خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أماكن بديلة للبسطات المخالفة…رئيس دائرة الأملاك العامة باللاذقية لـ«غلوبال»: اختيار 44 موقعاً للأكشاك

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

أكد رئيس دائرة الأملاك العامة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس أبي مصطفى لـ«غلوبال»بأن الدائرة تقوم بحملات يومية لإزالة التعديات على الأملاك العامة ومصادرتها بمساندة من شرطة مجلس المدينة، حيث انتشرت في شوارع اللاذقية ومنذ سنوات أسواق بيع الخضر والفواكه، و بدورنا طالبنا بحلول بديلة كإنشاء أسواق خاصة ومنظمة من قبل مجلس المدينة.

وذكر المهندس مصطفى بقرار اللجنة الوزارية بعدم منح رخص الأكشاك والبسطات إلا لذوي الشهداء و الجرحى، حيث ترفع طلبات تجديد التراخيص إلى المكتب التنفيذي الذي منح حتى تاريخه أكثر من 100 رخصة، مع استمرار تقديم طلبات، إضافة إلى وجود 200 طلب تجديد أكشاك منذ بداية العام، مشيراً إلى تمديد رخص أكشاك لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح المهندس مصطفى بأن الدائرة ستقوم قريباً وعن طريق القرعة باختيار 44 موقعاً ضمن أحياء المدينة لذوي الشهداء والجرحى لوضع أكشاك ممنوحة من قبل اللجنة الوزارية.

منوهاً إلى منح رخص إشغال موسمية للساحات والأرصفة وفق رخصة يمنحها المكتب التنفيذي حيث يتم استثمار جزء من الأرصفة المواجهة للمحلات و المقاهي بما لا يعوق حركة المارة و يحقق عائدات لصندوق مجلس المدينة.

وأكد مصطفى على المطالبات المتكررة لإيجاد أماكن بديلة لأصحاب البسطات المخالفة، مبيناً بأنه يتم تأمين بسطات ضمن الأسواق عن طريق دائرة أملاك البلدية، ما يساهم بتخفيف رقعة الإشغالات عبر تأمين رخص لبسطات نظامية.

مضيفاً:إن الدائرة تقوم بتنفيذ قرار مجلس المحافظة بتغريم السيارات التي تقف على الأرصفة حيث رفعت القوائم إلى المحافظة وبعدها لفرع المرور لدفع الغرامة أو حجز السيارة، أما بالنسبة للبسطات المخالفة فالدائرة تقوم بحملات لمصادرتها وهي عملية دائمة ومستمرة.

وبين مصطفى بأن الدائرة تقدم تراخيص جديدة للمولدات إضافة إلى تجديد رخص سابقة وذلك وفق رسم مالي وتنفيذاً للقانون المالي رقم 37 وبحسب مساحة  كل مولدة، وقد تم منح تجديد ترخيص، إضافة لتراخيص جديدة لما يزيد على مئتي مولدة منذ بداية العام، كما تم إنذار جميع المولدات بضرورة الحصول على التراخيص المطلوبة.

وبالمقابل ذكر رئيس دائرة الأملاك العامة بأن الدائرة تقوم بمتابعة مواقف السيارات الخاصة، وقد منحت تراخيص جديدة وجددت القديمة منها، وبلغ عددها مجتمعة منذ بداية العام الحالي أكثر من30 موقفاً، إضافة لتجديد الطلبات المقدمة لتراخيص السيارات المتنقلة التي تسير على محاور محددة وتبيع المشروبات الباردة و الساخنة، وقد بلغ عددها أكثر من 30 سيارة إلى الآن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *