خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أكشاك في محافظة دمشق تخصص نسبة 35% من هذه المراكز لذوي الشهداء ومصابي الحرب المقيمين

أعلنت محافظة دمشق عن 10 مواقع موزعة في المدينة لإحداث مراكز بيع مؤهلة (أكشاك)، على أن تخصص نسبة 35% من هذه المراكز لذوي الشهداء ومصابي الحرب المقيمين حصراً في دمشق ممن لم يستفيدوا من أية مزايا في محافظة دمشق أو أي محافظة أخرى.

وبحسب قرار المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق، تم تكليف مديريات “شؤون الأملاك”، “هندسة المرور”، “الصيانة”، بتأهيل المواقع المخصصة، وتكلف مديرية ” شؤون الأملاك” بوضع الشروط اللازمة لتخصيص المستفيدين من تلك المواقع.

المواقع بحسب القرار:

1_ المسرب الأول ضمن المرآب المجاور لكراج صيدنايا في الزبلطاني.
2_ مرآب السويقة مقابل مكتب دفن الموتى.
3_ المرآب الواقع في البرامكة خلف مجمع الأمويين، فوق نفق الخط الحديدي الحجازي.
4_ ساحة ابن النفيس في ركن الدين جانب مشفى ابن النفيس.
5_ الجزء الملاصق لكراج السيدة زينب من حديقة ابن عساكر.
6_ منطقة سوق الهال القديم، جانب مركز صيانة دائرة خدمات ساروجة.
7_ جزء من مرآب الصوفانية والقريب من باب توما.
8_ الأرض الواقعة بجانب جسر جرمانا على المتحلق الجنوبي من جهة منطقة الطبالة مقابل مدارس الاونروا.
9_ ضمن كراج نهر عيشة في منطقة الميدان.
10_ خلف حديقة حي الزهور في منطقة الشاغور.

وتعود ملكية جميع هذه المواقع لمحافظة دمشق ويتواجد في بعضها تجمعات لبسطات خضار وفواكه ومواد أخرى، ومنها سوق من المنتج إلى المستهلك، وتسعى المحافظة إلى تنظيم عشوائيتها بهدف تجميل دمشق.

حيث صرح محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي في أيلول الماضي خلال أحد اجتماعات الأربعاء المخصص للمواطنين يجب أن تخصص مراكز البيع للمستفيدين من مصابي الحرب وذوي الشهداء مع بداية العام الجديد 2023، دون تحديد مدة التخصيص.

ويذكر أن محافظة دمشق ألغت تراخيص الأكشاك مطلع العام الحالي 2022، ونتيجة الاعتراضات تم التمديد لذوي الشهداء لعام واحد فقط ينتهي مع نهاية العام الجاري.

وعادةً تخصص مراكز البيع المذكورة للفئات الأكثر احتياجاً من أصحاب الإعاقة وذوي الشهداء ومصابي الحرب، ويطلب منهم شروط جمالية لتصميم المراكز المخصصة لهم (الأكشاك) وتكون تكاليف تنفيذها على نفقتهم الشخصية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *