خبر عاجل
إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أكدت جمعية الصحة العالمية أهمية ضمان إتاحة خدمات الصحة النفسية والبدنية والبيئية ووصول لقاحات كوفيد 19 بشكل منصف وآمن وغير تمييزي لأبناء الجولان السوري المحتل وللفلسطينيين في الأراضي المحتلة وفقاً لأحكام القانون الدولي، جاء ذلك خلال اعتماد الجمعية في دورتها الخامسة والسبعين اليوم قراراً لصالح الجولان السوري المحتل والأراضي الفلسطينية المحتلة والمعنون “الأوضاع الصحية في الجولان السوري المحتل والأراضي الفلسطينية المحتلة” بأغلبية 77 دولة من أعضاء المنظمة مقابل معارضة 14 عضواً.

🔷بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مع مساعد رئيس مجلس الوزراء في جمهورية أبخازيا أليغ بارتسيس والوفد المرافق له سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والاستثمارية والعلمية ولاسيما التبادل الطلابي، وأكد المهندس عرنوس أهمية زيادة التعاون لمواجهة الضغوط وكسر الحصار المفروض على البلدين وتعزيز عمل اللجنة المشتركة بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين.

🔷بدء عملية التسوية في مركز صالة الأسد الرياضية في مدينة حلب في إطار التسوية الخاصة بأبناء المحافظة وذلك وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة.

🔷أعلن المصرف العقاري اليوم تركيب وتشغيل 59 نقطة بيع BOS في مديريات المالية بالمحافظات وفروع ومكاتب مصرف التسليف الشعبي من أصل 450 نقطة وذلك عملاً بالاتفاقيتين المبرمتين بين المصرف والهيئة العامة للضرائب والرسوم ومصرف التسليف الشعبي، و أصبح بإمكان المكلفين ضريبياً تسديد رسوم وضرائب الدخل والبيوع العقارية باستخدام بطاقاتهم المصرفية عن طريق هذه النقاط في دمشق وريفها.

🔷أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي 50 شاحنة تحمل مواد لوجستية وذخائر عسكرية لدعم قواتها في قواعدها العسكرية في الجزيرة السورية.

🔷أكد مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في دمشق المهندس موريس حداد أنه سيتم رفع جاهزية العمل في الشركة للحد الأقصى خلال العملية الامتحانية للشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي التي تبدأ يوم الأحد القادم وستنطلق الباصات بدءاً من الساعة الخامسة والنصف صباحاً على جميع خطوط المدينة.ويبلغ عدد الحافلات التي ستعمل من القطاعين العام والخاص /258/ حافلة.

🔷افتتح فرع درعا لاتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع كلية الاقتصاد بجامعة دمشق فرع درعا وشعبة التعليم العالي معرضا للكتاب ضم أكثر من 500 عنوان في كل المجالات.

🔷أعلن وزير السياحة محمد رامي مرتيني، زيادة أجور الأدلاء السياحيين في سورية، من 15 ألف ليرة إلى ما بين 100 ألف ليرة إلى 150 ألف ليرة في اليوم الواحد.

🔷منصة الغابات ومراقبة الحرائق: تأثر مساحات محدودة من المواقع الجنوبية من غابات السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية ومواقع من غابات شمال اللاذقية وحماه بمستوى خطورة مرتفع لليوم الخميس 26 أيار، بينما تبقى باقي المواقع تحت تأثير المستوى المتوسط.

🔷نظمت عناصر رقابة دمشق ضبوطا تموينية شملت محطة وقود العلاوي بمخالفة الاتجار بمادة المازوت والتصرف بها بشكل غير مشروع، و سيارة توزيع مازوت يعمل صاحبها على الاتجار بالمازوت المدعوم من خلال تعبئتها بصورة غير شرعية من محطة العلاوي وبلغت الكمية 4240 ليتر و تم تغريمه بمبلغ 31,800.000 ل.س، بالإضافة إلى ضبط بمخالفة البيع بسعر زائد لمادة المازوت بخزان الطويل.

🔷كشف مدير دائرة الشركات في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك زين صافي عن تأسيس 862 شركة منذ بداية العام، بينها 812 شركة محدودة المسؤولية، مقابل 641 شركة في الفترة نفسها من العام الماضي، و10 شركات مساهمة، و38 شركة ذات شخص واحد، فيما تم حل 60 شركة.

🔷رئيس مجلس مدينة النبك في ريف دمشق الدكتور وسام طالب: تم تحديد سعر متر مياه الشرب من الصهاريج بمبلغ 6000 ليرة بدون ضخ، ومع الضخ 7000 ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *