خبر عاجل
أجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً… الحالة الجوية المتوقعة دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷جامعة دمشق: الأحد القادم 3 تموز بدء التسجيل للفصل الثاني لطلاب التعليم المفتوح ولغاية 4 اب القادم، التفاصيل على الرابط التالي https://www.facebook.com/109084109122549/posts/pfbid0ES5SKwaRYUHEFx1a269AUbxW2odUFnqjA8PbxHdEZc8tB7RcXcAFstGJhU98Kjq7l/.

🔷الجهات المختصة في درعا تضبط كمية من المخدرات ضمن خزان وقود احتياطي لأحد السيارات على اوتستراد دمشق درعا كانت معدّة للتهريب باتجاه الحدود السوريّة الأردنيّة.

🔷صوت الانفجار الذي سمع دويه في مدينة درعا صباح اليوم، ناجم عن قيام وحدات حفظ النظام بتفجير قنبلة يدوية وضعها مجهولون بين البنايات المهجورة بمحيط مبنى السرايا في المدينة.

🔷استجابة لمطلب عدد كبير من الناجحين في مسابقة التوظيف المركزية، تم افتتاح نقطة طبية للتبرع بالدم في مركز اللؤلؤة الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة، عمل النقطة الطبية، سيباشر اعتباراً من يومي الأحد والاثنين المقبلين ومن كل أسبوع، من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الواحدة ظهراً، اعتباراً من الاًسبوع القادم.

🔷تجري يوم السبت القادم بتاريخ 2-7-2022 انتخابات لملء المقعد الشاغر لعضوية مجلس الشعب عن الدائرة الانتخابية لمحافظة دمشق عن قطاع (ب)، وتفتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء في جميع المراكز البالغ عددها 80 مركزا والموزعة على كامل مساحة دمشق.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً 200000 ل.س للمبيع و199500 ل.س للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 171429 ل.س للمبيع، 170929 ل.س للشراء.

🔷أعلنت مديرية تربية ريف دمشق عن حاجتها إلى تكليف معلمين من خارج الملاك بصفة معلم وكيل في المدارس التابعة للمجمعات التربوية في جميع المناطق من حملة الشهادات (الثانوية العامة والمعاهد وشهادة جامعية)، وبينت المديرية، أن استلام الطلبات يكون ضمن المجمعات التربوية اعتباراً من الـ 17 من تموز ولغاية الـ 25 من آب القادمين، و يبدأ قبول طلبات بيانات الخدمة للمعلمين الذين لديهم خدمات سابقة ضمن المجمعات كافة من الـ 3 من تموز ولغاية الـ 11 من آب القادمين، وحسب الإعلان لا تقبل طلبات ممن لا يحمل الجنسية العربية السورية أو ما في حكمها وحملة الشهادة الثانوية الصناعية والثانوية الزراعية وتتضمن الأوراق المطلوبة وفق الإعلان صورة مصدقة عن الشهادة ووثيقة الإعفاء أو التبرع بالدم وغير محكوم وغير موظف، ويخضع المتقدمون بطلبات للمرة الأولى ممن ليس لديهم خدمات سابقة إلى مقابلة شفوية اعتباراً من الـ 28 من شهر آب القادم ولغاية الـ 30 منه ضمن المجمعات التي تقدموا لصالحها، و يمكن الاطلاع على الأوراق المطلوبة واستمارة بيانات المعلم الوكيل من خلال زيارة موقع المديرية على الرابط التالي: http://reefdam.edu.sy/site/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9-1.

🔷نفى مدير صحة حماة أحمد جهاد عابورة، ما يشاع عن وجود مئات الإصابات بالتهاب الكبد الوبائي في ريف حماة الشمالي عموماً ومدينة صوران خصوصاً،وأوضح أن هناك إصابات فردية، ومن الوارد أن توجد حالات التهاب معدة وأمعاء نتيجة نقص بمياه الشرب. ولفت إلى أن الواقع الصحي في ريف حماة الشمالي يتابع بشكل دوري، ولا يوجد فيه جائحات.

🔷كشف رئيس الجامعة الافتراضية السورية خليل عجمي، انضمامها بشكل فعلي إلى منظومة الدفع الإلكتروني، مؤكداً أن الاتفاق الموقع بربط الجامعة مع شركة (مدفوعات) أبصر النور ليصبح بإمكان الطلاب التسجيل في أي من المصارف المرتبطة مع الشركة ما يسهل على الطلاب عملية التسجيل فيما يخص الرسوم والأقساط.

🔷 بين رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو، أن انتاج البطاطا للعروتين الصيفية و الربيعية بلغ 350 ألف طن تقريباً، و مجمل الكميات المصدرة حوالي 50 ألف طن من البطاطا، معتبرا ان ذلك لن يؤثر على السوق لناحية ارتفاع الأسعار او فقدان المادة، مضيفا: منذ صدور العروتين معاً بدأت أسعار البطاطا بالانخفاض للحد من خسارة المنتجين وبالتالي فإن هذا القرار يصب في مصلحة المنتجين ولا يضر بالمستهلكين في آن واحد.

🔷المصرف الصناعي: هناك العديد من الطلبات التي يدرسها المصرف لقروض تتجاوز 500 مليون ليرة لتشميلها على القرار 433 الصادر عن مجلس النقد والتسليف الذي سمح بتخطي سقوف القروض الإنتاجية لأكثر من 500 مليون ليرة.

🔷افتتح محافظ السويداء نمير مخلوف مهرجان العيد للتسوق، الذي يضم جميع السلع الموجودة في السوق بأسعار مخفضة، كالمواد الغذائية والمنظفات والملابس والأحذية والقرطاسية٬ حيث سيستمر المهرجان حتى يوم الخميس القادم.

🔷بإمكان طلاب الجامعة الافتراضية السورية تسديد الأقساط وكافة الرسوم الطلابية (القسط الدراسي، الرسم السنوي، رسم التسجيل، رسم الامتحان، رسم المفاضلة رسم طلبات الاعتراض وغيرها…) باستخدام خدمة الموبايل البنكي وعبر الشركة السورية للمدفوعات، عبر تسجيل الدخول لخدمة الموبايل البنكي، من قائمة خدمات الدفع ضمن خدمة الموبايل البنكي اختيار ، دفع الفواتير والرسوم، الجامعة الافتراضية،ثم تحديد التعليم العالي، الجامعة الافتراضية السورية، الرسوم الدراسية، ثم إدخال البيانات المطلوبة من الجامعة الافتراضية السورية وهي الرقم الوطني الخاص بالطالب بالإضافة إلى الرقم التعريفي الخاص بالطالب لدى الجامعة الـ student ID، و بإمكانكم تحميل تطبيق الموبايل البنكي عبر الرابط التالي: https://www.siib.sy/mobilebankingapp/، أو للدخول المباشر لخدمة الموبايل البنكي عبر الرابط التالي: https://mbanking.siib-sy.com/ebankingwebapp/views/gsm_ar.aspx، وفي حال لم يكن لديكم حساب مصرفي يمكنكم الاستفادة من خدمة فتح الحساب المصرفي بخطوة بسيطة عبر الرابط: https://mbanking.siib-sy.com/ebankingwebapp/Main/NewCif.

🔷بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتنظيماً للفعاليات الاحتفالية أصدر المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق قرارا تضمن الموافقة على منح تراخيص لألعاب الأطفال لمدة سبعة أيام فقط بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء وتحديد أماكن تموضع الألعاب في المدينة خلال فترة العيد، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/764965273879746/posts/pfbid02nNiWkn12yX6ZXhdzJLunhZsxFyRh55zgKbwBPDssDU8Pepxx7dfxq2wuBzvuNDQrl/.

🔷افتتح محافظ حماة محمد طارق كريشاتي اليوم، مشروع “صالات حكاية ريفنا الدائمة”، لتسويق منتجات المشاريع الريفية الصغيرة، من المنتج إلى المستهلك التي تساهم بدعم المشاركين اقتصادياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *