خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷بتوجيه من الرئيس بشار الاسد ومتابعة من وزير النقل وتنسيق مع سفير الجمهوريه العربية السوريه في الهند، تم انقاذ طاقم السفينة ميرال برنسس والبالغ عددهم خمسة عشر بحار سوري وذلك من مقابل السواحل الهندية.

🔷استشهاد موجه تربوي، أثناء عودته من مدينة درعا، جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين، على الطريق الواصل بين السهوة و بصرى الشام بريف درعا الشرقي.

🔷إصابة شخصين جراء انفجار عبوة ناسفة قرب دوار الدلة في درعا.

🔷قال سفير سورية في موسكو رياض حداد، إن المعلومات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام الغربية عن قيام سفن روسية بنقل الحبوب من أوكرانيا عبر سيفاستوبول إلى ميناء طرطوس السوري غير صحيحة، وأضاف: أما بالنسبة لتوريد القمح من روسيا، فيتم تنفيذه بموجب عقود طويلة الأجل تم توقيعها قبل بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا،ويتعلق الأمر بتوريد القمح الروسي بالذات، خاصة وأن روسيا تعتبر المورد الرئيسي للقمح إلى سورية على مدى سنوات عديدة.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس محمد ابراهيم العمر بوظيفة مدير عام الشركة العامة لتوليد كهرباء جندر.

🔷أكد وزير المهجرين في حكومةِ تصريف الأعمال بلبنان عصام شرف الدين عدمَ قدرة لبنان على تحمّل أعباء النازحين، وضرورةَ العمل بالتنسيق مع الدولة السورية والمجتمعِ الدولي لتأمينِ عودة آمنة لهم إلى بلادهم، و أشارَ إلى أن الدولةَ السوريةَ قدّمت مشروعاً على مراحلَ لعودةِ النازحين، واعتبر أن الحل الوحيدَ لعودتِهم هو بالخطّةِ التي أُعدت وأُقرت في الحكومة السابقة، بالإضافة إلى التعديلاتِ التي أُدخلت عليها في الحكومة الحالية.

🔷تسمم عدّة أشخاص في مدينة حماة جراء تناول وجبات سريعة،وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة رياض زيود :تم سحب 12 عينة من كريم الثوم والقشطة العربية، وصدرت نتائج 6 عينات لعدد من المطاعم وكانت مخالفة، ويعود ذلك لارتفاع تعداد الخمائر والفطور عن الحد المسموح به، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونياً على وجه السرعة.

🔷نجح فريق طبي في الهيئة العامة لمشفى دمشق “المجتهد” بإجراء عمل جراحي نوعي دقيق لحالة نادرة باستئصال “كيسة درقية بشروية احتباسية” وتم تسجيل 16 حالة مشابهة على مستوى العالم.

🔷 خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر 20/66 ك. ف عن الخدمة جراء استهداف الاحتلال التركي خط الـ66 ك. ف المغذي للمحطة بقذائف المدفعية في قرية أم الكيف شمال غرب الحسكة.

🔷الأهالي بمنطقة اليعربية بريف الحسكة يتظاهرون تنديداً بممارسات ميليشا قسد المدعومة أمريكياً ويطالبون بطردها من مناطقهم.

🔷 تعاملت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري مع عبوتين ناسفتين زرعهما إرهابيون عند دوار الجمل ببلدة المزيريب بريف درعا الغربي.

🔷بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار الـ 21 مبيع 202000وشراء 201500 ليرة سورية، وبحسب جمعية الصاغة سجّل سعر الغرام الواحد عيار الـ 18 مبيع 173143 وشراء 172643 ليرة سورية.

🔷أكد مدير اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات المقدم حسام عازر عدم،وجود أي شكل من أشكال الإنتاج أو الزراعة. لأي نوع من أنواع المواد المخدرة في سورية، لافتاً أن سورية تتوسط الدول المنتجة و المستهلكة للمخدرات بالتالي أي شحنة شمالاً أو جنوباً ستمر عبرها، فيما يبقى قسم من هذه الشحنات وهذا هو الذي يتم تعاطيه داخل سورية، وبيّن عازار أن عقوبة الزراعة أو التصنيع أو الاتجار تصل إلى الإعدام.

🔷كشف مصدر في محافظة دمشق، أنه يتم العمل حالياً على قوننة الدراجات الهوائية والكهربائية، وأنه قريباً سيتم تطبيقها في دمشق القديمة باعتبار أنها وسيلة نقل مريحة وآمنه تمهيداً لمنع دخول السيارات إلى أحياء دمشق القديمة.

🔷مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي في دمشق وريفها سامر الهاشمي:التقنين سيصبح أشد مع توغلنا في فصل الصيف ولكن العبرةخ ليست بفترة التزويد وإنما بالحاجة اللازمة للشرب والتنظيف التي ستغطي حاجة المواطن.

🔷حددت مديرية الزراعة بالسويداء اليومين القادمين لبيع الدفعة الأولى من أقلام التطعيم للفستق الحلبي وذلك ضمن مركزي كوم الحصى ونبع عرى الزراعيين.

🔷انطلقت مساء اليوم دورة جديدة من فعاليات ملتقى رجال وسيدات الأعمال الدولي “ملتقى الشركات الخدمية سيرفكس 2022” بمشاركة 56 شركة خدمية محلية ودولية وذلك في فندق داما روز بدمشق وبالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية،ويهدف الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام إلى إدخال المعارف والتكنولوجيا الحديثة إلى قطاع المال والأعمال من خلال التنسيق بين مقدمي التكنولوجيا الحديثة والشركات الخدمية والوفود الحاضرة.

🔷برعاية وزارة الاتصالات والتقانة يفتتح غداً بتمام الساعة الخامسة مساءً معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات HITech بدورته الثامنة، وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق، بمشاركة 60 شركة محلية ودولية، إضافةً إلى مشاركات مباشرة من مصر والأردن وإيران، وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الاثنين 27/6/2022، و النقل المجاني للراغبين بزيارة المعرض مؤمّن منطقتي جسر الرئيس وساحة باب توما على مدار الساعة طيلة أيام المعرض.

🔷انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 42 في حديقة تشرين بدمشق،ويشارك في المعرض الذي تنظمه وزارة السياحة ومحافظة دمشق نحو 200 جهة متخصصة حكومية وخاصة إضافة لمشاركات خارجية من عدة دول.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *