خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، أن موسكو ستواصل مساعيها لمنع النظام التركي من شن عدوان جديد على الأراضي السورية،وقال: نواصل اتصالاتنا مع الأتراك ونأمل التوصل إلى اتفاق سياسي ودبلوماسي،وأشار بوغدانوف إلى أن الأطراف المعنية بالأزمة في سورية تبحث إمكانية نقل مكان انعقاد اجتماع للجنة مناقشة الدستور من جنيف إلى مكان آخر لافتاً إلى أن المناقشات تتم أولا وقبل كل شيء من قبل الأطراف السورية.

🔷وزارة التربية: بخصوص ما تتداوله بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول توجيه وزير التربية بعدم إصدار أي قرار بقصد العقوبة أو ما شابه ذلك للمتخلفين عن الأعمال الامتحانية، و تطبق العقوبات المنصوص عليها في أنظمة الامتحانات من حيث عدم الالتزام بما يكلف به الزميل في الامتحانات العامة(مراقبة، تصحيح….) دون عذر مبرر.

🔷جامعة دمشق توافق لكلية الحقوق على إبقاء مقررات اللغات لطلاب السنة الثالثة والرابعة بنظام الخيارات المتعددة “المؤتمت” اعتباراً من هذا الفصل.

🔷اعترض أهالي قرية تل أسود التابعة لمنطقة القامشلي رتل آليات عسكرية تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي ومنعوه من المرور على أطراف قريتهم وطردوه من المنطقة وأجبروه على التراجع.

🔷فاز المركز الوطني للمتميزين بالمرتبة الثالثة في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق IMMC التي نظمتها سنغافورة “عن بعد” خلال شهر نيسان الماضي بمشاركة 58 فريقاً مثلوا 31 دولة من أنحاء العالم،وذكرت هيئة التميز والإبداع، أن فريقين من المركز الوطني للمتميزين ضم كل منهما أربعة طلاب شاركا بالمسابقة وتمكنا من إحراز المرتبة الثالثة ونيل شهادة تقدير مبينة أن الفريق الأول ضم كلاً من الطلاب رصين شبيب وليث الشيخ ومضر إبراهيم وحيدر سلامة بينما ضم الفريق الثاني كلاً من الطلاب سلمان آجي وعلاء حسين وزين العابدين منصور وعمرو الخطيب.

🔷منصِّة الغابات ومراقبة الحرائق:خرائط مؤشرات خطورة الحريق ليوم غد وبعده تشير إلى تأثر غابات شمال غرب سورية بشكل عام بمستويي الخطورة المنخفض والمتوسط، تأثير مستوى الخطورة المرتفع باق على مواقع عديدة عند السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية.

🔷 وضعت المؤسسة السورية للمخابز خط إنتاج جديداً في الخدمة ضمن المخبز الآلي الأول بدير الزور بهدف رفع الطاقة الإنتاجية للمخابز وتغطية احتياجات الأهالي من مادة الخبز، و بطاقة إنتاج يومية تبلغ 8 أطنان يمكن زيادتها للطاقة القصوى البالغة 10 أطنان عند الحاجة.

🔷 أخمد عناصر وحدة إطفاء جبلة حريقاً اندلع في الأراضي الزراعية بالقرب من السور الشمالي لشركة الغزل بجبلة، و تقدرالمساحة المتضررة بنحو 20 دونماً مزروعة بالقمح وفيها مساحات من القصب.

🔷 حمص: ضبط محطة محروقات في ريف منطقة المخرم بمخالفة سرقة واختلاس مادة البنزين من الاحتياطي الاستراتيجي للمحطة للإتجار بها لغير الغاية المخصصة لها بكمية 1100 ليتر، وتم تغريمها بمبلغ يزيد عن 11.5 مليون ليرة سورية، كما تم ضبط معملي بلوك في كل من قرية الزعفرانة والمنارة بمخالفة التعليمات والأنظمة المفروضة لإخضاع السلع لنظام التوزيع المراقب المقنن بدلالة استجرار مادة الأسمنت والتصرف بها بقصد تحقيق ربح مادي بكمية إجمالية 121 كيس وتم تغريمهما بمبلغ إجمالي يزيد عن 7.2 مليون ليرة سورية.

🔷أقر مجلس محافظة اللاذقية التشدد بالغرامات المطبقة على مخالفات التعدي على الملك العام والأرصفة وإعاقة حركة السير ورمي النفايات من السيارات، وتم رفع قيمة الغرامة إلى 50 ألف ليرة مع حجز المركبة، حيث سيعود ريع الغرامات الجديدة إلى صندوق دعم الشهداء وصندوق المرور، كما وافق المجلس على تبرع المجتمع المحلي في قرية بيت عانا بريف جبلة لإنشاء بناء من طابقين يضم الأول منه مركز خدمة المواطن والثاني مقراً للبلدية بكلفة إجمالية تصل إلى 450 مليون ليرة.

🔷أصدر وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني قراراً بتسمية 6 أعضاء في مجلس ادارة اتحاد غرف السياحة السورية، وهم: المهندسة رامه الشيخ مدير المهن السياحية، والمهندس فايز منصور مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة ، والمهندس طلال خضير رئيس مجلس إدارة غرفة سياحة المنطقة الشمالية، محمد ياسر الحبوش رئيس مجلس إدارة غرفة سياحة ريف دمشق، ونجيب قباوة رئيس شعبة النقل في اتحاد غرف السياحة، وعصام شموط (شركة أجنحة الشام).

🔷أصدر مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، تعليمات شراء الشركات المساهمة المغفلة للأسهم الصادرة عنها «أسهم الخزينة»، أي شراء الشركة لأسهمها من البورصة، التفاصيل على الرابط التالي: https://alwatan.sy/archives/308211.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *