خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

وردت شكوى إلى منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من أهالي قرية الريحان في ريف دمشق يشكون فيها الواقع المتردي للخدمات الرئيسية بالقرية، من مواصلات وطرق غير معبدة، وحاجة شبكة الاتصالات للإصلاح، كما يعانون من شح في المياه.

وأشار الأهالي إلى أنه وعلى الرغم من وجد مستوصف بالقرية إلا أنه وللأسف لايقدم خدماته بالشكل المطلوب، إذ لايفتح إلا يوم واحد خلال الأسبوع، حتى الصيدلية الوحيدة المتواجدة تفتح أياماً محددة فقط.

نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود أكد في تصريحه لـ«غلوبال» أنه سيتواصل مع المعنيين في القرية لتلبية مطالب الأهالي وتقديم الخدمات لهم، مؤكداً أن المحافظة تعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ومجتمعاتها بما يحقق خدمة المجتمع.

وأوضح المحمود أن هناك توجيهات بشكل دائم لتطوير وتمكين الوحدة الإدارية ومجالسها المحلية لتنفيذ المشاريع بما ينعكس إيجاباً على المواطنين والمجتمع، مؤكداً على أن هناك عدداً كبيراً من مناطق المحافظة تأثرت خدماتها خلال سنوات الحرب، إذ تعرضت بنيتها التحتية للتخريب بفعل الإرهاب، وهي بحاجة لإعادة تأهيل والنهوض بها من جديد.

ولفت نائب المحافظ إلى أن هناك مجموعة من المشروعات الخدمية في مختلف مناطق المحافظة باشرت تنفيذها المجالس المحلية من تعبيد وتزفيت للطرقات ومعالجة مشاكل الصرف الصحي وصيانة للأرصفة وغيرها، لتحسين المستوى الخدمي، داعياً الأهالي إلى التعاون مع المجالس للمساعدة في تقديم الخدمات وتحسين الواقع الخدمي لقراهم وبلداتهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *