خبر عاجل
أجواء صيفية… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة ما القنوات الناقلة لمباراة منتخبنا الوطني وموريشيوس؟ بالأسماء.. الكادر الفني لمنتخبنا الوطني الأول متابعة دائمة ومستمرة لعمل الأفران… مدير المخابز بدمشق لـ«غلوبال»: جودة الرغيف ووزنه خط أحمر ولن يسمح لأحد المساس بها طبيعة العمل وتحسين الدخل وبيئة العمل الجهات المختصة تغادر تلبيسة بعد حملة لملاحقة المطلوبين… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: تمت وسط تعاون وترحيب الأهالي والأوضاع جيدة حالياً الخامس من أيلول ذكرى كسر الحصار عن المدينة… محافظ دير الزور لـ«غلوبال»: نعمل وفق مصفوفة العمل الحكومي للوصول إلى التعافي التام ماالقطبة المخفية في إصرار أنقرة على التقارب مع دمشق؟ مجلس الوزراء يوافق على نظام الأتمتة في امتحانات الشهادة الثانوية “رشا شربتجي” أفضل مخرجة عربية و “شكران مرتجى” أفضل ممثلة عربية في “مهرجان أفضل الدولي 2024”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أولوية التأهيل للأكثر تضرّراً… مديرة المواصلات الطرقية بحماة لـ«غلوبال»: إنهاء الصيانة على سبعة محاور والأعمال البيتونية لجسر عقدة تل قرطل

خاص حماة – سومر زرقا

ينصبّ الاهتمام على إعادة تأهيل وصيانة الطرق والمحاور الرئيسية في محافظة حماة رغم الكلف والميزانيات العالية التي تحتاجها تلك المشاريع، وذلك وفق الأولويات والإمكانات المتاحة، وبما يضمن السلامة العامة لجميع المركبات.

وبينت المهندسة صفاء نعامة، مديرة فرع المواصلات الطرقية بحماة لـ«غلوبال» أن فرع المؤسسة أنهى أعمال الصيانة في مواقع متفرقة على محاور، الطريق الدولي دمشق – حلب، وحماة-محردة – السقيلبية، والسلمية- أثريا- خناصر، ومصياف ومحيطها، إضافة إلى مصياف- العشارنة- بيت ياشوط، ونهر البارد- جسر الشغور، والسلمية-الشيخ هلال- أثريا.

ووفقاً لمديرة فرع المؤسسة فقد تضمنت أعمال الصيانة المواقع الأكثر تضرراً بهدف المحافظة على الشبكة الطرقية، وزيادة كفاءة تشغيلها بشكل آمن لمستخدمي الطرقات، فضلاً عن زيادة عوامل السلامة المرورية.

كما قام فرع المؤسسة بمعالجة جميع الاختناقات التي حصلت إبان الغزارات المطرية على محاور محافظة حماة.

وأشارت مديرة فرع المؤسسة إلى أنه يتم حالياً استكمال أعمال الدهان الطرقي على الطريق الدولي دمشق- حلب ضمن محافظة حماة، ذهاباً وإياباً.

كذلك تتواصل أعمال ورشات النظافة والتصريف المطري من عمال وآليات على الطريق الدولي، والقطاعين الغربي والشرقي للمحافظة.

ولفتت إلى أنه تم تركيب مسامير عاكسة على الطريق الدولي عند مدخلي حماة الشمالي والجنوبي، وعند عقدة محردة.

وفيما يخص مشاريع الإنشاء، أوضحت المهندسة نعامة أن فرع المؤسسة يقوم باستكمال الأعمال على طريق حماة – السلمية، وعلى طريق السلمية- حمص، إضافةً إلى طريق حمص- مصياف الجديد المرحلة الثالثة، فيما تم الانتهاء من الأعمال البيتونية الخاصة بالجسر في عقدة تل قرطل، كما يتم استكمال الأعمال الطرقية التي تخدم العقدة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *