خبر عاجل
سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين 106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷الرئيس الفريق بشار الأسد ــ القائد العام للجيش والقوات المسلحة يصدر المرسوم رقم /121/ المتضمن ترقية اللواء علي بن محمود عباس وزير الدفاع إلى رتبة العماد اعتباراً من تاريخ 2022/04/30م.

🔷 الرئيس الفريق بشار الأسد ــ القائد العام للجيش والقوات المسلحة يصدر المرسوم رقم /122/ المتضمن تعيين اللواء عبد الكريم بن محمود إبراهيم رئيساً لهيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة اعتباراً من تاريخ 2022/04/30م.

🔷أصيب ثلاثة جنود سوريين بجروح جراء قصف مسلحين لمواقع تابعة للجيش العربي السوري في محافظتي حلب واللاذقية.

🔷وزارة العدل: الجهات المعنية في الوزارة تباشر بتنفيذ مرسوم العفو العام رقم /7/ على الفور وإطلاق سراح الموقوفين المشمولين بالعفو، مع استمرار العمل حتى ساعات الليل، و متابعة العمل صباح الغد حتى الانتهاء من تشميل كافة من تنطبق عليهم أحكام هذا المرسوم.

🔷رفع العلم السوري على دوار معبر نصيبين بالقامشلي، وعلى دوار الجامع الكبير بجانب سوق الخضرة والكراجات، مع فتح الطريق المؤدي من الكراجات وسوق الخضرة إلى دوار نصيبين أمام حركة المركبات والمدنيين.

🔷أصدرت وزارة الداخلية تعميما بمناسبة عيد الفطر، يقضي الامتناع عن إطلاق العيارات النارية أيا كانت الأسباب، والامتناع عن إطلاق الألعاب النارية، في الطرق والمنازل والمحلات العامة وأماكن التجمعات، و التقيد بتعليمات قانون السير، وقواعد السلامات المرورية وبالسرعات المحددة على الطرقات.

🔷سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً 204000 للمبيع و203500 للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 174 ألف و857 ل.س للمبيع، و174 ألف و357 ل.س للشراء.

🔷منصة الغابات ومراقبة الحرائق: ارتفاع مؤشرات خطورة الحريق على نسبة كبيرة من أراضي الغابات في شمال غرب سورية ليوم السبت، وتنخفض الخطورة يوم غدٍ الأحد لتتأثر المساحات الأكبر بمستويات الخطورة المتوسطة، وترجو المنصة عدم إشعال أية نيران، والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و 113.

🔷محافظة اللاذقية: زيادة مخصصات مادة البنزين بمعدل 3 طلبات يومياً اعتباراً من يوم غد الأحد، و سيتم تزويد المحافظة بطلبين بنزين أوكتان 95 يومياً (تكون التعبئة فيها للسيارات الخاصة فقط).

🔷بدء زيادة مخصصات المحافظات السورية من مادتي البنزين و المازوت اعتباراً من يوم غد الأحد، مع عودة العمل في محطات وقود “أوكتان 95” للسيارات الخاصة.

🔷قتل قيادي من ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت تقله على الطريق الواصل بين مدينة الرقة وبلدة عين عيسى.

🔷تواصل ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الامريكي ممارساتها القمعية بحق الأهالي من سكان المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية حيث أقدمت صباح اليوم على مداهمة قرية قلعة الهادي في ريف اليعربية الجنوبي وخطفت 6 شبان من أهالي القرية واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد الإلزامي لزجهم في عمليات القتال ضمن صفوفها.

🔷أقدمت قوات الاحتلال الأميركي اليوم على إدخال قافلة جديدة من المعدات العسكرية إلى الأراضي السورية، وذكرت مصادر أهلية من منطقة اليعربية شمال شرق الحسكة على الحدود السورية العراقية أن القافلة مكونة من 20 شاحنة محملة بالأسلحة والمعدات اللوجستية، بهدف توزيعها على القواعد العسكرية الأميركية غير الشرعية الموجودة في ريف محافظة الحسكة، وأوضحت المصادر أن القافلة دخلت الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي قادمة من شمال العراق.

🔷قامت ورشات مديرية دوائر الخدمات في محافظة دمشق بهدم عدة مخالفات بناء في مناطق المزة والمزرعة والعفيف بالمهاجرين.

🔷حذرت محافظة دمشق، المحال التجارية والباعة الجوالين، من بيع مسدسات وبنادق الخرز والمفرقعات للأطفال لما قد تسببه من أضرارٍ،وشددت المحافظة على أن المحال والباعة الجوالين الذين سيتم ضبطهم يبيعون المواد آنفة الذكر سيتم معاملة المواد مجهولة المصدر كونها محظورة من التداول في الأسواق إضافة لحجز البضائع المخالفة واغلاق المحل.

🔷مدير عام المصرف العقاري: لا توجد صرافات خارج الخدمة وهي مستمرة في العمل أثناء االعيد، ويمكن لأي مواطن في أي وقت أن يستخدمها، فقط العدد القليل منها قد لا تعمل لساعات لا أكثر حتى تتم عمليات صيانتها.

🔷أصدرت وزارة السياحة تعميماً إلى مديرياتها في المحافظات طلبت بموجبه التوجيهه إلى لجان الضابطة والرقابة برفع الجاهزية وتكثيف الجولات على المنشآت السياحية خلال فترة عطلة عيد الفطر، وشدد التعميم على ضرورة الاعلان الواضح عن الأسعار المصدقة من الوزارة وعدم تجاوز الأسعار المحددة وفق سورية التصنيف، والتقيد بالشروط الصحية لحفظ المواد الغذائية وصلاحيتها وآلية حفظها وطريقة وأدوات تحضيرها.


🔷مددت إدارة مهرجان رمضان الخير “سورية بتجمعنا” فعاليته 10 أيام إضافية إلى ما بعد عطلة عيد الفطر السعيد، والذي يقام على أرض مدينة المعارض القديمة، ويستقبل المهرجان زواره خلال شهر رمضان المبارك من الساعة 12 صباحا وحتى 6 عصرا ومن الساعة 9 مساء وحتى 30ر12 ليلا،وخلال عطلة عيد الفطر والأيام الإضافية يستقبل المهرجان زواره من الساعة 5 عصرا ولغاية 12 ليلا.

🔷اندلع مساء اليوم حريق ضخم في أحد فنادق مدينة القامشلي، وذكر رئيس مجلس مدينة القامشلي سهيل رهاوي أن الحريق اندلع في فندق النور الكائن وسط المدينة خلف مقهى كربيس الشهيرة، والأضرار اقتصرت على الماديات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *