خبر عاجل
أجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً… الحالة الجوية المتوقعة دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷نعت رئاسة مجلس الوزراء الدكتور محمد العمادي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الأسبق الذي وافته المنية اليوم، وقالت رئاسة مجلس الوزراء: لقد فقدت سورية اليوم برحيل الوزير الأسبق العمادي إحدى القامات الوطنية الاقتصادية التي لعبت دوراً مهماً في مسيرة تطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز دوره بمختلف المجالات، وتشهد له ساحات العمل الحكومي بأدائه المميز في تطوير قطاع الاقتصاد والتجارة الخارجية خلال عمله وزيراً للاقتصاد.

🔷وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة، تصديق العقد المتعلق بتوريد أجهزة ومعدات بديلة عن الأجهزة المتضررة في آلة عزل ثلاثية الرؤوس لإنتاج كابلات توتر متوسط وعالي، وأجهزة ومعدات بديلة للقطع المتضررة في مخبر التوتر المتوسط، وقطع التبديل اللازمة للآلة والمخبر والقيام بأعمال التركيب والتجريب والتشغيل والتدريب في شركة صناعة الكابلات بحلب، كما وافق على تصديق العقد المتعلق بإعادة تأهيل وصيانة عدد من منشآت مخابز المؤسسة السورية للمخابز.

🔷جامعة البعث: تمديد فترة طلبات الاستمرارية للحصول على سكن للعام الدراسي 2022-2023 لغاية يوم الخميس 21/7/2022 ويفقد الطالب غير المتقدم بطلب استمرارية حقه بالسكن للعام الدراسي 2022/2023.

🔷نفى مصدر في وزارة النفط ما يتداوله أصحاب مَركَبات حول تأثير ملء سياراتهم من محطات البينزين الحرّ على تأخير مدة وصول الرسالة النصية الخاصة بالتعبئة الدورية، كما نفى رفع الدعم عن المركبات التي تستفيد من محطات البينزين الحر مرتين شهرياً، وكذلك توسّع السوق السوداء للمشتقات، واصفاً ذلك بالشائعات التي لا أساس لها من الصحة.

🔷صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تأسيس شركة “سبيا -sepya” التي تختص بتجارة السيارات وقطعها التبديلية، وتجارة مواد البناء والحديد والأسمنت، واستيراد المشتقات النفطية، واستثمار المولات، وتضمّن نظام عمل الشركة أيضاً القيام بأعمال المقاولات والتعهدات، وتجارة تجهيزات المصانع والمشافي والأدوات الكهربائية والإلكترونية، وتصدير كافة أنواع الخضار والفواكه، وكافة الأقمشة والألبسة،وتعود ملكية الشركة لمستثمرين اثنين من الجنسية الإيرانية ويقع مقرها الرئيسي في ريف دمشق.

🔷الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بالقنيطرة يُعلن البدء بصرف مكافآت المسرحين المقبولين ببرنامج دعم وتمكين المسرحين لعام 2020 المرحلة الثانية (اعتراضات) اعتباراً من الأربعاء 29 حزيران الجاري.

🔷وزارة الإدارة المحلية والبيئة تستلم 100 باص للنقل الداخلي مقدمة من جمهورية الصين الشعبية وذلك في مدينة المعارض بدمشق.

🔷وزارة الصحة تضع بالخدمة جهازي (قثطرة قلبية تصوير ثلاثي الأبعاد) و(طبقي محوري متعدد الشرائح) وذلك في الهيئة العامة لمشفى الشهيد باسل الأسد لأمراض وجراحة القلب بدمشق.

🔷 نتيجة تكرار ورود حالات من العملات الأجنبية المزورة، وخاصة ما يتم كشفه أثناء دفع البدل النقدي للخدمة العسكرية، يهيب مصرف سورية المركزي الأخوة المواطنين من التعامل بالقطع الأجنبي مع الجهات الغير مرخصة، حفاظًا عليهم، لا سيما في ظل تشديد العقوبات المنصوص عليها بالمرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2020، الخاصة بمنع التعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات، والأحكام التي تجرم التزوير أو تزييف أو ترويج العملة المزورة المنصوص عليها في قانون العقوبات.

🔷 أعلن المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية عمران رضا، أن 94 بالمئة من المحتجزين في مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي هم من النساء والأطفال ويعانون من انعدام أمن متزايد وأنه محكوم على الأطفال المحتجزين فيه بأن يعيشوا حياة بلا مستقبل.

🔷منصة الغابات ومراقبة الحرائق: تتأثر غابات شمال غرب سوريا ليومي الأربعاء 29 والخميس 30 حزيران بمستويي الخطورة المتوسط والمنخفض، و تقع بعض المواقع المحدودة على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية تحت تأثير مستوى خطورة مرتفع.

🔷كشف المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق، عن آلية جديدة يتم دراستها لضمان عمل السرافيس على خطوطها عبر استخدام أجهزة لواقط تتيح مراقبة الآليات بما يضمن التزامها بالعمل ووصولها إلى آخر الخط وعدم استخدام مخصصاتها من المحروقات لغير الغاية المخصصة لها.

🔷أكد مدير التشغيل والصيانة في شركة محروقات عيسى عيسى، بدء التحسن التدريجي في توزيع المشتقات النفطية، مبيناً أن ذلك سينعكس على تحسن وصول رسائل البنزين لتعود كل عشرة أيام إضافة إلى العودة التدريجية لمخصصات النقل من المازوت.

🔷انخفض سعر الذهب حسب التسعيرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق اليوم بمقدار ٢٠٠٠ ليرة، ليسجل سعر المبيع للغرام من عيار ٢١ قيراط ٢٠٠ ألف ليرة في حين بلغ سعر الشراء ١٩٩٥٠٠ ليرة، أما سعر مبيع الغرام من عيار ١٨ قيراط فقد سجل ١٧١٤٢٩ ليرة.

🔷بهدف تقديم التسهيلات للمتقاعدين وأسر الشهداء والجرحى في استلام رواتبهم وضع فرع مصرف التسليف الشعبي في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي أربع نقاط جديدة لصرف رواتب كل من يحمل بطاقة صراف صادرة عن المصرف.

🔷أكد المصرف التجاري السوري في بيان له التزام كافة فروعه، والمكاتب الخدمية التابعة له؛ بما فيها مكاتب المصرف التجاري السوري المتواجدة في إدارات الهجرة والجوازات، باستلام الرسوم المتعلقة بجواز السفر، وأشار المصرف إلى أنه يمكن للمتعاملين مراجعة مكاتب المصرف التجاري السوري المتواجدة في إدارات الهجرة والجوازات في المحافظات، أو أي فرع من فروع المصرف، أو مكاتبه المنتشرة في المحافظات لسداد الرسوم المطلوبة لاستخراج جواز السفر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *