خبر عاجل
انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مصدر في قيادة شرطة درعا: استشهاد 5 مدنيين وجرح امرأتين و طفل برصاص مسلحين في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

🔷استشهاد شابين وإصابة اثنين آخرين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية بريف سلمية.

🔷وحدات الهندسة تفجر عبوّة ناسفة زرعها إرهابيّون في حي الضاحية بمدينة درعا دون وقوع أي إصابات.

🔷منح العاملين في المؤسسة السورية للحبوب (القائمين على رأس عملهم) مكافأة مقدارها 50 الف ليرة لكل عامل.

🔷أصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لهم في قرية بصلجة بريف حلب الشمالي.

🔷أصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في محيط قرية العطالة بريف الحسكة الجنوبي.

🔷وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، يوجه جهاز حماية المستهلك بالتقيد بسحب العينات في حال الشك او الشكوى حصرا، و الدخول بشكل لائق إلى الفعاليات التجارية المستهدفة وعدم الدخول بشكل منفرد.

🔷بيَّنَ رئيس فرع المرور بحماة العقيد وليد العجيلي، أن كل ما نُشرَ ويُنشرُ ويُتداول في مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار وصور بالمئات لدراجات نارية مصادرة أو عن نية الحكومة شن حملة واسعة النطاق وشاملة لمصادرة الدراجات النارية المهربة والنظامية، وخصوصاً من بداية الشهر المقبل، هو كذب وافتراء، والغرض منه إثارة البلبلة في الشارع، موضحا أنه لم تصدر عن أي جهة رسمية أوامر جديدة حول حجز الدراجات النارية ومصادرتها، فهي تدرك أن الدراجة وسيلة تنقل ضرورية لفئات واسعة من المجتمع، وخصوصاً في المناطق الزراعية، مثلما هي ضرورية للعسكري وللطالب وللمهني والحرفي والمواطن العادي، وذكر العجيلي، أن هناك توجيهات سابقة معمول بها لتاريخه، وسارية المفعول، بمصادرة أي دراجة نارية سواء أكانت مهربة أو نظامية، يقودها (أرعن) ويهدد بقيادته الرعناء حياته أولاً وسلامة المواطنين ثانياً.

🔷ذكر عضو مجلس نقابة الصيادلة جهاد وضيحي أن مؤتمر النقابة الأخير الذي عقد الخميس الماضي رفع راتب الصيادلة التقاعدي إلى 70 ألفاً بعدما كان 40 ألفاً،معتبراً أنها خطوة إلى الأمام وخصوصاً أن الهدف هو ضمان استمرار الرواتب وضمان عدم عجز صندوق الخزانة، مؤكداً أنه حالياً يوجد أكثر من ألف صيدلي متقاعد.

🔷بدأ المصرف الزراعي التعاوني في محافظة السويداء بصرف الدفعة الأولى من قيم محصول القمح المسلم من قبل المزارعين لفرع المؤءسسة العامة لإكثار البذار في المحافظة،وذكر المصرف الزراعي التعاوني أن قيمة الدفعة تبلغ 300 مليون ليرة سورية ويجري صرفها بناء على الجداول الواردة من فرع مؤسسة إكثار البذار بأسماء المزارعين المستفيدين منها وذلك بعد اقتطاع الدين المستحق عليهم تجاه المصرف في حال وجوده.

🔷سجل غرام الذهب عيار 21 قيراط سعراً قدره 200 وألفي ليرة سورية، في حين سجل الغرام عيار 18 قيراط سعراً قدره 173 ألف و143 ليرة سورية.

🔷دعت غرفة صناعة حلب كافة الصناعيين أصحاب المنشآت الصناعية الواقعة خارج التنظيم الحاصلة على ترخيص مؤقت أو قرار صناعي إلى مراجعة الغرفة شخصياً أو من يمثلهم مصطحبين معهم صورة عن الترخيص المؤقت أو القرار الصناعي مع المعلومات التالية: اسم المنشأة- اسم صاحب المنشأة- نوع الصناعة- عنوان المنشأة ورقم المحضر الواقعة عليه، وذلك خلال موعد أقصاه يوم الأربعاء القادم الموافق 29/6/2022 تمهيداً لتسوية أوضاع منشآتهم وتلافياً لشطبها.. آملة الالتزام للأهمية القصوى.

🔷حصد المخرج السينمائي المهند كلثوم جائزة أفضل إخراج عن فيلمه الروائي القصير (فوتوغراف) من إنتاج المؤسسة العامة للسينما في ختام مهرجان النور السينمائي الدولي بدورته الرابعة في ولاية الدار البيضاء بالمغرب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *