خبر عاجل
تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷تبنى وزراء العمل لدول عدم الانحياز في اجتماع افتراضي عقد في إطار الدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف بمشاركة سورية إعلاناً أكدوا فيه أن التدابير القسرية أحادية الجانب تعرض كل حقوق الانسان للخطر بما فيها الحق في التنمية والحق بالعمل، وتضمن الإعلان معارضة وإدانة الإجراءات والقوانين القسرية أحادية الجانب واستمرار تطبيقها ومطالبة الدول التي تطبق هذه الاجراءات بإلغائها بشكل فوري.

🔷عمل مشروع جريح الوطن خلال الفترة الماضية على إيجاد حل لمشكلة تأخر صرف تعويضات جرحى القوات الرديفة الشهرية بالتوافق مع الجهات المسؤولة عن صرف تلك التعويضات،وتم تحديد موعد محدد لحصول الجرحى على تعويضاتهم بحيث تتزامن والأسبوع الأخير من كل شهر، وتكون عن الشهر ذاته، وليس عن شهر مضى، كما كانت تجري العادة سابقاً.

🔷تسبب العدوان التركي المتواصل على قرى منطقتي تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي بدمار طال عدداً من منازل المواطنين وكنيسة في المنطقة، وذكرت مصادر أهلية في تل تمر أن مجموعة من القذائف الصاروخية والمدفعية التي أطلقتها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين أدت إلى أضرار كبيرة في كنيسة مار ساوا في قرية تل طويل التابعة لناحية تل تمر.

🔷شهدت ناحية أبو راسين بالريف الشمالي الغربي للحسكة موجة نزوح جديدة نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التي تدعمها بالمدفعية والقذائف الصاروخية، وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية ابراهيم خلف، أن عدد الأسر التي نزحت من أهالي أبو راسين والقرى المجاورة لها خلال اليومين الماضيين جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته بلغ أكثر من 130 أسرة باتجاه ناحية تل تمر والمزارع والقرى الأكثر أماناً.

🔷تمكّن 4 صيادين من مدينة جبلة، من اصطياد سمكة يطلق عليها الصيادون اسم سمكة “القمر القملاقة”، أو السمكة “القمرية” وهي من أنواع السمك التي تعيش في المحيطات وأعماق البحار.

🔷القبض على جرارين زراعيين في خان شيخون كانا يقومان بتهريب القمح خارج الحدود الإدارية لمحافظة إدلب حيث تم تسليم الكمية المصادرة لمركز الحبوب وتحويل السائقين إلى القضاء المختص.

🔷دعت مديرية تنفيذ المرسوم التشريعي 66 في محافظة دمشق الأخوة المالكين في المنطقة التنظيمية الثانية (باسيليا سيتي) لتقديم طلبات لاستلام سندات الملكية التنظيمية للمنطقة العقارية “القدم” في مقر المديرية الكائن في المزة خلف دار المعلمين اعتباراً من يوم غد الثلاثاء،وتستمر المديرية بتسليم السندات للمناطق المعلن عنها سابقاَ (مزة _ كفرسوسة _ داريا الشرقية والقبلية _ قنوات بساتين _ شاغور بساتين _ ميدان سلطاني) وتؤكد على المالكين في كافة مناطق باسيليا سيتي إلى ضرورة الإسراع بمراجعة المديرية واستكمال بياناتهم الشخصية ليصار إلى إصدار سندات الملكية لهم.

🔷بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 205000 وشراء 204500 ليرة سورية، كما بلغ سعر الغرام الواحد عيار 18 مبيع 175714 وشراء 175214 ليرة سورية.

🔷منحت مديرية السياحة في درعا ترخيصاً نهائياً لمؤسسة سياحة وسفر جديدة في مدينة نوى لتنظيم الرحلات السياحية في المحافظة وخارجها.

🔷افتتح في محافظة السويداء اليوم عدد من المؤسسات التعليمية بمختلف التخصصات شملت مدرستي سورية المستقبل للتعليم التفاعلي عن بعد والسورية الذكية الافتراضية ومتحفاً علمياً للوسائل التعليمية وورشة إصلاح مضخات في ثانوية صناعية.

🔷أصدرت وزارة النقل  قراراً بالسماح باستبدال محركات السيارات والدراجات على ألا يزيد أو ينقص سعة المحرك الجديد عن 10% من سعة المحرك السابق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *