الجديدة في الخدمة بهدف تحسين الواقع المائي لأكثر من ٣٥ ألف نسمة، وتتزود المحطة بالمياه من خط الجر الخامس وتضخ حوالي 14 متر مكعب بالساعة من مياه الشرب ما يساهم في إيصال المياه إلى أهالي قرية البصة وتخفيف التقنين،وستساهم المحطة بإيصال المياه إلى معظم خزانات المشتركين من دون الحاجة إلى مضخات منزلية.

🔷سجل سعر غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع   208000  ليرة سورية و شراء  207500 ليرة بينما بلغ الغرام عيار 18 سعر مبيع 178286 وسعر شراء 177786 ليرة.

🔷محافظة اللاذقية:ستصل المخصصات المعتادة من مادتي المازوت و البنزين إلى المحافظة يوم غد الأحد، و ستوزع المخصصات للسرافيس وفق الآلية المتبعة خلال أيام العطل وبشكل يراعي انخفاض حركة النقل وتأمين الحركة العامة.

🔷بدأ مجلس مدينة دير الزور تسيير باص لنقل الركاب من مركز مدينة دير الزور إلى ريفها الشمالي، و الانطلاق سيكون بالقرب من مبنى مديرية الصحة، و سيمر بموقع الكسر إلى حي الحويقة باتجاه حي حطلة ، وسيكون عمله مستمراً بشكل يومي. 

🔷محافظ اللاذقية عامر هلال، يوعز للتنسيق مع شركة الكهرباء لإعفاء المنطقة الحرفية في القرداحة من التقنين تشجيعا لأصحاب الورش على نقل أعمالهم لها وتنميتها.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق 10 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة في معمل كونسروة بمنطقة القطيفة، حيث ضبطوا في المعمل براميل تحتوي على (شطة ومبروش ومربيات فاسدة) يظهر عليها العفن والحشرات يعمل أصحاب هذا المعمل على معالجتها وإعادة تدويرها وطرحها في الأسواق.

🔷 1100 منشأة عادت إلى العمل في منطقة الكلاسة الصناعية بحلب بعد الخراب الذي طالها جراء الإرهاب، حيث تم تأمين جميع مستلزماتها الرئيسية كالطاقة الكهربائية والبنية التحتية.

🔷حدد المعهد العالي للغات في جامعة حماة يوم الرابع والعشرين من أيار المقبل موعداً لإجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه والذي سيقام في مقر المعهد، و التسجيل سيبدأ في الأسبوع الأول من الشهر المقبل، و يمكن الاطلاع على الأوراق المطلوبة للتسجيل في الاختبار من خلال موقعي جامعة حماة والمعهد العالي للغات الالكترونيين.

🔷دعت شركة سلس لإنتاج العصائر والمشروبات التابعة لمجموعة جود التجارية القائمين على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، إلى دراسة كلماتهم بعيداً عن خلفياتهم، وبعد التأكد، كي لا يقعوا في الظلم والتعدي والمساءلة واستخدام عناوين وعبارات لجذب انتباه الناس إلى مواقعهم، وعدم إطلاق الاحكام والاتهامات الباطلة والأذى، و نفت شركة /سلس/ ما تم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول مخالفة مواصفات قبرصية للبضاعة المصدرة إلى قبرص، أو استخدام مواد حافظة بكميات إضافية أكثر مما هو مسموح به ضمن المواصفات القبرصية في إحدى نكهات شرابات سلس المصدرة إلى قبرص والمثارة عن طريق السفارة السورية في قبرص، وأكدت الشركة أن جميع منتجاتها مصنعة وفق المواصفات القياسية السورية 368 – 3660.

🔷طلبت وزارة التربية من مديريها في الإدارة المركزية والتربية إبلاغ المرشحين لشغل مركز عمل رئيس دائرة في مديريات الادارة المركزية أن موعد تنفيذ المرحلة الاولى من آلية المفاضلة / الاختبار / بين المرشحين يوم الثلاثاء الواقع في ٢٦ /٤ /٢٠٢٢ بتمام الساعة الحادية عشر صباحاً على مدرج جول جمال، على أن يتواجد المرشحون قبل نصف ساعة من موعد بدء الاختبار.
.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *