خبر عاجل
تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 بمشاركة وفد من اتحاد الصحفيين السوريين انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الـ 31 للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس” بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض في العاصمة العمانية مسقط والذي انتخب خلاله رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور بعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ،ويشارك في المؤتمر الذي يستمر حتى الـ 3 من حزيران القادم 350 صحفياً يمثلون نقابات واتحادات صحفية من 100 دولة إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 صحفياً وإعلامياً من صحف وإذاعات ومحطات تلفزيونية وصحف إلكترونية من مختلف دول العالم يناقشون عدة محاور حول “التجسس على الصحفيين ومكافحة الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين والعاملين الإعلاميين.

🔷 تشارك وزارة الاتصالات والتقانة في مناقشات الطاولة الوزارية المستديرة لمنتدى مجتمع المعلومات والتي ستقام في جنيف يوم غد بدعوة من الاتحاد الدولي للاتصالات،وتتركز مناقشات الطاولة المستديرة والتي تقام للمرة الثالثة حول استثمار التقانات الحديثة الناشئة في الخدمات الرقمية والتحول والشمول الرقمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ويشارك فيها وزراء اتصالات الدول الأعضاء في الاتحاد.

🔷 جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وفق القرار الأممي 2254، وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة البحرينية المنامة: تحدثنا حول الأزمة في سورية وضرورة إيجاد حل سياسي وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 وأعربنا عن أملنا بعودة سورية إلى جامعة الدول العربية وهنا لدينا موقف مشترك وسنستمر بالعمل من أجل تحقيق ذلك.

🔷 وقفة احتجاجية لأهالي القامشلي أمام المركز الثقافي بالمدينة تنديداً بالعدوان التركي المتواصل على بلدات وقرى الريف الشمالي لمحافظة الحسكة ورفضاً لوجود قوات الاحتلالين الأمريكي والتركي على الأراضي السورية.

🔷 أهالي قرية تل ذهب بريف الحسكة بمساندة حاجز للجيش يطردون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي من خمس مدرعات من محيط قريتهم.

🔷 أعلنت وزارة التنمية الإدارية عن تمديد فترة تقديم طلبات التعيين لخريجي الكليات التطبيقية من الأعوام الدراسية 2016_2017 و 2017_2018 و 2018_2019 و 2019_2020 حتى الــ 2022/6/9 سواء عبر مراجعة قسم التدريب والتوظيف الالكتروني الكائن في مبنى الوزارة أو من خلال تعبئة طلب التعيين المرفق وإرساله عبر الإيميل التالي:[email protected].

🔷 وزارة النقل: إحداث مركز امتحاني في المديرية العامة للموانىء، القرار يأتي في إطار تنظيم إجراء امتحانات الملاحين الراغبين بالحصول على شهادات الكفاءة أو تجديد صلاحيتها، و وضع الضوابط اللازمة للحفاظ على تحقيق أعلى معايير الجودة عند تنفيذ الامتحانات.

🔷 بين مدير كهرباء الريف بسام المصري أن واقع التوليد حالياً على مستوى القطر 1900 ميغا انخفض إلى 1500 ميغا لأنه خرجت خلال الأيام الماضية أربع محطات عن الخدمة بسبب عدم توافر الوقود وهي محطات بانياس 1و 2 والزارة ومحردة وتدنى الإنتاج إلى أقل من 1500. لكنه عاد إلى هذا الرقم بسبب خروج معمل السماد عن الخدمة.

🔷 السويداء: وزارة الإدارة المحلية والبيئة تخصص مبلغ 580 مليون ليرة لصالح المنطقة الصناعية في أم الزيتون لتنفيذ محطة تحويل 66/2 ك ف مع خطوط 66 ك ف المغذية للمنطقة مع تخصيص مبلغ 605 مليون لأربع مناطق صناعية و حرفية في المحافظة لتنفيذ شبكة المياه ضمنها حيث تم تخصيص 150 مليون للمنطقة الصناعية والحرفية في بلدة ملح و مبلغ 150 مليون من الإعانة للمنطقة الصناعية و الحرفية في بلدة الكفر و 150 مليون لصالح المنطقة الصناعية و الحرفية في بلدة رساس (منطقة الحرف الاسمنتية) و 155 مليون تم تخصصيها للمنطقة الصناعية و الحرفية الصناعية في بلدة عتيل.

🔷أنباء متداولة عن ارتفاع أسعار حليب الأطفال لتصبح على الشكل التالي: نان 1و2 عموم 17500ليرة سورية، كيكوز1و2 عموم 14000 ليرة سورية، نيدو 400بلس عموم 21950ليرة سورية، اس 26 رقم 1و2 عموم 19000 ليرة سورية.

🔷أنهى فرع المؤسسة السورية للحبوب باللاذقية استعدادته لاستلام وشراء محصول القمح من الفلاحين مع اعتماد مركزين لهذه الغاية في كل من مطحنة الساحل بالمنطقة الصناعية باللاذقية ومركز الشهيد عروة ابراهيم في قرية قبو العوامي بريف جبلة.

🔷حماة: ضبط محطة محروقات “أبو قاسم” في مدينة سلمية بعد تجميع كمية 2029 ليتر من مادة المازوت،وتم تغريم المخالف بمبلغ 16 مليون ليرة سورية.

🔷 فوج إطفاء حماة يخمد حريقاً نشب في مشغل للأحذية بوادي الحوارنة، وتسبب الحريق بإصابة طفل بحروق خفيفة وأضرار مادية.

🔷 أخمد عناصر من فوج الإطفاء والدفاع المدني ومديرية الزراعة في درعا، 5 حرائق التهمت نحو 48 دونماً من القمح و12 دونماً من نواتج الحصاد مع آلية حصاد حصادة في مناطق مختلفة من المحافظة.

🔷 نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق ضبط بمخالفة تجميع مادة المازوت المدعوم من قبل الدولة بطريقة غير مشررعة بقصد الاتجار بالسوق السوداء ضمن بيدونات بمستودع بمنطقة كفرسوسة تم حجز الكمية البالغة 520 ليتر و تم تغريم المخالف بمبلغ 3.900.000 ليرة سورية، كما ضبطت  فرن النور القيسري والوفاء بمخالفة نقص وزن ربطة الخبز التمويني و بلغ التغريم 974.231 ليرة سورية.

🔷 حمص: ضبط محطة محروقات على طريق حمص– دمشق قام المسؤول عنها بالتصرف بشكل غير مشروع بكمية 19724 ليتر مازوت مدعوم، و تم وتغريمه بمبلغ قدرت قيمته بنحو ١٤٨ مليون ليرة، كما تم ضبط معتمدَ غازٍ صناعيٍّ في مدينة القصير قام بالتصرف بكمية 10 أسطوانات غاز صناعي لغير الغاية المخصصة لها ولم يقم بتسليمها لمستحقيها فتم تنظيم الضبط العدلي اللازم وتغريمه بمبلغ إجمالي يزيد على٢ مليون ليرة، إضافة إلى ضبط شخص في حي المهاجرين يقوم بالاتجار بالمواد المدعومة (دقيق تمويني + غاز منزلي) وبالمواد مجهولة المصدر، تم تنظيم الضبط العدلي اللازم وتغريمه بمبلغ حوالي ٦٥٠ مليون ليرة، و وضبط مخابز تموينية في حي الأرمن وقريتي المضابع وخربة التين بمخالفة إنتاج وتعبئة خبز تمويني سيىء الصنع وتم تغريمها بمبلغ إجمالي قدر بأكثر من ثلاثة ملايين ليرة.

🔷جددت منصة الغابات ومراقبة الحرائق «فيرمو» تحذيرها من تأثر معظم مواقع غابات شمال غرب سورية اليوم بمستوى خطورة مرتفع للحرائق وارتفاع التأثير فى مواقع السفوح الشرقية لسلسلة جبال الغابات إلى المستوى المرتفع جداً فى حين تبقى بقية المواقع تحت تأثير المستوى المتوسط، وأوضحت المنصة أن مستويات الخطورة للحرائق تتراجع يوم غدٍ الأربعاء داعية إلى عدم إشعال أي نيران والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية /188/ و/113/ مبينة أنه يتم إعداد الخرائط بالتعاون مع المديرية العامة للأرصاد الجوية و وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي /مديرية الحراج.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *