خبر عاجل
إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة”
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

أسعار السندويش و الوجبات تختلف من محل لآخر، والتموين: التسعيرة الموجودة حالياً هي النافذة

ارتفعت أسعار السندويش و الوجبات السريعة بشكل كبير ما جعلها بعيدة حتى عن خيارات ميسوري الحال، فكيف بذوي الدخل المحدود.

وتراوح سعر السندويش الجاهز لما يسمى المأكولات الشعبية: الفلافل بين ١٠٠٠ – ٢٠٠٠ ليرة للسندويشة وقرص الفلافل بين 75 إلى 150 ل.س، أما البطاطا المقلية فقد سجلت سعراً بين ٢٠٠٠ ليرة إلى 3500 ل.س للسندويشة، وتختلف التسعيرة من مكان لآخر تبعاً للمكان ولتصنيف المحال علاوة على المواد التي تضاف على السندويشة كالجبنة والمرتديلا، الأمر الذي يدفع بسعر السندويشة للارتفاع.

أما السندويش الذي يحوي قطع الدجاج فحدث ولا حرج، فقد ارتفعت أسعارها بشكل مضاعف لتسجل ٧٠٠٠ ليرة من دون إضافات ومع الإضافات قد تصل إلى ٩٠٠٠ ليرة.

مدير تموين دمشق يوسف محمود مراد بين لصحيفة الوطن، أنه يتم تسيير دوريات رقابة تموينية دورية بشكل يومي لمتابعة التجار بالأسواق والمحال التجارية ومقدمي الخدمات كمحال السندويش.

وأشار مراد، إلى أن التسعيرة الموجودة حالياً هي النافذة واي تغيير للتسعيرة يتم من قبل لجنة مختصة بالمحافظة، موضحاً أنه عندما يتم ضبط أي حالة ارتفاع أسعار عن النشرة السعرية المقررة يتم تنظيم الضبط اللازم والإحالة للقضاء.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، عن أي تسعيرة تتحدّث التموين، وهل تسعيرة التجار هي النافذة؟

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *