خبر عاجل
تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷ترأس المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً تم خلاله عرض المراحل التي تم إنجازها لإبرام عقد تشاركية مع شركة وطنية لتأهيل وتشغيل واستثمار محطة ديرعلي بمراحلها الثلاث والتي من شأنها أن تدعم المنظومة الكهربائية بنحو 750 ميغا واط إضافية عند الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة، وأكثر من 200 ميغا من المرحلة الأولى والثانية بعد تأهيلهما زيادة عما ينتج حالياً، حيث يعد عقد التشاركية لتأهيل وتشغيل واستثمار محطة ديرعلي الأول من نوعه وفق قانون التشاركية رقم 5 لعام 2016.

🔷أعلن مشروع جريح الوطن عن تقديم مجموعة من التسهيلات للجرحى أثناء إجراء امتحانات الشهادات العامة في المراكز الامتحانية كما كل طالب لديه احتياج صحي خاص، وأوضح المشروع أن التسهيلات ضمن المراكز الامتحانية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة مصدقة من وزارة التربية وتشمل تكليف لجان استكتاب لجميع الحالات الواردة وفق التعليمات (فاقدي البصر والشلل والبتر)، وأشار المشروع إلى أن التسهيلات تتضمن التأكيد على تخصيص الطوابق الأرضية للطلاب من هذه الشريحة و(رمبات) لمستخدمي الكراسي المدولبة وعلى الإضاءة الجيدة والتهوية في المركز الامتحاني إضافة إلى تخصيص زمن إضافي لحالات الشلل الدماغي وفاقدي البصر بمقدار ربع مدة الامتحان.

🔷وزارة الادارة المحلية والبيئة تعلن بدء قبول طلبات الترشح لشغل مركز عمل مدير التنمية الادارية،وفقا للشروط والمعايير المحددة بقرار وزارة التنمية الادارية رقم /٣٨٠/ تاريخ ٢٠٢٢/٥/١٧.

🔷وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون يصدر تعميما للقيادات والإدارات في كافة المحافظات للإفراج عن عناصر الشرطة المعاقبين عقوبات مسلكية بموجب عفو بمناسبة عيد الشرطة 29 أيار.

🔷نبهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من وجود صفحة تحمل اسم (قرارات وزارة التعليم العالي)، وأكدت أن هذه الصفحة مزورة وهي غير مسؤولة عما تنشره من أخبار بأي شكل من الأشكال، وتأمل الوزارة من المواطنين السوريين الانتباه من هذه الصفحات ومتابعة الاخبار الصحيحة الصادرة عن الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

🔷حلب: تخصيص ٢٠٠ مليون ليرة سورية من مجلس مدينة حلب و١٠٠ مليون ليرة من صندوق غرفة الصناعة لتنفيذ مشاريع خدمية، ولتأهيل البنى التحتية في المناطق الصناعية بالمحافظة.

🔷بدأ الطلاب المتقدمون الى امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بالتوافد إلى منطقة السبخة في ريف محافظة الرقة المحرر قادمين من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية، وأوضح مدير تربية الرقة فراس العلو، أن عدد الطلاب الواصلين إلى مراكز الاستضافة حتى الآن بلغ 720 طالباً وطالبة مبيناً أن عدد الطلاب المسجلين من تلك المناطق يبلغ أكثر من 18 ألف طالب وطالبة ومن المتوقع استضافة أكثر من 2000 طالب وطالبة، وأشار إلى أنه تم افتتاح مراكز الاستضافة البالغ عددها 12 مركزاً منذ الساعة السابعة صباحاً من اليوم حيث تم تأمين كل المستلزمات إضافة إلى تأمين 30 حافلة ركاب من منظمة اليونيسيف لنقل الطلاب وتوزيعهم على مراكز الاستضافة ونقلهم خلال أيام الامتحانات إلى مراكزهم.

🔷أهالي تل رفعت ومحيطها بريف حلب الشمالي ينفذون وقفة احتجاجية ضد جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته بحق المواطنين السوريين وللمطالبة بتطهير التراب السوري من دنس كل أشكال الاحتلال.

🔷تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن حاجتها لتعيين عدد من المواطنين (ذكور فقط ) من حملة الإجازة الجامعية، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/pfbid035yvNnLk3NpCKRw529MEqVhikhJ9Zn3b5o77EPUGzAXaSqyZxZseokGPYiptNqsvPl/.

🔷السورية للاتصالات تدعو مشتركيها الراغبين بتسديد فواتيرهم الهاتفية المستحقة عن شهري 3 و4 لعام 2022، أنها متواجدة معهم يوم غد السبت في مراكزها الهاتفية الواردة في الجدول اللاحق لاستقبال من يرغب بتسديد فواتيره الهاتفية، وذلك اعتبارا من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 12:30 ظهرا.

🔷بين المهندس طارق عيسى مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية، أن الشركة ستعمل على رفع الحاهزية بشكل كبير خلال فترة الامتحانات الإعدادية والثانوية، و سيتم البدء بتشغيل رحلات باصات النقل الداخلي من الساعة السادسة والنصف صباحا وذلك على خطوط الشركة ضمن المدينة، ليتم تأمين حركة نقل إضافية سواء للطلاب والمراقبين وجميع المواطنين.

🔷افتتحت جمعية مزرعة الحنفية الخيرية في ريف الشيخ بدر بمحافظة طرطوس صيدلية مجانية (مركزاً لتوزيع الأدوية المجانية) بإشراف أطباء وصيادلة القرية بهدف مساعدة أهل القرية في ظل الظروف الراهنة.

🔷في إطار حملة “قوتي بتعليمي ” التي أطلقتها وزارة التربية في الفصل الدراسي الثاني بالتعاون مع منظمة اليونيسف لتشجيع التلاميذ المتسربين للعودة إلى المدرسة، والالتحاق بالمنهاج التجريبي للفئة “ب”، أكد مدير التعليم في وزارة التربية عماد هزيم استمرار العام الدراسي خلال العطلة الصيفية لتلاميذ الفئة “ب” المنهاج التجريبي بدءاً من تاريخ ٢٨ /٥ /٢٠٢٢ ولغاية ١ /٩/ ٢٠٢٢م بواقع ستة أيام في الأسبوع وينهي العام الدراسي بامتحان نهائي لمدة أسبوع بدءاً من ٣ / ٩ /٢٠٢٢م، موضحاً أن الدوام فقط في المدارس التي تم فيها تطبيق المنهاج التجريبي للفئة “ب”، بالإضافة إلى اعتماد دوامين صباحي ومسائي فقط للمدارس التي تجرى فيها امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، وتطبيق الخطة الدرسية من خلال إجراء مذاكرتين وامتحان فصلي ونهائي، وتحديد العطلة الصيفية للتلاميذ والمعلمين المداومين في المنهاج التجريبي لمدة أسبوع فقط بعد الانتهاء من الامتحان النهائي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *