خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استشهاد ضابط في الجيش العربي السوري وإصابة جندي بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون، على طريق عين ذكر بريف درعا الغربي، قرب الحدود السورية الأردنية.

🔷 وصلت ناقلة نفط خام جديدة إلى قبالة شاطئ المدينة، محمّلة بنحو 300 ألف برميل من النفط الخام، وذلك بعد وصول ناقلتين قبل أيام، كانتا محملتين بنحو مليوني برميل نفط خام.

🔷وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمر سالم، يصدر قرارا بتفويض مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات دراسة تكاليف المنتجات المحلية (حلاوة- طحينية- معكرونة- شعيرية- ….) وتكاليف استيراد زيت RPD والزيوت الخام المستخدمة في صناعة المواد الغذائية حصراً.

🔷 شاركت الغرفة الفتية الدولية في سورية بأعمال مؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط للغرفة الفتية الدولية الذي أقيم في مدينة حمامات بتونس حيث شهد المؤتمر حضور أكثر من1000 مشارك من رواد أعمال وأصحاب مشاريع من أكثر من 40 جنسية من إفريقيا والشرق الأوسط إضافة إلى مشاركين من دول أوروبية وآسيوية وأمريكية ضمن محور المبادرة من أجل غد أفضل، وحصلت الغرفة على الغالبية العظمى من الجوائز التي وصلت إلى 8 من أصل 13 جائزة حصدتها غرف حلب وحمص وطرطوس واللاذقية والتي قام بتنفيذها أعضاء الغرف المحلية في مختلف المحافظات المذكورة خلال الفترة الماضية وتم تقييمها من قبل لجنة دولية من الغرفة العالمية.

🔷 وقفة احتجاجية للطلاب الوافدين من عين العرب ومنبج و جرابلس، بمشاركة شيوخ و وجهاء منبج ضد الاحتلال التركي والأمريكي و ممارساته بحق المدنيين، مؤكدون رفضهم واستنكارهم لتهديدات النظام التركي على الأراضي السورية ووقوفهم خلف الجيش العربي السوري حتى تحقيق النصر.

🔷تنطلق يوم غد الأربعاء فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 42 والذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بدمشق متضمناً نشاطات فنية وترفيهية وثقافية متنوعة، ويضم المعرض نحو 200 مشاركة، داخلية في 7محافظات سورية، وخارجية من 3 دول عربية هي السودان والعراق ولبنان.

🔷 تنطلق الخميس المقبل فعاليات الدورة الثامنة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هايتك بمشاركة شركات محلية ودولية تمثل 180 ماركة محلية وعالمية من 20 دولة إضافة إلى مشاركات مباشرة من مصر والأردن وإيران وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.

🔷 تنطلق غداً دورة جديدة من فعاليات ملتقى رجال وسيدات الأعمال الدولي (ملتقى الشركات الخدمية سيرفكس 2022) بمشاركة 56 شركة خدمية محلية ودولية وذلك في فندق داما روز بدمشق وتحت رعاية وزارة التنمية الإدارية،ويهدف الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام إلى إدخال المعارف والتكنولوجيا الحديثة إلى قطاع المال والأعمال من خلال التوفيق بين مقدمي التكنولوجيا الحديثة والشركات الخدمية والوفود الحاضرة.

🔷نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق 8 ضبوط بحق مخابز مخالفة مع تغريم سبعة منها بـ725 مليون ليرة سورية، والمخابز هي: جامع دمر والقيصري والسعادة والشرشار وبستان الدور والسسا والنجاح.

🔷بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء بتسيير سيارات جوالة محملة بكميات من الخضار والفواكه إلى أحياء مدينة السويداءو تشمل باقي الأحياء تباعاً خلال الأيام القادمة وذلك في إطار التدخل الإيجابي وبما يخفف أعباء التنقل عن المواطنين للحصول على احتياجاتهم من الخضار والفواكه.

🔷استأنف مركز خدمة المواطن في مبنى مجلس مدينة السويداء العمل بخدمة تصديق عقود الإيجار السكنية بعد توقفها لمدة شهر.

🔷افتتح فرع السورية للتجارة بدرعا صالة مبيع غصم وزودها بأربعة أطنان من السكر المدعوم لتوزيعها بموجب البطاقة الذكية.

🔷وضعت مديرية الصحة في حماة 4 مراكز صحية في قرى الجلمة وكرناز والمجدل وحلفايا بالخدمة بعد إعادة تأهيل الأضرار التي طالتها جراء الإرهاب وذلك بالتعاون مع محافظة حماة ومنظمة العمل ضد الجوع الدولية.

🔷 أصدرت هيئة الضرائب والرسوم القرار رقم 706/ق.م، حيث ألزمت فيه كلاً من المكلّفين أصحاب المنشآت الصناعية بقسمي كبار ومتوسطي المكلّفين لدى مالية محافظة دمشق، والمكلّفين أصحاب المنشآت الصناعية بقسمي كبار ومتوسطي المكلّفين لدى مديرية محافظة حلب، والمكلّفين أصحاب المنشآت الصناعية في منطقة الشيخ نجار، والمكلّفين أصحاب المنشآت الصناعية بالمدينة الصناعية في منطقة حسياء لدى مديرية مالية حمص، باستخدام آلية الربط الالكتروني للفواتير المصدرة، التفاصيل على الرابط التالي: https://tinyurl.com/2amfge3e.

🔷 كشف مدير المدينة الصناعية بحسياء الدكتور المهندس بسام المنصور، عن رغبة مجموعة رجال أعمال صينيين بتأسيس شركة لتصنيع وتجميع المعدات الزراعية (الجرارات والحصادات وملحقاتها من الآلات الزراعية …)، مؤكداً استعداد المدينة الصناعية لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإنجاح هذا النشاط الاقتصادي، سيما وأنه سيشكل قيمة مضافة في تحسين بيئة الاستثمار الزراعي ما سينعكس إيجاباً في مجال تحقيق التنمية الاقتصادية.

🔷 كشف المدير العام لمشفى المواساة الجامعي بدمشق الأستاذ الدكتور عصام الأمين عن خطوة هي الأولى من نوعها في المشافي السورية تتضمن افتتاح عيادة تخصصية في المشفى للمساعدة في الإقلاع عن التدخين، من المقرر تدشينها بشكل رسمي يوم غد وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين يتزامن معها إقامة فعالية علمية حول أضرار التدخين وطرق الإقلاع عنه.

🔷درعا: افتتاح 8 صالات جديدة للسورية للتجارة في كل من بلدات غصم والمسيفرة ومحجة والمزيريب واليادودة وناحتة وتبنة وطفس، لتوزيع المواد المقننة على البطاقة الإلكترونية.

🔷درعا: إخماد حريق نشب بمساحات من القمح المروي، وبلغت المساحة المحترقة 65 دونماً من القمح المروي وهي تعود لعدة فلاحين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *