خبر عاجل
انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة..
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أهالي حي بناء الكويتي بالكسوة يسددون رسوم الانترنت ولا يحصلون على الخدمة… مدير اتصالات ريف دمشق لـ«غلوبال»: المشكلة بالكبل وسنستبدله بوحدتي نفاذ

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

لم تتوقف شكاوى المواطنين من رداءة خدمات الانترنت، بل لنتصور حجم المشكلة عندما يقوم سكان حي ما بتسديد ثمن تلك الخدمات من دون أن يحصلوا عليها..!.

هذه الحالة موجودة بالفعل وما زالت مستمرة منذ فترة طويلة رغم علم المعنيين بوجودها ولكن كما يقال «مو طالع بإيد حدا شي»، وربما الشكوى التي تقدم بها أهالي حي بناء الكويتي الواقع على طريق الكسوة بريف دمشق أكبر دليل على أن المقسم الذي يخدم الحي ما زال بعيداً عن حل هذه المشكلة، بل وربما مديرية اتصالات ريف دمشق.

عشرات الشكاوى تقدم بها أهالي الحي المذكور عبر منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» والتي تؤكد قيامهم بتسديد ثمن خدمات الانترنت من دون الحصول على هذه الخدمات، وهم مجبرون على ذلك كما يؤكدون في شكاويهم مخافة أن يقوم المقسم بإلغاء البوابات الخاصة بهم، وهم على هذه الحال منذ شهور عديدة.

«غلوبال» تواصل مع مدير اتصالات ريف دمشق المهندس حسين عويتي الذي أقر بوجود هذه المشكلة، وعزا أسبابها إلى أن الكبل النحاسي الذي يصل المقسم بهواتف المشتركين لا يغذي بخدمات الانترنت إلا لمسافة محددة بـ 4.5 كم، لذلك وعلى حد قول عويتي سيتم استبدال الكبل بوحدتي نفاذ، وعندها ستحل المشكلة قريباً من دون أن يحدد إطاراً زمنياً للاستبدال.

ويبقى أهالي بناء الكويتي قيد الانتظار، علماً بأن أي عملية إصلاح لأنابيب الصرف الصحي ترافقها أعطال بالكابلات الهاتفية ما يؤدي إلى توقف علب هاتفية عن العمل بالكامل وانقطاع الخدمات عن أهالي الحي المذكور.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *