خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أسماك نادرة وليست غريبة على شاطئ مدينة بانياس… مدير الثروة السمكية لـ«غلوبال»:  هدف نشر أخبارها “التريند” فقط

خاص طرطوس – رفاه نيوف

تطالعنا صفحات التواصل الاجتماعي بين فترة وأخرى باصطياد أسماك غريبة في شواطئنا، ويصورونها وكأنها تظهر لأول مرة وتبدأ الصفحات بتناقل هذه الظاهرة الغريبة، ومنها سمكة التونا المعلاقة، وغزال العملاقة ولقص رملي ضخم، وآخرها السمكة الشفافة “بسيليقة”.

مدير فرع المنطقة الساحلية للثروة السمكية الدكتور علاء الشيخ أحمد أكد لـ«غلوبال»بأن كثيراً من الأسماك التي تصطاد من شواطئنا ليست غريبة كما يصورها بعض الصيادين ولكنها قليلة، واصطيادها نادر، و”التريند” فقط لا غير الهدف من الضجة التي يحدثها بعض الصيادين عند اصطياد نوع غير مستوطن في مياهنا، مثل سمكة غزال العملاقة والطونا العملاقة ولقص رملي ضخم وغيرها من الأسماك.

وأوضح الشيخ أحمد بأنه مؤخراً تم اصطياد عدد قليل من أفراخ السمكة الشفافة على شاطئ مدينة بانياس، وظهرت أول مرة منذ عشر سنوات وتحديداً في عام 2013 مقابل شاطئ البسيط.

وبيّن بأن هذا النوع من الأسماك يعيش في المياه العميقة تصل بين 200 – 300 متر، ويصل طولها إلى 100سم وهي من الأسماك المفترسة، لكنها غير مؤذية أو ضارة للإنسان.

عدد من صيادي مدينة بانياس أكدوا لـ«غلوبال» بأن هذه السمكة نادرة وتم اصطيادها سابقاً من شواطئنا، واسمها الشعبي “بسيليقة” وهي سمكة غير مرغوبة من قبل المستهلك، على الرغم من لذة نكهتها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *