خبر عاجل
إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أكثر من مليار ليرة قيمة ضبوط مخالفات العام الحالي… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: زيادة بنحو 80% مقارنة بالعام الماضي

خاص دمشق – بشرى كوسا

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق قحطان ابراهيم أن هناك زيادة كبيرة في ضبوط المخالفات الصحية للعام الحالي مقارنة مع العام السابق بنسبة تجاوزت 80%.

وفي تصريح لـ«غلوبال» أوضح ابراهيم أن عدد الضبوط المسجلة منذ بداية العام لغاية اليوم بلغت 14400ضبط، بينما لم تتجاوز ال 8 آلاف ضبط في العام الماضي.

وأضاف ابراهيم: كما بلغ عدد الإنذارات 425 إنذاراً، وعدد الإغلاقات نحو 1150 إغلاقاً، فيما تجاوزت قيمة الغرامات الإجمالية للضبوط المليار ليرة.

وبالنسبة لمدة الإغلاق التي تفرض على المخالفة، لفت إبراهيم إلى أنها تتراوح بين 3 أيام أو أسبوع وقد تصل لفترة غير محدودة حسب نوع المخالفة، ويحق لصاحبها استبدال الإغلاق بدفع غرامة مالية وتتم بموافقة المحافظة.

وشدد ابراهيم على أن هناك مخالفات جسيمة لا يقبل معها أي مصالحة، ومنها مخالفات وجود مخلفات فئران وجرذان، وتصل نسبة المخالفات الجسيمة إلى نحو 65%، مبيناً أن أكثر المخالفات الجسيمة المسجلة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الحالي تعود لمواد منتهية الصلاحية.

وبالنسبة لمخالفات المأكولات الشعبية تتراوح بين مخالفة استخدام زيت غير صالح للقلي أو عدم ارتداء قفازات أو عدم وجود معقمات للخضر وجميع هذه المخالفات تحدد عقوبتها بالإغلاق.

وحول مخالفات نتر الفروج، أشار ابراهيم إلى أنها تعد مخالفة جسيمة عقوبتها الإغلاق مباشرة، ولا  تقبل المصالحة ودفع الغرامة، نظراً لخطورتها على الصحة العامة.
  
وبخصوص تحضيرات المديرية لمراقبة الأسواق والمحلات العامة خلال فترة الأعياد، أكد ابراهيم استنفار كافة عناصر المديرية وعددهم حوالي 20 مراقباً، خلال الفترة بين 24 من الجاري ولغاية الأول من الشهر الأول من العام القادم لمتابعة أعمال محلات بيع المواد الغذائية في مدينة دمشق من الثامنة صباحاً ولغاية الثامنة مساء، مضيفاً: أن هناك تشديداً في مراقبة اللحوم، والمشروبات الكحولية التي تباع في الشوارع، وكما يتم أخذ عينات من الحلويات لمراقبة نوع القشطة المستخدمة والفستق الحلبي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *