خبر عاجل
“إكسبو سورية″ فرصة لعرض المنتجات السورية… وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«غلوبال»: يتيح تصدير فائض البضائع ورفع الطاقة الإنتاجية حليب الأطفال متوفر… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأصناف المقطوعة لها بدائل عديدة متوافرة  بأسواقنا موسم المدارس ينعكس على حركة أسواق الخضر والفواكه… عضو لجنة المصدرين بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض الكميات المصدرة إلى 80% “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” يحتفي بالفنان “أيمن زيدان” خطوات لتوسيع الحكومة الإلكترونية… مدير المعلوماتية بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: نسعى لتركيب منظومات كهروشمسية لمراكز الخدمة الـ3 المتبقية “صفاء سلطان” تعلن خطوبة ابنتها: “اميرتي لقت اميرها” “محمد حداقي” بعد نجاح شخصية “أبو الهول” يوضح إمكانية مشاركته في الأعمال المعرّبة هذا ما قاله رئيس نادي الجيش السابق في حوار مع “غلوبال” تداول لقطات لرد فعل مدرب منتخبنا الوطني على هدف مصطفى عبد اللطيف مساهمة كاملة من المجتمع المحلي… رئيس بلدية الهامة لـ«غلوبال»: تنفيذ مشروع كراج انطلاق للسيارات
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استشهاد ثلاثة عناصر من الجيش العربي السوري وإصابة سبعة آخرين أثناء عملية تفجير مخلفات المجموعات الإرهابية بريف حمص.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس محمد عبد الحليم الحاج عمر بوظيفة مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وغرفة صناعة حمص بالسماح للمنشآت الصناعية (عدا المشاريع المقامة على قانون الاستثمار) باستيراد سيارات الإطفاء سواء كانت جديدة أو مستعملة على أن لا تتجاوز سنة صنعها 5 سنوات عدا سنة الصنع، ووفق القوانين الناظمة لاستيرادها، شريطة أن يتم استخدامها بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة، وأن يتم وضعها ضمن منظومة الإطفاء في المحافظة عند الطوارئ.

🔷مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، لؤي العرنجي، إنهاء برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم، وذلك بعد إتمام التسجيل على البرنامج لعامي 2019 و 2020، تبقى خمس مكافآت شهرية بحاجة إلى صرف وبذلك يكون تمّ الانتهاء من تنفيذ البرنامج بشكلٍ كامل، و يستمر الصندوق بصرف تعويضات جرحى قوات الدفاع الشعبي المسجّلين لدى الإدارة المشتركة لبرنامج “جريح الوطن”، والذي بدأ عام 2019 ومستمر لمدة 10 سنوات.

🔷أدان مجلس الشعب تجديد الاتحاد الأوروبي عقوباته الظالمة وأحادية الجانب بحق سورية داعياً إلى رفعها فوراً، وأكد المجلس في بيان اليوم أن هذه الإجراءات أحادية الجانب المخالفة لكل المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان تمس بشكل مباشر معيشة الشعب السوري في غذائه ودوائه وتعليمه وفرص عمله وكرامته الإنسانية، وبين المجلس أن الإجراء الأوروبي المدان يفاقم معاناة الشعب السوري ويزيد من حرمانه بفقدان أبسط حقوقه الإنسانية في العيش الكريم.

🔷نقلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 42 آلية اغلبها صهاريج محملة بالنفط وعدداً من الناقلات المغطاة ترافقها مدرعات للاحتلال الأمريكي توجهت اليوم من ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

🔷إصابة شاب (18 عاماً) بجروح وبتر للقدم اليمنى جراء انفجار لغم أثناء عبوره للحدود اللبنانية من خلال معبر غير شرعي.

🔷وفاة طفل يبلغ من العمر 7 سنوات إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بيارات تدمر بريف حمص الشرقي.

🔷قصفت قوات الاحتلال التركي بالمدفعية مناطق غربي مدينة تل أبيض نحو 100 كم شمال مدينة الرقة ما تسبب بأضرار في المكان.

🔷اصيب طفلان بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في حي الرشدية بمدينة دير الزور.

🔷أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية رئيس الوفد الروسي إلى الاجتماع الدولي الـ 18 حول سورية بصيغة أستانا الكسندر لافرنتييف أن الجولة المقبلة من المحادثات حول سورية بصيغة أستانا ستعقد هذا الخريف.

🔷بناء على اقتراح ومتابعة من محافظ الحسكة اللواء غسان خليل أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً باعتبار كل المناطق في المحافظة غير آمنة ومنح الفلاحين مكافأة 100 ل. س لكل كيلو غرام من القمح يتم تسليمه للمراكز المعتمدة من الدولة.

🔷كشف مدير التربية في حمص وليد، عن إنهاء تكليف عدد من المراقبين الامتحانيين وتحويلهم للنتيجة نتيجة لمخالفتهم التعليقات التابعة الامتحانية والتهاون في المراقبة.

🔷تطلق وزارة الصحة الحملة الوطنية المكثفة الثانية للتطعيم ضد فيروس كورونا تحت شعار ” فرصة جديدة لنكون بأمان” اعتباراً من الـ19 وحتى الـ30 من حزيران الجاري، و تستهدف الحملة جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً في كل المحافظات عبر التوجه بشكل مباشر إلى المراكز المعتمدة في المشافي والمراكز الصحية والفرق الجوالة المزودة بمهمة رسمية.

🔷بين رئيس دائرة الأسعار بمديرية التجارة الداخلية بالقنيطرة خميس الفواز، أن عدم وجود تسعيرة لمادة الكرز والمشمش والجانرك والدراق بالنشرة الصادرة من قبلهم يعود إلى وجود تعاميم من الوزارة بعدم تسعير كل مادة منتجة يزيد سعرها عن ثلاثة آلاف ليرة، رغم أن الإنتاج محلي ولكن يخضع للعرض والطلب.

🔷حددت وزارة التربية موعد التصفيات النهائية على مستوى سورية وذلك يوم السبت الـ 18 من الشهر الجاري للطلاب الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية من محافظات دمشق وريفها والقنيطرة والسويداء وحمص ودرعا ودير الزور ومدارس أبناء وبنات الشهداء، وحددت الوزارة يوم الأحد الـ 19 من الشهر الجاري موعد التصفيات النهائية للطلاب من محافظات الحسكة واللاذقية وطرطوس وحلب وحماة وإدلب والرقة.

🔷أعلنت المؤسسة العامة للسينما عن نتائج مسابقة النصوص القصيرة التي أطلقتها لاختيار أفضل نصي سيناريو لفيلمين قصيرين في مجالي سينما الأطفال وسينما الواقع الراهن، وفاز النصان “بيان كسر” تأليف حسام حميدو و”معبر الموت” تأليف أحمد الحكيم عن فئة الواقع الراهن فيما فاز نص “يوم خريفي مشمس” تأليف روز إسماعيل عن فئة “سينما الأطفال”.

🔷أكدت وزارة السياحة مشاركة ٢٠٠ شركة في الدورة الـ 42 لمعرض الزهور الدولي الذي سيبدأ ٢٢ الشهر الجاري برعاية رئيس الحكومة وبالتنسيق بين الوزارة والمحافظة وذلك في حديقة تشرين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *