خبر عاجل
عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح! 
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷تنفيذاً لمرسوم العفو الذي أصدره الرئيس بشار الأسد، افرج اليوم عن دفعة جديدة من الموقوفين من أبناء محافظة درعا، وهي الدفعة الرابعة من نوعها منذ بدء تنفيذ المرسوم.

🔷أصدرت محكمة الجنايات الأولى بحلب قراراً بتجريم المتهمان (ا.ن) و (ف.خ) بجناية الاتجار بالمواد المدعومة من الدولة وفقاً لأحكام المادة /٥٦/ من المرسوم التشريعي رقم /٨/ لعام ٢٠٢١ والحكم عليهما بالسجن سبع سنوات والغرامة ثلاثمئة وثلاثة وعشرون ألف ليرة، وحجرهما وتجريدهما مدنياً.

🔷مشروع جريح الوطن: تم استكمال تحويل المنحة المالية وفق توجيه القائد العام للجيش والقوات المسلحة، الفريق بشار الأسد، لجميع الجرحى من شرائح العجز الجزئي، تحت الكلي والكلي من القوات الرديفة، إضافة إلى استكمال تحويل التعويضات الشهرية لهؤلاء عن شهر نيسان.

🔷إنهاء تكليف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق سائر شيحا.

🔷وفاة الشاب فراس دعبول إثر سقوطه من رافعة للبناء في مدينة التل، وهو من طلاب السنة الخامسة في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق.

🔷حمص: تجهيز أربعة مراكز لشراء قمح الموسم الحالي وهي مركز تلكلخ ، شنشار، طريق حماة والمشرفة،بسعر 1500 ليرة مضافاً إليها 300 ليرة مكافأة تسليم ضمن المناطق الآمنة وتكون 400 ليرة للمناطق غير الآمنة.

🔷خطفت ميليشيا “قسد” 13 مواطناً بينهم طفلين بعد مداهمة قرية المخلط الواقعة شمال الرقة.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص منشأة لصناعة مقبلات الأطفال في منطقة الصناعة بداخلها كمية ٢٤٠ كغ رقائق شيبس معدة لصناعة المقبلات والمقرمشات منتهية الصلاحية.

🔷ضبط عناصر حماية المستهلك محطتي وقود في صافيتا ومشتى الحلو بريف طرطوس بمخالفة التصرف والمتاجرة بمادة المازوت المدعومة من قبل الدولة وبلغت قيمة التغريم 7650000 ليرة سورية.

🔷اللاذقية: ضبط تمويني بحق محطة محروقات مخصصة لبيع مادة البنزين، بمخالفة احتكار مادة البنزين بقصد الإتجار به بطريقة غير مشروعة في السوق السوداء، حيث تبين وجود كمية /١٦٤٥/ليتراً فوق الكمية الواجب وجودها، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتغريمه بمبلغ أكثر من ١٢ مليون ليرة.

🔷 بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 202000 وشراء 201500 ليرة، كما  سجّل سعر الغرام الواحد من عيار الـ 18 مبيع 173143 وشراء 172643 ليرة سورية.

🔷 أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق الانتهاء من برمجة نظم المعلومات الجغرافية، واستكمال إعداد الخرائط اللازمة لعمل منظومة الإنذار المبكر، التي تعتبر التجربة الأولى في سورية، المنظومة اختصرت الوقت لأن المعلومة عن الحرائق كانت تحتاج من 6 إلى7 دقائق، أما الآن ضمن هذه البرمجيات بعد دقيقة تقريباً نستطيع تحديد مكان الحريق والمسارات لطرق الإطفاء.

🔷أعلنت وزارة الثقافة فتح باب الترشح لجائزة الدولة التشجيعية لعام 2022 خلال الفترة من الـ15 من الشهر الحالي حتى نهاية شهر أيلول المقبل،وتشمل الجائزة مجالات الفنون في اختصاصات الموسيقا والمسرح والسينما والفنون التشكيلية والتطبيقية والاتصالات البصرية وفي مجال الآداب باختصاصات الشعر والرواية والقصة القصيرة والمسرحية وأدب الأطفال وفي النقد الأدبي والفني والدراسات الأدبية واللغوية والترجمة والعلوم الإنسانية، المزيد من التفاصيل على الرابط التالي:https://www.facebook.com/819344868129559/posts/5419028014827865/.

🔷وافقت لجنة محروقات حلب لعدد من محطات الوقود ببيع المحروقات بالسعر الحر، و قررت حصر محطة المنارة لتوزيع مادة المازوت لسيارات نقل البضائع (العامة)، كما قررت اللجنة تزويد الحصادات والجرارات الزراعية بالمازوت، تلبية لاحتياجات الحصاد والوقاية من الحرائق، وذلك وفق جداول محددة من مديريات المناطق وبالتنسيق مع مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين.

🔷الشاب السوري “محمود شحود” يفوز بجائزة قدرها مليون دولار كأفضل مبرمج في مسابقة “مبادرة مليون مبرمج عربي” المقامة في دبي.

🔷أخمد عناصر فوج إطفاء اللاذقية مساء اليوم حريقاً اندلع بمعمل دهانات في المنطقة الصناعية باللاذقية، و الأضرار اقتصرت على الماديات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *