خبر عاجل
دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم لم نشهد أي حالة اعتراض وأي إشكالية… وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك: الوزارة على مسافة واحدة من الجميع في انتخابات غرفة تجارة دمشق   حريق كبير بمخازن معمل مياه الدريكيش بطرطوس… رئيس مجلس مدينة الدريكيش لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أعربت سورية عن ترحيبها بالنتائج الإيجابية للتعاون بين الحكومة الصينية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وبالاتفاقات التي أسفرت عنها زيارة المفوضة السامية لحقوق الإنسان مؤخراً إلى جمهورية الصين الشعبية.

🔷قدمت السفيرة المفوضة وفوق العادة للجمهورية العربية السورية لدى جمهورية أرمينيا د. نورا آريسيان اليوم 2/6/2022 نسخة من أوراق اعتمادها لوزير الخارجية الأرمني آرارات ميروزيان.

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس بلاغاً بتعديل تعليمات دليل مخططات تصنيف الأراضي وتحديد مقدرتها الإنتاجية للحصول على الموافقة اللازمة لإقامة الاستثمارات على الأراضي الواقعة خارج المخططات التنظيمية، التفاصيل على الرابط التالي: http://pministry.gov.sy?id=23248.

🔷واصلت قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها بالمدفعية على قرى وبلدات بريف الحسكة الشمالي، وذكرت مصادر محلية، أن قصفاً بالمدفعية نفذته قوات الاحتلال التركي والإرهابيون المدعومون منها طال قريتي أم حرملة ودادا عبدال شمال بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي، وأسفر الاعتداء عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين والحقول الزراعية والبنى التحتية.

🔷أنباء عن تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات الاحتلال التركي تشمل دبابات ومدافع ثقيلة وراجمات وناقلات جند وصلت إلى منطقة تل أبيض المحتلة شمال الرقة.

🔷انهيار أحد أبراج التوتر العالي في منطقة مسكنة بريف حلب الشرقي جراء العاصفة الغبارية.

🔷أصيب المواطنين ( خ _ ح ) و ( ي _ د ) بإصابات متعددة في الوجه و الاطراف، بانفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الارهابية المسلحة في قرية تسنين بريف حمص الشمالي.

🔷الحسكة: دهس طفلة في حي غويران نتيجة مطاردة ميليشيا قسد لسائق دراجة نارية.

🔷أصدر وزير العدل القاضي أحمد السيد، تعميماً على كافة قضاة المحاكم الشرعية في العدليات، بعدم إجراء المعاملات الخاصة بالزواج ما لم يكن مرفق بها التقرير الطبي والتحاليل اللازمة الصادرة عن مخبر وعيادة ما قبل الزواج في نقابة الأطباء، وذلك حرصاً على الصحة العامة، وأكد التعميم على إدارة التفتيش القضائي والمحامين العامين مراقبة حسن تطبيق أحكام هذا التعميم.

🔷لجنة ضبط المخالفات في شركة محروقات بالتعاون مع الجهات المختصة تضبط مجموعتبن للاتجار بالبطاقات في منطقة الكسوة، المجموعة الاولى بحوزتها 80 بطاقة والثانية 160 بطاقة بهدف الاتجار بمادة المازوت في السوق السوداء، تم توقيف الشخصين اللذين يحملان البطاقات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم كما سيتم إيقاف تفعيل البطاقات التي تم العثور عليها.

🔷نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا ضبطاً بحق محطة وقود على اتوستراد دمشق_درعا بمخالفة التصرف بالمواد المدعومة لغير الغاية المخصصة لها (٢٤٠٨١) ليتر بنزين وتم تغريم المخالف بمبلغ (٢٥٢٨٥٠٥٠٠)ل.س، كما نظمت ضبطاً بحق صاحب مخبز الفقير في غباغب بمخالفة نقص وزن ربطات الخبز بمقدار ١١٤ غ للربطة الواحدة وتم تغريمه بمبلغ /١٠٤٦٥٢٠/ل.س.

🔷بيّن مدير فرع اتصالات القنيطرة عدنان بكر تعرض الكبل الضوئي المغذي لمركزي اتصالات بئر عجم والرفيد لعملية تخريبية أدت لقطعه وخروج كافة المشتركين في المركزين عن الخدمة.

🔷قيادة شرطة حماة “فرع المرور” تخصص باص مبيت خاص بشرطة المرور لنقل الطلاب إلى مراكزهم الامتحانية البعيدة وذلك حرصاً من الشرطة على وصول الطلاب الى امتحاناتهم.

🔷تطلق وزارة الصحة الأحد القادم حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين من التلقيح من عمر يوم حتى 5 سنوات وتستمر حتى الـ 9 من حزيران الجاري، وتنفذ الحملة وفق مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان الطرابيشي في 1209 مراكز صحية وعبر 777 فريقاً جوالاً يغطي مختلف المناطق ويشارك بها 9500 عامل صحي.

🔷تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن تمديد فترة تقديم الطلبات للمواطنين الراغبين بالتطوع في الجيش العربي السوري لصالح القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة (اختصاص هندسة مدنية)من طلاب السنة الثانية وحتى السنة الخامسة (ذكور فقط) لإيفادهم ببعثات داخلية وتعيينهم بعد تخرجهم ضباطاً جامعيين برتبة الملازم أول تحت الاختبار في الجيش العربي السوري لصالح القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حتى تاريخ 21/7/2022م، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/pfbid0R5yKhhZSMeGqnHL6uVZeG5RT6ZBbvkCvHFvb4daYeL6R9fRZtpmo9a9fuEQdKGvml/.

🔷تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن تمديد فترة تقديم الطلبات للمواطنين الراغبين بالتطوع في الجيش العربي السوري لصالح إدارة الخدمات الطبية (اختصاص طب بشري)من طلاب السنة الثانية وحتى السنة السادسة (ذكور – إناث) لإيفادهم ببعثات داخلية وتعيينهم بعد تخرجهم ضباطاً جامعيين برتبة الملازم أول تحت الاختبار في الجيش العربي السوري لصالح إدارة الخدمات الطبية حتى تاريخ 21/7/2022م، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/483051108521497/posts/pfbid02cB7HZzJ46MYmgfUKbrJ3U2CA5arsvvNjUF89HYhnw1sFgbu8ZzYGer86U8iafoEnl/.

🔷أعلنت مديرية صحة حماة عن حاجتها للتعاقد مع عدد من العاملين بصفة مؤقتة لصالح مركز البرداء واللاشمانيا للعمل ضمن حملة رش المبيدات الحشرية ضد نواقل اللاشمانيا في المحافظة، و يشترط في المتقدم ألا يتجاوز عمره 40 عاماً وأن يكون لائقاً صحياً ولديه خبرة في عمليات الرش، وسيام استقبال طلبات التعاقد في مركز حي النصر الصحي بالمدينة والمناطق الإشرافية في سلمية ومصياف والسقيلبية حتى يوم الخميس المقبل، كما سيتم إجراء مقابلة للمتقدمين يوم الـ 12 من الشهر الجاري في المركز.

🔷ارتفع سعر غرام الذهب بعد أن سجل انخفاضاً أمس، حيث وصل 199 ألف، ووفقاً لنشرة أسعار جمعية الصاغة اليوم، فإن سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً سجل 201000ألف ل.س للمبيع و200500 ل.س للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 172286 ل.س للمبيع، 171786 ل.س للشراء.

🔷خصصت مديرية التربية في محافظة حلب 40 مركزاً للطلاب الوافدين من المناطق غير الآمنة لتقديم امتحانات شهادتي الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية مزودة بكل مستلزمات الإقامة المؤقتة وكادر تدريسي لتعويض الدروس وإجراء المراجعات للطلاب إضافة إلى جلسات دعم نفسي لهم، و تم تخصيص باصات النقل الداخلي لنقل الطلاب من معبري التايهة والطبقة إلى المراكز حيث بلغ عدد القادمين من المناطق غير الآمنة نحو 6000 طالب.

🔷قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري والمؤسسة العامة لاستصلاح الاراضي، بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطتي تشرين والجلاء لري الأراضي الزراعية في ريف حلب الشرقي، حيث أن المشروع سيسهم بتوفير إمدادات مياه الري بشكل دائم إلى ما يقارب 1,100 هكتار من الأراضي الزراعية ضمن مسكنة بالريف الشرقي من حلب، ما يزيد القدرة الإنتاجية للمحاصيل الزراعية والتي يستفيد منها 500 مزارع.

🔷قدّم مدير فرع العمران في القنيطرة أكرم المعاون، طلب إعفاءه من إدارة الفرع، بعد 22 عاماً، واستمر على قراره رغم طلب المحافظ وإدارة مؤسسة العمران منه، تغيير القرار والبقاء في المنصب،وبرر المعاون الذي تبقى له 5 سنوات للتقاعد، الأمر، قائلاً إنه يريد إتاحة الفرصة لجيل الشباب، وفسح المجال أمامهم ليأخذوا مواقعهم، بطريقة تساهم بضخ دماء جديدة في العمل الإداري.

🔷أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق فيرمو إن خرائط مؤشرات خطورة الحريق لغابات شمال غرب سورية تشير اليوم إلى تأثر نسبة كبيرة من الغابات على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية بمستوى الخطورة المرتفع والمتوسط للحرائق بينما تكون غابات السفوح الغربية تحت تأثير مستويي الخطورة المتوسط والمنخفض، ولفتت المنصة إلى أنه خلال يومي غد وبعد غد يتراجع مستوى الخطورة المرتفع إلى مستوى الخطورة المتوسط بشكل عام إلا أن الأجزاء الجنوبية من السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية تبقى تحت تأثير الخطورة المرتفعة، ودعت المنصة إلى عدم إشعال أي نيران والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و113 منوهة بأنه يتم إعداد الخرائط بالتعاون مع المديرية العامة للأرصاد الجوية ومديرية الحراج في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

🔷تود السورية للاتصالات إعلام زبائنها الكرام عن توفر بوابات انترنت تراسل ADSL في مركزي دمر والمزة (الأرقام التي تبدأ 66) ضمن محافظة دمشق، وتدعو الشركة مراجعة المراكز الهاتفية المذكورة بأقرب وقت ممكن لاستكمال عملية التخصيص بالخدمة منوهة أن أولوية التخديم ستكون لطلبات الانتظار وفقا للأقدمية،وسيتم تأمين البوابات تدريجياً في باقي المراكز الهاتفية.

🔵ضبطت حماية المستهلك في حماة مواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية بعدة محال، وغرمت مخبزاً بأكثر من 3 ملايين ليرة لغشه بوزن الربطة.

🔷نظمت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، ضبوطا تموينية شملت كازية (حبيشي والعباس) بمخالفة نقص الرصيد في مادة المازوت بكمية /20123/ ليترا وتغريم بقيمة النقص بمبلغ قدره /150/ مليون و/992/ ألف و/500/ ليرة.

🔷منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التصريح الأولي للعمل على الشبكة لتطبيق (طبعلي)، وذلك استناداً إلى القرار التنظيمي رقم /8/ تاريخ 8/11/2020 المتضمن الضوابط والنواظم الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية العاملة على الشبكة، وبحسب الهيئة يمكّن التطبيق الزبون من رفع ملفاته بصيغة pdf  من أجل طباعتها قبل قدومه إلى المكتبة، وذكرت الهيئة أنها طلبت من الشركة المالكة للتطبيق استكمال الموافقات اللازمة من الجهات العامة المعنية بالخدمة المقدمة عبره، تمهيداً لمنحه التصريح النهائي لإطلاق خدماته على الشبكة.

🔷منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة شركة (كلشي مول) محدودة المسؤولية تصريحاً أولياً لعمل تطبيق (كلشي مول) الذي هو عبارة عن منصة إلكترونية تتيح للمستخدمين بيع السلع من خلال مساعدة البائع أو التاجر لبيع بضائعهم وتقديم الخدمات للمشتركين، وأوضحت الهيئة أنه تم الطلب من شركة كلشي مول استكمال الموافقات اللازمة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تمهيداً لمنحها التصريح النهائي من قبل الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة استناداً إلى الضوابط والنواظم الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية العاملة على الشبكة السورية، مشيرة إلى أنه يمكن الحصول على تصريح لعمل تطبيق على الشبكة السورية من خلال التواصل مع مديرية التنظيم والتراخيص في الهيئة.

🔷أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل قراراً بإحداث سجل للمصدرين في هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات يدرج فيه أسماء وبيانات ومعلومات عن المصدرين السوريين والشركات العاملة في مجال التصدير، ويهدف القرار إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة عن المصدرين وفق معايير محددة ويمنح المصدرين مهلة حتى 25-11-2022 للتسجيل حيث لا يجوز لأي شخص أو شركة بعد انقضاء المهلة مزاولة التصدير ما لم يتقدم بطلب لتسجيل اسمه في سجل المصدرين ويحصل على كتاب يفيد بذلك، وحددت الوزارة شروط التقديم للمصدر أو من ينوب عنه أصولاً حسب القطاعات المعتمدة وهي أن يكون منتسباً إلى إحدى الغرف أو الاتحادات السورية “التجارة-الصناعة-الزراعة-الحرفيين-الفلاحين” وحاملاً للجنسية العربية السورية أو من رعايا إحدى الدول العربية أو الأجنبية ومرخص له الإقامة والعمل في سورية، ودعت الوزارة الراغبين بالتسجيل الى مراجعة مبنى الهيئة في دمشق لتقديم طلباتهم مرفقة بالوثائق والمستندات المطلوبة.

🔷أعلن بنك الشام عن عزمه إطلاق أول بوابة دفع إلكتروني في سورية معتمدة من مصرف سورية المركزي والتي يطلقها تجريبياً بالتعاون مع شركة فاتورة، حيث تتيح خدمة بوابة الدفع الالكتروني لحاملي بطاقة السحب الآلي (ATM) وبطاقة الائتمان (Trust Card) الصادرتين عن بنك الشام أو البطاقات الصادرة عن البنوك المرتبطة بشبكة فاتورة للدفع الالكتروني إمكانية الدفع الإلكتروني، حيث يمكن للعملاء شراء السلع أو الخدمات والدفع إلكترونياً عوضاً عن الكاش من خلال تطبيقات الهاتف والمواقع الإلكترونية بشكل آمن وسريع وفق المعايير الدولية لخدمات الدفع الإلكتروني.

🔷أصدرت هيئة الضرائب والرسوم قراراً اعتبرت كل من مكلفي المنشآت الصناعية لدى مديرية مال المنطقة الصناعية بعدرا ملزمين بإستخدام آلية الربط الالكتروني للفواتير المصدرة لتحديد رقم عملهم بحيث يتم اعتماد رمز الاستجابة السريعة على كل فاتورة صادرة والربط مع قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبية، إضافة إلى منح المكلفين مهلة للألتزام بالإجراءات المحددة في هذا القرار لغاية ٣١/ ٧/ ٢٠٢٢ وبما فيها مرحلة الاختبار والتدقيق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *