خبر عاجل
الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷بتوجيه من الرئيس بشار الأسد، تمت مكافأة جميع العاملين في محطة ضخ تل حاصل من مهندسين وفنيين وعمال، الذين قاموا بجهود استثنائية في العمل ساهمت في إعادة تشغيل المحطة، وعبر العاملون في المحطة عن امتنانهم وسعادتهم بهذا التكريم الذي يزيدهم إصراراً وعزيمة على مواصلة العطاء ورفع الأداء في العمل.

🔷استشهاد مواطن جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في قرية بيوض التابعة لناحية الحمرا بريف سلمية الشمالي.

🔷استشهاد ثلاثة مواطنين من أبناء مدينة سلحب جراء انفجار لغم أرضي في قرية الحويز بمنطقة الغاب في ريف حماة الشمالي.

🔷أقدمت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية المسلحة مساء اليوم على شن عدوان جديد على قريتي الكوزلية وتل اللبن، الواقعتين في ريف تل تمر شمال غرب الحسكة،حيث أدى القصف المدفعي الصاروخي العنيف إلى نزوح السكان المدنيين إلى القرى المجاورة والى الحقول الزراعية البعيدة عن مدى القصف.

🔷كشفت وثيقة صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية، أن واشنطن تخطط لزيادة عدد المقاتلين السوريين الذين تدعمهم في سورية، من 16 ألفاً حالياً إلى 19 ألفاً و500 مقاتل في 2023،وأوضحت الوثيقة، أن هذه الزيادة تهدف بشكل أساسي إلى التركيز على حماية السجون التي يحتجز فيها أسرى “داعش” بمناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية- قسد”، وأشارت، إلى أن إجمالي الإنفاق على البرنامج كاملاً يصل إلى 155 مليون دولار سنوياً، على أن تتم زيادته في 2023 إلى 184 مليون دولار،وبحسب الوثيقة، تتوقع الحكومة الأمريكية إنفاق 35 مليون دولار في العام الحالي على تدريب وتسليح هؤلاء المقاتلين السوريين، إضافة إلى 120 مليون دولار لتغطية رواتب المقاتلين ودعهمهم اللوجستي، وإصلاح البنى التحتية اللازمة لعملهم والصيانة.

🔷قال وزير الزراعة محمد حسان قطنا، أن الحكومة لا تستطيع تأمين الأسمدة حالياً ضمن الظروف الحالية، بسبب قانون قيصر الذي يمنع عن الدولة أي عقود استيراد فيما يسمح للقطاع الخاص بذلك، وقال أن الحكومة تستطيع الالتزام بتأمين الأسمدة، عدا الفوسفاتية منها والتي تتيحها للجميع ولكل أنواع الأشجار المثمرة والمحاصيل والخضار، وأضاف أن الحكومة لن تتمكن من تأمينها إلا لمحصول القمح،.مبيناً أنه لم يتم تأمين الأسمدة حتى الآن وأنه في حال استمرار ذلك، فإن الفلاح سيقوم بتأمين حاجته من السوق السوداء.

🔷أقرت اللجنة الزراعية الفرعية في اللاذقية اليوم آلية وإجراءات صرف التعويضات على المزارعين المتضررين جراء العاصفة التي شهدتها المحافظة في الـ 25 من شهر حزيران الماضي على أن يتم الانتهاء منها خلال شهر من بدء عملية التوزيع، وشملت الأضرار 25 قرية تضرر فيها 9515 فلاحاً بنسب متفاوتة.

🔷ينطلق غداً مهرجان القلعة والوادي الذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة حمص بباقة منوعة من الفعاليات السياحية والثقافية والفنية والرياضية والتراثية المميزة، و يستمر لمدة اسبوعين اعتباراً من الخامس عشر وحتى نهاية الشهر الجاري.

🔷انقطاع التيار الكهربائي عن مركز السن لمدة ساعتين ونصف من الساعة الرابعة ونصف صباحاً حتى الساعة السابعة، وبدأ الضخ الساعة السابعة واكتمل الساعة 8:15 مما يؤثر سلباً على استقرار المياه في عموم المحافظة ريفاً ومدينة لمدة 24 ساعة بأقل تقدير.

🔷مياه الحسكة تشغّل 7 محطات تحلية لتأمين مياه الشرب في مركز المدينة بعد تأخر ضخ محطة “علوك” نتيجة العدوان التركي.

🔷اللاذقية: أضرار مادية جراء انهيار جدار بناء في المنطقة الصناعية

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *