خبر عاجل
ناصيف زيتون يغني في حمص بينما دانييلا رحمة تُكمل شهر العسل في فرنسا الرئيس الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم (19) الخاص بحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة درجات الحراة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة نسرين طافش ترد على اتهامات ديمة بياعة بخيانة مع طليقها تيم حسن شهد هزيمتين.. منتخبنا للناشئين ينهي معسكره في أوزبكستان تنامٍ مستمر للاستثمارات الصناعية… مدير مدينة حسياء لـ«غلوبال»: أكثر من 385 مليار ليرة حجمها وتؤمن نحو 28 ألف فرصة عمل باحثة اجتماعية تدق ناقوس الخطر بشأن تطبيقات مشبوهة مقابل المال…  محامي لـ«غلوبال»: غير قانونية ولم تسجل أي دعوى شخصية ضدها حتى اللحظة مرة جديدة قرار حول أحجام ونوعيات البطاريات المسموح استيرادها.. خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: حجم سوق البطاريات المنزلية لا تقل قيمته عن 40 مليون دولار! أولوية التأهيل للأكثر تضرّراً… مديرة المواصلات الطرقية بحماة لـ«غلوبال»: إنهاء الصيانة على سبعة محاور والأعمال البيتونية لجسر عقدة تل قرطل مروج خضراء تتحول يباساً لشحّ المياه… مدير حدائق دمشق لـ«غلوبال»: تعذّر السقاية بسبب تقنين الكهرباء والأولوية للحفاظ على الأشجار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أرقام مخيفة لإصابات السقوط عن الأراجيح… مديرة دوائر الخدمات بدمشق لـ«غلوبال»: الرقابة على سلامة ألعاب العيد ليست من مسؤوليتنا نراقب فقط المخالفات

خاص دمشق – زهير المحمد

سجلت حوادث السقوط عن المراجيح خلال عيد الأضحى المبارك بدمشق أرقاماَ مخيفة جداً، إذا ماقارناها بالأعياد في السنوات الماضية، مع ملاحظة عدم وجود أي إصابة تذكر بالمفرقعات النارية وبقية الألعاب الأخرى الخطيرة.

وكان استقبال حالات إصابات السقوط عن الأراجيح الأعلى في مستشفى المجتهد، والذي استقبل خلال أيام العيد نحو 50 حادثة، وأوضح مدير عام المستشفى الدكتور أحمد عباس أوضح بتصريح خاص لـ«غلوبال» أن عدد الإصابات بسقوط الاراجيح كان خلال أول يومين من عيد الأضحى 14 إصابة، في حين تم تسجيل 36 إصابة خلال آخر يومين.

وكشف الدكتور عباس بأن معظم الإصابات التي تم تسجيلها كانت طفيفة، وهناك بعض الإصابات المتوسطة.

مؤكداً أن الكادر الطبي بمشفى المجتهد يقدم كافة العلاجات المناسبة للمصابين، منوهاً أن المشفى مجهز بكافة المستلزمات اللازمة من أدوية وأجهزة.

بدورها أوضحت مديرة دائرة الخدمات بمحافظة دمشق ريما جورية في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه يقع على عاتق المديرية فقط مراقبة عدم حصول مخالفات من قبل مشغلي ألعاب العيد، كوضع الألعاب بأماكن غير مخصصة، أو أخذ مساحات أكبر مما هو مخصص لهم.

وأكدت جورية أن الرقابة على مدى سلامة الاراجيح وألعاب العيد ليس من مسؤولية المديرية على الإطلاق.

وختمت حديثها بالقول: من المفترض أن يتحمل متعهد ألعاب العيد مسؤولية ما يحدث من إصابات، علماً أنه وحينما يحصل على ترخيص يتعهد بتحمله أي مسؤولية تحدثها ألعابه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *