خبر عاجل
تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد أن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم رقم 137 الذي حدد موعداً جديداً للانتخابات لملء المقعد الشاغر لعضوية مجلس الشعب، بتاريخ الثاني من شهر تموز القادم عن الدائرة الانتخابية لمحافظة دمشق عن قطاع «ب»، بدلاً من 25 حزيران الجاري الذي كان قد حدده المرسوم رقم 128، وذلك لإتاحة الفرصة من جديد لمن يرغب بالترشح، لافتاً إلى أن تقديم الطلبات للجنة الترشيح تبدأ من اليوم وتستمر حتى السابع من شهر حزيران الحالي باعتبار أن المرســوم الجـــديد نشــر أمس في الجريدة الرســمية.

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس بلاغاً تضمن الضوابط والتعليمات الناظمة لترخيص المنشآت الزراعية والمنشآت الصناعية التي تعتمد على المنتجات الزراعية والمنشآت الخدمية والسياحية وتسوية أوضاع القائم منها خارج المخططات التنظيمية قبل صدور هذا البلاغ، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://bit.ly/3zbH4qj.

🔷 أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في عملياتها العسكرية شمالي سورية، وقال أردوغان: نحن بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في قرارنا المتعلق بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا شمالي سورية، وتطهير تل رفعت ومنبج من الإرهابيين.

🔷اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية على عدة مناطق في ريف الرقة الشمالي ملحقة أضراراً مادية كبيرة بالمنازل والأراضي الزراعية والممتلكات العامة.

🔷الحسكة: انباء عن اختطاف “قسد” لعضو مجلس الشعب الشيخ حميد الأسعد شيخ عشيرة بني سبعة، واثنين من أبنائه وابن أخيه خلال قيامهم بواجب عزاء في بلدة تل حميس بريف القامشلي.

🔷حمص: افتتاح أربعة مراكز شراء لاستلام الأقماح من المزارعين، وهي موزعة بين صومعة حمص الواقعة على طريق حمص_ حماة بطاقة تخزينية تزيد على 85 ألف طن وصومعة شنشار بطاقة تخزينية تبلغ 90 ألف طن وصومعة تلكلخ بطاقة تخزينية تبلغ 66 ألف طن وهذه المراكز الثلاثة مخصصة لشراء الأقماح الدوغمة فقط، أما المركز الرابع فهو صويمعة المشرفة بطاقة تخزينية تبلغ 12 ألف طن وهي مخصصة لشراء الأقماح الدوغمة والمشول معاً.

🔷القنيطرة: تخصيص مركزين لاستلام الأقماح (مركز خان أرنبة في القطاع الشمالي من المحافظة– مركز سويسة في القطاع الجنوبي من المحافظة).

🔷بدأ فرع المؤسسة السورية للحبوب في محافظة الحسكة استلام محصول القمح من المزارعين في ثلاثة مراكز هي جرمز والثروة الحيوانية والطواريج.

🔷صوت الانفجار الذي سمع في العاصمة دمشق اليوم، ناجم عن تفجير وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري عبوات ناسـ.ـفة من مخلفات المجموعات الإرهـ.ـابية.

🔷وزارة النقل: يتم منح دفتر البحّارة من قبل المديرية العامة للموانىء إلى المواطنين الراغبين بالعمل على متن السفن المبحرة خارج المياه الإقليمية السورية خلال ٢٤ ساعة من تقديم المواطن طلب خطي، يتم تقديم الطلب إلى دائرة العمل والمهن البحرية- مديرية التفتيش البحرية في المديرية العامة للموانئ، وبعد استكمال جميع الأوراق المطلوبة للحصول على دفتر البحار، الأوراق المطلوبة: صورة عن جواز السفر البري، صورة عن البطاقة الشخصية، صورة شخصية عدد /5/ نسخ ملونة بخلفية بيضاء، بالإضافة إلى خلاصة سجل عدلي، صورة عن شهادة طبية بحرية سورية صادرة عن المديرية العامة للموانئ (دائرة التأهيل البحري) وذلك بعد إجراء المتقدم للفحوص الطبية المطلوبة وفق لجنة طبية معتمدة من المديرية العامة للموانئ.

🔷 أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء تشغيل 35  بئراً بعد إجراء عمليات الصيانة والإصلاح اللازمة لها في مواقع مختلفة بالمحافظة.

🔷 مركز ضخ مياه ضاحية قدسيا: كانت لدينا مشكلة في ضخ الآبار الإحتياطية والتقنين المائي في قدسيا وضاحيتها حالياً يومين قطع بيوم وصل، وخلال يومين سنعود للتقنين السابق يوم قطع بيوم وصل.

🔷مدير المكتب المركزي للإحصاء الدكتور عدنان حميدان: عدد سكان سورية وفقاً للإحصائية الأخيرة عام 2021 هو 22.922.999 مليون مواطن، ولا صحة للأرقام المتداولة على صفحات التواصل، وعدد الإناث يفوق الذكور.

🔷كشف مدير عام المؤسسة العامة للإسكان المهندس مازن لحام. عن نية المؤسسة هذا العام تخصيص حوالي 6000 مسكن مختلفين التبعيات بين شبابي و ادخار وعمالي وغيرها من مشاريع المؤسسة.

🔷تنطلق غداً فعاليات المعرض الدولي الثاني للشحن والتخليص الجمركي بنسخته الثانية والذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة النقل والجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.

🔷أطلق فرع دمشق لاتحاد الصحفيين وفرع نقابة المعلمين بدمشق العمل بمذكرة التعاون والتفاهم الصحية، و تتضمن معاملة الصحفيين وعائلاتهم معاملة المعلمين بكل مايتعلق بالمعاينة والكشف الطبي بالإضافة لخدمات التصوير الشعاعي الكامل ،كثافة عظمية،ماموغراف للثدي وبانوراما الأسنان، و لا يتوجب على الصحفي سوى إبراز البطاقة الصحفية، كما يتوجب على عائلاتهم اصطحاب دفتر العائلة بالإضافة للبطاقة، و تكلفة المعاينة على الصحفي تبلغ 3000 ليرة سورية ولعائلته 3500 ليرة سورية.

🔷أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية أن ملحق الاتفاقيات مع مصرف التسليف الشعبي والوطنية للتمويل الصغير والإبداع للتمويل الأصغر سيتم البدء بتنفيذه اعتباراً من الشهر الجاري، و يتضمن تعديل نسب الفائدة السنوية بحيث أصبح معدل الفائدة السنوية على القروض الممنوحة 11.5 بالمئة للقروض قصيرة الأجل والتي مدة سدادها سنة واحدة و12 بالمئة للقروض متوسطة الأجل التي مدة سدادها 5 سنوات فيما أصبحت نسبة الفائدة السنوية مع مصرف الوطنية للتمويل الصغير ومصرف الإبداع للتمويل الأصغر 16 بالمئة بعد التعديل.

🔷أعلن المصرف العقاري اليوم إتمام أعمال الربط الإلكتروني بنجاح مع شركة “بيترامونيتكس” للدفع الإلكتروني للاستفادة من كل الخدمات المقدمة عن طريق نقاط البيع العائدة لجميع البنوك العامة والخاصة المرتبطة بالشركة.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك في حماة صهريجاً بمخالفة الإتجار بمادة المازوت، مخالفاً للمواصفات القياسية السورية، حيث تمت مصادرة 825 لتراً من المازوت وتسليمها لمصفاة حمص وتغريم المخالف 6,200,000ل.س.

🔷جامعة حلب تغلق معظم المقاصف والأماكن الاستثمارية احترازيا ومؤقتاً لـ ٥ أيام، بعد سحب عينات من المأكولات والمشروبات تبين أنها غير مطابقة للشروط الصحية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *