خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 سورية تفوز بمنصب نائب رئيس الدورة التاسعة للجمعية العامة لصون التراث الثقافي اللامادي للفترة ٢٠٢٢- ٢٠٢٤ للدول الموقعة على اتفاقية يونيسكو٢٠٠٣.

🔷 شهدت العاصمة الجزائرية اليوم استعراضاً عسكرياً في إطار مراسم الاحتفالات الرسمية بالذكرى الـ 60 لاستقلال الجزائر بحضور وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ورؤساء دول عربية وأجنبية ووزراء خارجية ومسؤولين من عدة دول في المنطقة والعالم.

🔷 وزارة التعليم العالي:يعطل طلاب التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية يومي الجمعة والسبت المصادف ٨ و ٩ / ٧ / ٢٠٢٢ بمناسبة عيد الأضحى المبارك ويفوض رؤساء الجامعات بتحديد موعد تعويض المحاضرات لاحقا.

🔷 وجهت وزارة التعليم العالي الجامعات بتعويض الطلبة عن محاضرات التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبت القادمين، بعد الإعلان عن إيقاف لقاءات المفتوح في هذين اليومين لتزامنها مع عطلة عيد الأضحى المبارك، علماً أنه تم تفويض الجامعات بتحديد موعد لاحق للقاءات، و بينت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح رغداء نعيسة، أنه سيتم تعويض جميع الطلبة في برامج التعليم المفتوح، علماً أن التسجيل بدأ 3 الشهر، ونوهت نعيسة بتمديد موعد قبول طلبات التسجيل على البرامج للفصل الثاني، لغاية 4 آب القادم، مبينة أن 90 بالمئة من المقررات الامتحانية صدرت نتائجها بمختلف البرامج.

🔷 وزارة التربية تعلن بطل تحدي القراءة العربي في سورية للموسم السادس وهي شام البكور من حلب.

🔷 إصابة عدة أشخاص من عائلة واحدة بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في الحي الأوسط لبلدة اليادودة شمال غرب درعا.

🔷 الأهالي بمساندة الجيش يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي من 5 عربات حاول المرور من قرية المجيبرة بريف الحسكة الشرقي.

🔷 عاد قسم جراحة الشبكية بمشفى العيون بحلب للعمل وإجراء عمليات جراحة القطع الزجاجي بعد توقف دام عشر سنوات جراء الإرهاب.

🔷 قررت اللجنة المركزية الخاصة لتسويق الحبوب إرسال جميع قوائم صرف مستحقات الفلاحين من محصول القمح المسلم إلى المصرف بغض النظر عن أي ذمم مالية أخرى مترتبة على الفلاحين وبحال وجود ذمم يتم تحصيلها بالطرق القانونية الأخرى.

🔷بيّن رئيس دائرة أملاك الدولة بزراعة القنيطرة مفيد حلاوة، عدم إلزامية تأجير ذوي الشهداء أي أراض من أملاك الدولة، مبيناً أن الأمر يتعلق بالمساحات المتوفرة التي يمكن الاستغناء عنها من عقارات أملاك الدولة بالمحافظة، مؤكداً عدم وجود مساحات زراعية كافية بشكل يغطي جميع المتقدمين من ذوي الشهداء، وأكد حلاوة أنه حتى تاريخه لم يتم إبرام أي عقد تأجير لأي أسرة من أسر الشهداء وإنما تم تحديد بعض المناطق التي يمكن تأجيرها من دون تحديد الأسماء أو من يستحق ( تحديد المساحات بالمناطق وأعداد مخططات مساحية).

🔷لجنة السير ونقل الركاب المشترك في محافظة اللاذقية تحدث خط سير جديد لباصات النقل الداخلي تخدم محور الكراج الشرقي باتجاه جامعة تشرين وشارع الثورة وصولا الى دوار الازهري والعودة على نفس المحور الى دوار الزراعة باتجاه الكراج.

🔷 بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً 200000 ل.س للمبيع و199500 ل.س للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 171429 ل.س للمبيع، 170929 ل.س للشراء.

🔷 تطلق محافظة حلب والأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب غدا الأربعاء مهرجان درب حلب في أسواق المدينة القديمة، وذلك تكريساً للمكانة الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية لمدينة حلب القديمة، و يتضمن المهرجان، الذي يستمر حتى يوم الجمعة القادم، العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات ابتداءً من الساعة ١٢ ظهراً ولغاية الساعة ١٠ من مساء كل يوم ضمن أسواق المدينة القديمة الممتدة مابين سوق خان الحرير و باب انطاكية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *