خبر عاجل
الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷قرر مجلس جامعة دمشق تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لتبدأ اعتبارا من الاحد ٢٦ حزيران القادم ولغاية الخميس ٤ اب من العام الجاري،ويأتي القرار نظرا لحلول عيد الاضحى المبارك ضمن الدورة الامتحانية الثانية المحددة في التقويم الجامعي،واكد القرار على اجراء امتحان مركزي مؤتمت لمقرر الثقافة القومية الاشتراكية يوم الاحد ٨ اب القادم من الساعة التاسعة والنصف وحتى العاشرة والنصف صباحا للكليات كافة.

🔷يحدد موعد الامتحان المركزي الموحد لمقرر الثقافة لكافة كليات جامعة دمشق يوم الأحد 7/8/2022 من 9:30 حتى 10:30.

🔷دانت حركة حماس، القصف الإسرائيلي الجديد على سورية،وقال الناطق باسم الحركة جهاد طه إن “هذه الغارات تكشف مجددا حقيقة هذا الكيان وإجرامه، الذي يشكل خطرا على فلسطين أرضًا وشعبا، وعلى كل أمتنا في أمنها واستقرارها”.

🔷أدانت السفارة الإيرانية في دمشق اعتداءات إرهابية على حلب وبلدتي نبل والزهراء،وقالت في بيان: إن الأيادي الارهابية مرة اخرى اثبتت بانها اداة لتمرير مشاريع اجنبية ولا تأبى ان تقصف تشييع الشهداء وتقتل الاطفال الابرياء ولذلك نحن ندين مافعلته هذه الأيادي في ريف حلب وبلدتي نبل والزهراء ونسأل الله لذوي شهداء هذا الحادث الصبر والسلوان.

🔷دمشق: توفي طفل وأصيب اثنان آخران جراء انفجار لغم أرضي بدائي الصنع من مخلفات المسلحين بمنطقة ريما التابعة لمدينة يبرود، قرب جسر النبك.

🔷توفي شخص في العقد الخامس من العمر، جراء انقلاب شاحنة (قاطرة ومفطورة) كان يقودها على أوتوستراد بيت ياشوط قرب مفرق حلة عارا في ريف جبلة.

🔷بهدف توسيع دائرة الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة والكهرباء تنطلق غداً الأحد فعاليات المؤتمر الأول للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة تحت شعار الاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء”محرك التنمية المستدامة في سورية” وذلك في فندق بيت الياسمين بدمشق،ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى عرض الفرص الاستثمارية في الطاقات المتجددة ومحفزات الاستثمار الحكومية والبحث عن فرص لتمويل مشاريع الطاقات المتجددة وعرض ومناقشة تحديات الاستثمار فيها والحوافز التي يمكن تقديمها لتطوير الاستثمارات وتشجيع دخول الاستثمار الخاص والمشترك في قطاع توليد وتوزيع الكهرباء وإيجاد صيغ مبتكرة لتطوير العمل إضافة إلى مناقشة تجارب الدول في هذا المجال.

🔷خصص فرع المؤسسة السورية للحبوب في حماة 8 مراكز لاستلام الأقماح من الفلاحين موزعة في مختلف مناطق المحافظة، وبين مدير فرع المؤسسة المهندس وليد جاكيش، أنه تم اعتماد مراكز شطحة والسقيلبية وجب رملة وسلحب ومحردة وكفربهم لاستلام القمح الدوكمة في حين تم اعتماد مركزين في حماة وسلمية للمعبأ بأكياس.

🔷أنقذ عناصر وحدة إطفاء جبلة امرأة في العقد الرابع من العمر بعد اشتعال النيران في منزلها في حي النقعة بمدينة جبلة.

🔷فوج إطفاء دمشق: إخماد حريق اندلع في تابلو كهربائي وأسلاك بالطابق الرابع من كلية الصيدلة على اوتستراد المزة.

🔷نشوب حريق في مطعم مارين بمنطقة باب شرقي في دمشق القديمة بالقرب من الكنيسة المريمية، والأضرار تقتصر على الماديات.

🔷 أخمد عناصر الدفاع المدني حريقاً اندلع بأعشاب يابسة وأشجار حراجية على طريق حمص مصياف.

🔷دمشق: حريق بكلية الصيدلة الطابق الرابع عبارة عن تابلو كهربائي واسلاك، والأضرار اقتصرت على الماديات.

🔷بينت منصة الغابات ومراقبة الحرائق أن خرائط مؤشرات خطورة الحريق لغابات شمال غرب سورية لليوم السبت 14/5/2022 تشير إلى سيادة مستويات الخطورة المتوسطة على أغلب مواقعها، ولتأثر بعض المواقع بمستوى خطورة مرتفع يتركز على الجهات الشرقية للأجزاء الجنوبية الشرقية من سلسلة الجبال الساحلية، وأشارت المنصة إلى أن الأجزاء الشمالية من سلسلة الجبال المذكورة تتأثر بالمستوى المنخفض لخطورة الحريق، مطمئنةً أن المستويات المرتفعة ستنخفض خلال يومي الأحد والاثنين 15 – 16 / 5 / 2022،وحذرت المنصة من إشعال أية نيران، مؤكدة على ضرورة الإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و 113.

🔷ينطلق غداً الأحد في السويداء ملتقى سيدات الاعمال الأول (ملتقى الوعد) الذي يستهدف أبرز وأهم الأعمال التي من الممكن أن تساهم في تقوية الاقتصاد المحلي.

🔷استأنف فرع جامعة الفرات في الحسكة امتحانات الدورة الفصلية الأولى لطلبة كليات ومعاهد الجامعة بعد تعليق الدوام لأكثر من ثلاثة أشهر جراء انتهاكات ميليشيا (قسد) وقصف الاحتلال الامريكي المنشآت التعليمية في المدينة.

🔷زودت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية سبعة فروع لها بالمحافظات ومنها حمص بمخابر حاسوبية متطورة يشتمل كل مخبر على عشرة حواسيب (لابتوب) وشاشة سمارت وطابعة شبكية.

🔷تقدّم المؤسّسة السّوريّة للبريد خدمة رواتب التأمين والمعاش في الفروع والمراكز البريديّة المنتشرة بالمحافظات، يبدأ الدّفع من ال 12 إلى 30 من كل شهر.

🔷أعلنت مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك في اللاذقية، أنها سوف تشدد الضبط على محطات الوقود، وكل محطة تتاجر بالمحروقات وخاصة منها محطات بيع المشتقات بسعر التكلفة، و ستطبق بحقها قرارات إغلاق لمدة 3 أشهر للمخالفة الأولى، وسيتم سحب الترخيص عند المخالفة الثانية، كما سيتم اغلاق كل محل غير معلن عن الأسعار لمدة ٣ أيام للمرة الأولى، و ٧ أيام للمرة الثانية، و ١٥ يوما للثالثة، إضافة إلى أن كل محل يثبت مخالفته للبيع بسعر زائد سيتم إحالته موجوداً إلى القضاء وإغلاق المحل بالشمع الأحمر.

🔷التقى وزير الصناعة زياد صبحي صباغ اليوم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وجرى خلال اللقاء التطرق إلى القرار الوزاري القاضي بإحداث غرفة صناعة طرطوس والنقاط القانونية المتعلقة به والتي أحدثت جدلاً، حيث أكد وزير الصناعة أنه لا يتم اتخاذ أي إجراء أو قرار في وزارة الصناعة إذا لم يكن مستكملاً لجوانبه القانونية.

🔷محافظة درعا:سيتم يوم غدٍ (الأحد) عند الساعة العاشرة صباحاً بمبنى المجمع الحكومي إخلاء سبيل عدد من الموقوفين من أبناء محافظة درعا و المشمولين بمرسوم العفو، وهم: عبد الكريم محمد عايش /مدينة درعا/، عمر عبد القادر البردان /طفس/، محمود غازي النابلسي /نافعة/، علاء ياسر النصار /الصنمين/.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *