خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷حلب: الجيش العربي السوري يسقط مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال التركي حاولت استهداف أحد نقاطه بمحيط تل رفعت.

🔷أدخلت قوات الاحتلال التركي عدداً من الآليات العسكرية والمدرعات والشاحنات المحملة بالمواد اللوجستية والذخائر والمعدات إلى منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي لتعزيز نقاط احتلالها ودعم المجموعات الإرهابية التي ترتبط بها وتشارك في تنفيذ مخطط النظام التركي التوسعي العدواني في المناطق الشمالية لسورية.

🔷أصيب طفل جراء إطلاق مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية الرصاص عليه في مدينة رأس العين شمال الحسكة.

🔷حددت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مواعيد إجراء الفحوصات اللازمة للمواطنين المتقدمين إلى المسابقة المعلن عنها بالإعلان رقم/ 12144-1 / تاريخ 23 /5 /2022م لتعيين عدد من المواطنين (ذكور فقط)، التفاصيل على الرابط التالي : //www.facebook.com/483051108521497/posts/pfbid02GK4yCgpe9EdU5mXCKqNVc5PigUxi9Fs9juXCJDqhJjw7qd9JumhFB4M2fi68URUHl/.

🔷أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، انه و بغض النظر عن نظام الحوافز، من حق عمال المخابز بموجب القانون أن يأخذوا يوم الجمعة كيوم عطلة، كما أن الأفران والمخابز تنجز صيانات دورية أيام الجمع، لافتا إلى أن تجربة الخبز في تحسن مستمر،وقال: بإمكاننا تفعيل نظام الورديات في حال استقدام عدد من العمال عبر المسابقة التي تجري حالياً، ولكن لم يتم بعد تعيين الأشخاص المتقدمين.

🔷الإعلام الزراعي: يستفيد الطالب الأول والثاني الناجحين في الشهادة الثانوية المهنية الزراعية والبيطرية والآلات الزراعية على مستوى القطر من المكافأة الشهرية المالية المنصوصة بالمرسوم التشريعي رقم 26 لعام2021 بقيمة 45 ألف ليرة،و يقبل نسبة 3 % من عدد الناجحين في كل محافظة في كل اختصاص قبولاً مباشراً دون مفاضلة في كلية الزراعة وكلية الطب البيطري وكلية الهندسة الميكانيكية حسب الاختصاص ونسبة 3% التي تليها للدراسة في المعاهد التقانية الزراعية والبيطرية والمكننة الزراعية قبولاً مباشراً دون مفاضلة، و يمكن للطلاب الذكور الأوائل على مستوى المحافظات التقدم للدراسة في المعهد العربي التقني للزراعة والثروة السمكية حسب المفاضلة وحاجة مديرية الحراج لمراقبين حراجيين، فيما يتقدم باقي الطلاب الناجحين لمفاضلة المعاهد المتوسطة التي ستعلن عنها لاحقاً وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

🔷رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات: فوز المرشحة ربا عبد المسيح ميرزا، بانتخابات ملء المقعد الشاغر لعضوية مجلس الشعب عن الدائرة الانتخابية لمحافظة دمشق القطاع (ب) والتي جرت يوم أمس بحصولها على 82646 صوتاً.

🔷أكد مصدر في محافظة دمشق عدم زيادة الكميات المخصصة لها من مادة المازوت بما يكفل عودة التوزيع على وسائل النقل كما كان سابقاً، لافتاً إلى استمرار توقف توزيع المادة على السرافيس يوم السبت.

🔷قال عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق، محمد العقاد، إن هناك تحسناً ملحوظاً في حركة التصدير عبر معبر جابر فخلال أربعة أيام من الشهر الماضي تم تصدير 5.225 أطنان من الفواكه والخضر إلى الخليج.

🔷أطلقت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية خدمة “يانصيب المعرض الإلكتروني” بالاعتماد على المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية “سيب أون لاين”، الخدمة تمكن الأشخاص الذين لديهم حسابات بنكية معرفة لدى الشركة السورية للمدفوعات “بنك بيمو السعودي الفرنسي-المصرف التجاري السوري أو حساب إلكتروني لدى شركات الخلوي سيرياتيل- MTN خدمة الكاش من حجز بطاقة يانصيب المعرض الإلكتروني من خلال الدخول على موقع المؤسسة https://syianonlinelotto.com/ وإدخال البيانات المطلوبة ويتم إرسال رمز على رقم الهاتف للمستهلك لإدخاله ضمن البيانات المطلوبة لتأكيد عملية الدفع ومن ثم حجز البطاقة للمشترك وعند اكتمال عملية بيع كل البطاقات المتاحة يتم الإعلان عن موعد السحب وإعلام الرابحين بموجب رسالة نصية لاستلام الجوائز.

🔷أكد نقيب المحامين الفراس فارس أنه لا يتبنى تحديد أي أجر لأتعاب واستشارة المحامين سواء الحد الأدنى أم الأعلى لأن هذا الموضوع شخصي يقدره المحامي، مشيراً إلى أن التعميم الذي حدد أجرة العقود واستشارة المحامين صادر عن فرع نقابة المحامين في السويداء وبالتالي هو خاص بهم، مشيرا إلى أن هذا التعميم يمكن أن يكون كلفة تقديرية لأجور الاستشارة للمحامين وليس ملزماً للمحامي، موضحاً أنه يمكن للمحامي أن يطلب أكثر من ذلك ويمكن أن يطلب أقل من ذلك فهذا الأمر يعتبر تقديرياً بالنسبة للمحامين.

🔷تنطلق يوم غد الاثنين في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق أعمال المؤتمر الرابع للباحثين السوريين في الوطن والمغترب لعام 2022 الذي تنظمه الهيئة العليا للبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والجامعة الافتراضية السورية والمدرسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تحت عنوان “نحو اقتصاد المعرفة.. دور الباحثين السوريين في الوطن والمغترب”.

🔷مديرية نقل الرقة تباشر إجراءات الفحص الفني للمركبات في ريف الرقة الشرقي المحرر وفق الجدول:الأحد ٣٧٢٠٢٢ ناحية السبخة، الاثنين ٤٧٢٠٢٢ البوحمد٠معدان، الثلاثاء ٥٧٢٠٢٣ معبر شنان، و يمكن لجميع مالكي المركبات ( ريف الرقة ) مراجعة هذه المراكز والاستفادة من تواجد اللجان الفنية فيها دون تكبد عناء مراجعة مركز المديرية في حماة.

🔷بدأ المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء اليوم صرف قيم الدفعة الثانية من أثمان القمح المسلم من قبل المزارعين لفرع المؤسسة العامة لإكثار البذار.

🔷أعلنت وزارة الثقافة اليوم أسماء الفائزين بجائزة الدولة التقديرية للعام 2022 حيث ذهبت في مجال الأدب للأديب فرحان بلبل وفي مجال الفنون للفنان التشكيلي الدكتور محمد غنوم وفي مجال النقد والدراسات والترجمة للدكتور فايز الداية.

🔷افتتح محافظ اللاذقية عامر هلال فعاليات “سوق الخير” في مجمع أفاميا وصالة سينما الفردوس بجبلة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لتقديم مختلف المواد الغذائية والألبسة والأحذية بنوعيات جيدة وأسعار الكلفة من قبل الفعاليات التجارية والصناعية بحسومات تتراوح بين ٣٠ – ٥٠% عن أسعار السوق، و يفتح من التاسعة صباحاً حتى العاشرة ليلاً ويستمر لمدة أسبوع من تاريخ الافتتاح.

🔷نشرت الجمعية طلبت فيه من الحرفيين ضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن الجمعية، وأي مخالفة بيع أو شراء ذهب، بسعر أعلى من التسعيرة يتحمل الحرفي المسائلة القانونية، وأضافت الجمعية في تعميمها: “للشكاوى يرجى من المواطنين الاتصال على الرقم 0112248005، أو 0991937718، ووفقاً لنشرة أسعار جمعية الصاغة، فإن سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً سجل 200000 ل.س للمبيع و199500 ل.س للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 171429 ل.س للمبيع.

🔷حدد مجلس مدينة درعا مكان تجمع فعاليات وألعاب الأطفال خلال عطلة عيد الأضحى، في شارع سوق الشهداء الممتد من دوار ساحة 16 تشرين في الجانب الجنوبي حتى مبنى فرع السورية للاتصالات والرصيف المحاذي لتجمع مدارس “أبو نبوت-المحطة الأولى” مقابل مجمع اليمامة التجاري في حي الكاشف وشارع غربي حديقة السبيل مقابل مطعم الرحمة والحديقة الواقعة غرب جامع الرحمن في ضاحية الشهيد باسل الأسد،وعلى أصحاب الفعاليات والراغبين بوضع الألعاب في الأماكن المحددة أعلاه إلى مراجعة مجلس المدينة لتحديد وحجز المكان ومساحة الأشغال اللازمة على أن تكون الألعاب في جاهزية تامة من ناحية الأمان والسلامة.

🔷 افتتحت اليوم الأحد فعالية سوق الخير تزامناً في مجمع أفاميا باللاذقية وسينما الفردوس بجبلة استعداداً لقدوم عيد الأضحى، ويستمر السوق خلال الأيام التي تسبق العيد من التاسعة صباحاً حتى العاشرة ليلاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *