خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷زار رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مساء اليوم مهرجان “درب حلب” الذي تقيمه محافظة حلب وغرفة التجارة والأمانة السورية للتنمية في المدينة القديمة حيث يحتضن عدداً من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الترفيهية ضمن أسواق الحرير والسقطية وساحة البندق وخان التتن الكبير وسوق الزرب، ولفت المهندس عرنوس إلى أهمية هذه النشاطات والفعاليات الاقتصادية التي تسهم في كسر حلقات الوساطة بين المنتجين والمستهلكين وتقديم السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، مشيراً إلى أن أسواق حلب تعكس عودة الحياة الطبيعية والمكانة الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية لهذه المدينة العريقة.

🔷واصل الاحتلال الأمريكي سرقة النفط السوري من منطقة الجزيرة حيث أخرجت قواته قافلة مؤلفة من 35 آلية بينها 20 صهريجاً محملاً بالنفط المسروق من آبار النفط التي تحتلها قوات الاحتلال الأمريكي في الجزيرة.

🔷وزارة النقل – الخطوط الجوية السورية: استمرار عمل مكاتب السـورية للطيران في كافة المحافظات خلال فترة عطلة العيد 8 – 16 تموز بما فيها أيام الجمعة.

🔷 وزارة السياحة ومحافظة دمشق تمددان معرض الزهور الدولي خلال فترة عيد الأضحى المبارك لغاية 12 تموز والدخول مجاناً خلال أيام العيد.

🔷مواعيد انطلاق القطار من اللاذقية باتجاه طرطوس مرورا بموقف محطة جبلة (جسر جبلة)، الرحلة الأولى: الانطلاق من محطة القطار في اللاذقية الساعة 02:20، الرحلة الثانية: الانطلاق من محطة القطار في اللاذقية الساعة 04:00.

🔷الجامعة الإفتراضية السورية تعلن عن صدور نتائج مفاضلتها العامة لفصل ربيع 2022 (S22) لجميع برامج الجامعة للطلاب الذين استكملوا أوراقهم الثبوتية إلكترونياً حتى تاريخ 5/7/2022.

🔷ضبطت دوريات حماية المستهلك بحماة اليوم مخبز الصارمية في ريف مصياف بمخالفة الاتجار وتهريب 26 كيساً من  الدقيق التمويني، وغرمت صاحبه بـ  11 مليون ليرة، كما ضبطت كذلك محاولة الشروع بتهريب 3 أكياس من الدقيق التمويني في مخبز إلبية الذي لم يبلغ عنها كوفر في المخبز ، وغرمت صاحبه بنحو 1.5 مليون ليرة.

🔷منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة بتاريخ 7 تموز لعام 2022، شركة إي كاش للدفع الالكتروني تصريحاً أولياً للتطبيق الالكتروني “My e-Cash”، و يوفر تطبيق My e-Cash للمتسوق إمكانية تسديد قيمة البضائع أو الخدمات المتوفرة في متاجر التسوق عبر الانترنت أو المتاجر التقليدية، من حسابه المصرفي، سواء باستخدام بطاقة الدفع أو الحساب المصرفي المباشر. وذلك عبر بوابة الدفع الالكتروني الآمنة Secure Payment Gateway الخاصة بالشركة.

🔷ذكرت مديرية التربية في محافظة ريف دمشق أنه وفقاً للتعليمات الصادرة عن وزارة التربية بإمكان الطلاب الذين يرغبون بتقديم الاعتراض على نتائج الشهادة الثانوية العامة التوجه إلى دائرة الامتحانات لتقديم اعتراضاتهم بدءاً من صباح اليوم الجمعة ولمدة خمسة أيام فقط، علماً أن موظفي دائرة الامتحانات متواجدون من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً ويستمر استلام طلبات الاعتراضات لغاية يوم الثلاثاء ١٢-٧-٢٠٢٢م.

🔷أعلن مصرف التسليف الشعبي اليوم عن نشر وتركيب وتشغيل 15 نقطة بيع (بي أو إس) في فروع المصرف بمحافظتي حمص وحلب لتمكين حاملي بطاقة المصرف من إجراء سحوباتهم والتخفيف من الازدحام على الصرافات الآلية، ولفت المصرف أنه سيقوم بالدوام يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا خلال الأسبوع القادم والتي هي أيام عطلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك٬.

🔷وقعت وزارة التربية اليوم مذكرتي تفاهم الأولى مع منظمة (تريانكل) الجيل الإنسانية الفرنسية والثانية مع منظمة مجموعة المتطوعين المدنيين، وبموجب المذكرتين تقدم المنظمتان الدعم لوزارة التربية في مجالات تأهيل البنى التحتية للمدارس وتوفير مستلزمات تعليمية والدعم النفسي للتلاميذ والطلاب وتنفيذ حملات توعية ودعم قدرات الكادر التربوي إضافة إلى التعاون في مجال تعويض الفاقد التعليمي ودعم التعليم المهني.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *