خبر عاجل
سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين 106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أكثر من ألفي خدمة الكترونية شهرياً… مدير مركز خدمة المواطن بالقنيطرة لـ«غلوبال»: وثيقة غير عامل متوقفة حالياً بسبب عطل فني

خاص القنيطرة – محمد العمر

ساهم افتتاح مركز خدمة المواطن في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة في حل معضلة كبيرة أمام المواطنين من حيث استخراج أوراقهم وبياناتهم الرسمية، خاصة في ظل الانقطاعات المتكررة للكهرباء، بعد أن تم تركيب منظومة طاقة شمسية في المركز.

أحمد مواطن في خان أرنبة أكد لـ«غلوبال» أن وجود مركز الخدمة للمواطن في المحافظة قد أراح الكثير من المواطنين في مراجعة مديرية الشؤون المدنية لاستخراج الوثائق، خاصة من حيث الازدحام، لتكون سرعة الخدمة عبر ثلاث كوات خلال دقائق معدودة وبأسعار رمزية.

مدير مركز خدمة المواطن في مدينة البعث ياسر النايم أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن المركز منذ افتتاحه يقدم الخدمة الكافية لأبناء المحافظة، والتي تدخل مهامه ضمن تبسيط الإجراءات الإدارية وتحسين تقديم الخدمة، وتخفيض التكاليف عن طالبي الخدمات.

وبين النايم أن المركز بسبب الإقبال عليه بشكل كبير، ينجز شهرياً ما يقارب ألفي خدمة، تتنوع ما بين إصدار وثائق السّجل المدني (قيد النّفوس و بيانات الأحوال المدنيّة والولادة والوفاة والزّواج والطّلاق وقيد سجل مدني وغيرها من الخدمات)، وكذلك خلاصة السّجل العدلي (غير محكوم ،ووثيقة غير عامل).

لافتاً إلى توفر خدمة تسجيل طلبات الحج حالياً من خلال زيارة صاحب العلاقة للمركز خلال الدوام الرسمي.

وأوضح مدير الخدمة للمواطن أن المركز في الآونة الاخيرة يعتذر من المواطنين بتقديم خدمة غير عامل بسبب عطل فني في كبل الدارة، حيث يتم العمل على إصلاحه بالتنسيق مع الجهات المعنية في مؤسسة الاتصالات، وأنه فور عودة الخدمة سيتم استقبال الطلبات وإعلام المواطن عبر الصفحة الرسمية للمركز.

وبين النايم أن تركيب الطاقة البديلة في المركز قد حسن الخدمة بشكل لافت، خاصة بعد الإقبال الكثيف من أبناء المحافظة على المركز بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر، ما خلق نوعاً من الأريحية في العمل للموظف والمواطن في الحصول على خدمته.

وأشار إلى أن المحافظة تعمل جاهدة للارتقاء بنوعية خدماتها وانتشارها في المناطق لتسهيل الأمر على المواطن من أعباء ورسوم النقل، وفي سبيل ذلك أحدثت مركز خدمة في جديدة الفضل، ويتم العمل على استكمال تجهيزات إنشاء مركز في حجيرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *