خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أرباح تجاوزت العشرين مليار ليرة… مدير الشركة العامة لصناعة الكابلات لـ«غلوبال»: نغطي 90% من حاجة القطاع العام

خاص دمشق – علاء كوسا

أوضح مدير عام الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق المهندس عبد القادر قدور، أن الشركة تقوم بإنتاج وتسويق كافة أنواع كابلات التوتر المنخفض وحتى (1) كيلو فولت، كما تنتج 1265 من المقاطع المختلفة من الكابلات لـ81 صنفاً من الأمراس والكابلات والأسلاك المنزلية.

وأكد قدور في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن منتجات الشركة وفق المواصفات العالمية التالية: « السورية SNS – الألمانية VDE – الكهرباء الدولية IEC ،كما يمكن التصنيع وفق أي مواصفة عالمية أخرى»، مشيراً إلى أن كافة منتجات الشركة تتمتع بجودة عالية وسمعة جيدة في الأسواق المحلية والمجاورة، لافتاً إلى أن المهندسين والفنيين في الشركة يتمتعون بخبرات فنية متميزة والشركة حائزة على شهادة الجودة ISO 9001 من شركة DNV.

وبين قدور أن الشركة خلال فترة الحرب الظالمة على سورية لم تتوقف أبداً عن العمل، وكانت تعمل ضمن ظروف صعبة، مؤكداً بأنها استطاعت أن تغطي نسبة تصل تقريباً إلى 90 بالمئة من حاجة القطاع العام.

وأشار قدور إلى الصعوبة الكبيرة في تأمين المواد الأولية وارتفاع أسعارها نتيجة العقوبات والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية ولاسيما أننا نعتمد على مواد أساسية كالنحاس والألمنيوم ومادة البلاستيك المادة العازلة، هذه المواد غير متوافرة في السوق المحلي ونقوم باستيرادها.

وبين قدور أن هناك خطة متكاملة لتطوير عمل الشركة ورفد خطوط إنتاجها بآلات حديثة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمختلف أنواع الكابلات، بحيث يكون المنتج كاملاً متكاملاً في المصنع ويلبي حاجة السوق حسب المواصفات القياسية العالمية والدولية.

وتابع قدور هناك دراسة لإحداث معمل لتصنيع حبيبات البلاستيك لتأمين المواد الأولية، علماً بأن وزارة الكهرباء تقوم باستيراد كميات كبيرة منه وبالقطع الأجنبي، لافتاً إلى أن إحداث مثل هكذا معمل يسدّ حاجة السوق ويوفر أرقاماً لا بأس بها من القطع الأجنبي.

وعن أرباح الشركة بين قدور أن الشركة حققت أرباحاً تجاوزت العشرين مليار ليرة لغاية شهر كانون الأول عام 2022، لافتاً إلى أن الشركة نفذت 95 بالمئة من خطتها الاستثمارية للعام الماضي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *