خبر عاجل
السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان”
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم ١٦٢ لعام ٢٠٢٢ القاضي بحل مجلس بلدية الجديدة بمحافظة اللاذقية، ويأتي ذلك في إطار تصويب العمل ومكافحة الفساد ومعالجة الإهمال في تقديم الخدمات.

🔷بالتوازي مع استمرار عملية التسوية في دير الزور وحلب والرقة التي انضم إليها الآلاف من المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين بدأت اليوم في مدينة النبك بريف دمشق تسوية تشمل أبناء المدينة وما حولها وذلك في سياق مساعي الدولة لتعزيز الاستقرار والأمان في جميع المناطق.

🔷أخمدت فرق وآليات الإطفاء لدى الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب والموارد المائية بمؤازرة عناصر الجيش العربي السوري حريقاً شب في حقول قمح محصودة في قرية الصفافة 7 كم شمال جورين في أقصى الريف الشمالي الغربي لحماة إثر قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف إدلب.

🔷الحسكة:قصفت مدفعية للاحتلال التركي اليوم قريتي الربيعات وتل الورد في ناحية أبو راسين ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات والأراضي الزراعية.

🔷نزحت مئات الأسر خلال الساعات الماضية من منطقة رأس العين شمال غرب الحسكة جراء اقتتال عنيف نشب بين مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي في المنطقة.

🔷انطلاق الحملة الوطنية المكثفة الثانية للتطعيم ضدفيروس كورونا تحت شعار “فرصة جديدة لنكون بأمان” التي تطلقها وزارة الصحة في جميع المحافظات وتستمر حتى الـ 30 من حزيران الجاري.

🔷انطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان في محافظة اللاذقية والتي ينظمها البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان.

🔷عمادة كلية الحقوق بجامعة دمشق توافق على تخصيص 4 مدرجات (المدرج الرابع والخامس والسادس والسابع) للراغبين بالدراسة وذلك اعتبارا من الغد و حتى بدء امتحان الفصل الثاني من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

🔷أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن توفر بوابات انترنت تراسل (ADSL) في محافظتي دمشق وطرطوس،وأوضحت الشركة عبر صفحتها على الفيسبوك أن التركيب متاح فوراً لحين حجز كل البوابات المتوفرة وذلك في كل من مراكز الجلاء والمزة والمهاجرين والثورة والقابون وابن العميد وركن الدين في محافظة دمشق وفي مركز طرطوس الأول بمحافظة طرطوس، ودعت الشركة مشتركيها في المحافظتين الراغبين بالحصول على بوابات إلى مراجعة أحد المراكز الهاتفية المذكورة قبل نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء القادم من أجل تقديم الطلب ليتم تخصيصهم بالخدمة.

🔷أخمدت فرق إطفاء الزراعة والدفاع المدني وفوج الإطفاء في درعا حريقاً كبيراً نشب في حقل للقمح المروي بلغت مساحته نحو 70 دونماً على اتوستراد دمشق- درعا في أراضي قرية خربة غزالة.

🔷إغلاق مطعم لتقديم النقانق في حي مارتقلا ضمن مدينة اللاذقية، بسبب مخالفة الشروط الصحية، وعدم الاهتمام بالنظافة، ووجود حشرات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *