خبر عاجل
انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة..
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مرسوم بتمديد تعيين الدكتور أديب محمد برهوم نائبا لرئيس جامعة طرطوس لشؤون الطلاب والشؤون الادارية لمدة سنتين.

🔷 مسلحون مجهولون يستهدفون أحد عناصر التسوية في بلدة محجة بريف درعا الشمالي ما أدى لوفاته على الفور وذلك بعد ساعات من اغتيال عنصر آخر وسط مدينة نوى في الريف الغربي.

🔷أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الأربعاء، أن لبنان يرفض أي توجه لدمج اللاجئين السوريين في أماكن وجودهم، وأشار عون إلى أنه يتعين على الدول الأوروبية التصرف على هذا الأساس.

🔷تم تعديل علامة الطالبة يارا عماد خليل في مادة الكيمياء الى200 بعد أن كانت 0، وأصبح مجموعها الكامل 231 من 240.

🔷أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة أنها ستعقد اجتماعا يوم 21 يوليو لمناقشة الفيتو الذي تم فرضه في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية.

🔷فوج اطفاء دمشق: إخماد حريق اندلع ضمن منزل عربي في كفرسوسة، ولم تسجل أية إصابات.

🔷تخصيص 2500 بوابة انترنت لمحافظة حمص إضافة لما تم تخصيصه سابقاً (15الف بوابة)،و رصد مبلغ 400 مليون ليرة سورية لإعادة تأهيل مركز اتصالات مهين وتحسين واقع الخدمات ببعض المراكز الهاتفية في المحافظة.

🔷أشارت منصة الغابات ومراقبة الحرائق إلى استمرار تأثر معظم مساحات غابات شمال غرب سورية بمستويي الخطورة المنخفض والمتوسط، وذلك بحسب خرائط مؤشرات خطورة الحريق لليوم وغداً الخميس، مبينةً استمرار تأثر عدد من مواقع الغابات على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية بمستوى الخطورة المرتفع، و أوضحت المنصة أن الرقعة الجغرافية المتأثرة بمستوى الخطورة المرتفع من الجبال الساحلية ستتراجع بعد غد الجمعة، منوهةً إلى أن الخطورة المرتفعة ستتركز على الأجزاء الجنوبية من سلسلة الجبال الساحلية،وأكدت فيرمو على ضرورة عدم إشعال أية نيران، والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و 113.

🔷بدأت اليوم عمليات تسويق محصول الشوندر السكري لشركة سكر تل سلحب بريف حماة بعد توقف 7 سنوات جراء ظروف الأزمة،وأوضح مدير المؤسسة العامة للسكر سعد الدين العلي أن عودة تشغيل المعمل إنجاز مهم في مجال تصنيع الشوندر السكري وإنتاج السكر ودعم الفلاحين والمنتجين لهذا المحصول، معرباً عن أمله أن تعود زراعة الشوندر السكري مزدهرة كما كانت في السابق في منطقة الغاب التي كانت تحتل المركز الأول بإنتاجه على مستوى سورية بواقع 300 إلى 400 طن سنوياً.

🔷أعلنت الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة اليوم أنه سيتم تشغيل عنفتين فقط من أصل 4 عنفات في منشأة توليد السويدية ولمدة 15 يوماً، وأوضح مدير عام الشركة المهندس أنور عكلة، أن إيقاف العنفتين يعود إلى قلة وارد الغاز من معمل غاز السويدية بسبب أعمال الصيانة الدورية للمعمل وتستمر لمدة 15 يوما.

🔷ارتفعت أسعار اللحوم في محافظتي دمشق وريفها قبيل العيد بنحو 40%، ليصل سعر العجل إلى نحو 6 ملايين ليرة سورية، في حين تجاوز سعر كيلو لحم الخاروف في بعض المناطق الـ50 ألفا، ووصل سعر كيلو لحم العجل إلى 40 ألف ليرة.

🔷طرطوس: إخماد حريق اندلع صباح اليوم ضمن مساحة حراجية قُدرت بمساحة 10 دونمات مزروعة بأشجار الصنوبر في غابة العويجان التابعه لقرية بعزرائيل في ريف منطقة الشيخ بدر، ونجم الحريق عن قيام أحد المزارعين بحرق مخلفات أرضه حيث امتدت النيران بفعل الرياح إلى الموقع الحراجي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *