خبر عاجل
أجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً… الحالة الجوية المتوقعة دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في إطار دورته العادية الخمسين المنعقدة في جنيف حالياً نتائج المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان في سورية حيث رحبت وفود الدول التي تحدثت خلال الجلسة المخصصة لاعتماد التقرير بالخطوات التي اتخذتها سورية في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مختلف المجالات على الرغم من الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها والتحديات التي تواجهها.

🔷وصلت ناقلة محمّلة بمليون برميل من النفط الخام إلى مرابط مصب ميناء بانياس النفطي، حيث ستتم عمليات التفريغ فور الانتهاء من استكمال وإنجاز العمليات البحرية اللوجستية.

🔷وفاة طفل جراء انفجار لغم ببلدة صلبا بمنطقة الغاب شمال غرب حماة.

🔷وحدات الهندسة تفجر عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب مدرسة الأموية في حي السبيل وسط مدينة درعا.

🔷إصابة طفل يبلغ من العمر 14 عام بشظايا إثر انفجار جسم غريب في منطقة المخرم بريف حمص الشرقي.

🔷استهدف مرتزقة الاحتلال التركي من الإرهابيين من مناطق انتشارهم في القرى الواقعة على الشريط الحدودي مع تركيا بالمدفعية الثقيلة محيط قرية أعيوة والطريق الدولي إم فور بريف الرقة الشمالي، وتسببت الاعتداءات بوقوع دمار في بعض المنازل وسط حالة من الهلع والخوف لدى الأهالي نتيجة القذائف وأصوات الانفجارات العنيفة.

🔷قتل مسلح من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وأصيب آخرون في ريف الرقة الشرقي.

🔷كشف مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي أن نسبة تصحيح الأوراق الامتحانية للشهادة الثانوية العامة المنجزة حتى الآن بلغت أكثر من ٨٠%، مبينا أن نتائج الامتحانات يمكن أن تعلن قبل عيد الأضحى.

🔷بدأت صباح اليوم انتخابات ملء المقعد الشاغر لعضوية مجلس الشعب عن الدائرة الانتخابية لمحافظة دمشق عن قطاع (ب)، وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في دمشق القاضي ميمون عز الدين، أن جميع المراكز الانتخابية بدأت استقبال الناخبين منذ الساعة السابعة صباحا لاختيار ممثلهم حيث يبلغ عدد المرشحين 17 مرشحاً، مبيناً أن المراكز البالغ عددها 80 مركزاً موزعة على كامل مساحة دمشق.

🔷افتتحت مديرية مالية درعا كوة جديدة في مركز جباية المجمع الحكومي تختص باستيفاء رسم جواز السفر المستعجل.

🔷بيَّن مدير الشركة العامة للمخابز في السويداء علاء مهنا، أنه تم إنهاء تكليف عمال  ارتكبوا تجاوزات ضمن مخبز شهبا الآلي وتم تحويلهم إلى النيابة العامة، للتحقيق فيها، إضافة إلى إنهاء تكليف إدارة المخبز، وتبديل رؤساء الورديات وأمين المستودع.

🔷نفى وزير الكهرباء غسان الزامل، ما يشاع عن بدء التشغيل الفعلي للمجموعة الخامسة في محطة حلب الحرارية، مبينا أن ما يجري الآن في المحطة هو عبارة عن إختبارات لجاهزية هذه المجموعة، مؤكداً أنه عند البدء بالتشغيل الفعلي للمجموعة الخامسة سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي.

🔷أصدرت هيئة الأوراق والأسواق المالية، تعميما طالبت فيه الشركات المدرجة في السوق والأشخاص بتزويد الهيئة بتقارير الملكية بشكل ربعي (خلال الأيام العشر الأولى من نهاية كل ربع)، وذلك استنادا إلى أحكام نظام الإفصاح والشفافية للجهات الخاضعة لإشراف ورقابة هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية الصادر بقرار رقم 110 لعام 2019 ولاسيما المادة 13 منه، التفاصيل على الرابط التالي: http://newspaper.albaathmedia.sy/2022/06/29/%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d8%b1%d8%a7%d9%82-%d8%aa%d9%84%d8%b2%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b4%d8%ae%d8%a7%d8%b5-%d8%a8/.

🔷تسلمت محافظة دير الزور ثلاث حافلات نقل داخلي من الحافلات المقدمة من الصين، و ستوضع مباشرة في الخدمة الى جانب الباصات العاملة حالياً والبالغ عددها 11 باصاً.

🔷افتتح في مدينة الحسكة (سوق الخير) الذي يتضمن مواد وسلعاً بأسعار تنافسية مع الأسواق المحلية تؤمن احتياجات المواطنين قبل قدوم عيد الأضحى المبارك، ويضم السوق الذي افتتح أمام مقر اتحاد عمال المحافظة مواد غذائية وألبسة وأحذية ومنظفات إضافة إلى منتجات المؤونة ومستلزمات العيد.

🔷أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين قراراً بتشكيل لجنة وطنية للسلامة والصحة المهنية تضم ممثلين عن عدد من الوزارات وغرف التجارة والصناعة والزراعة والسياحة والاتحاد العام لنقابات العمال، ووفق القرار، تحدد اللجنة المخاطر التي تهدد السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل وتراقب عوامل بيئة العمل وممارسات العمل التي من الممكن أن تؤثر على صحة العمال بما في ذلك الإنشاءات الصحية والمطاعم والندوات التي يشيدها أصحاب العمل ووضع برامج تحسين بيئة العمل وممارساته.

🔷بمشاركة 135 شركة صناعية وطنية انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بدورته الـ 138 الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع بصمة شباب سورية في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق،ويستمر المهرجان لغاية الـ 7 من تموز الجاري وتقدم الشركات المشاركة فيه عروضاً وحسومات تصل إلى 30 بالمئة على مختلف المنتجات الغذائية والنسيجية والمنظفات.

🔷استلمت شركة النقل الداخلي باللاذقية 14 باصاً للنقل الداخلي،وقال مدير عام الشركة المهندس طارق عيسى: إنه يتم حالياً تجهيز الباصات وترقيمها لوضعها في الخدمة بأسرع وقت ممكن لافتاً إلى أن الباصات حديثة من نوع كينغ لونغ يحتوي كل منها على 46 مقعداً وسعة إضافية للوقوف حسب أنظمة عمل شركة النقل الداخلي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *