خبر عاجل
حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى استجابة طبية وإسعافية عالية… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تقديم الإسعافات الأولية لـ891 حالة ولـ 15 مصاباً إثر العدوان على لبنان أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إجراءات لتأمين كامل احتياجات الخطة… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الحفاظ على خصوبة التربة ودعم المحاصيل البقولية

خاص دمشق – علاء كوسا

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن الحكومة مستمرة في تقديم كل أشكال الدعم للقطاع الزراعي، إضافة للجهود والإجراءات المتخذة لتأمين كامل احتياجات الخطة الزراعية من مستلزمات الإنتاج كالبذار والأسمدة والمحروقات والقروض وغيرها.

وأوضح قطنا أن الوزارة تعاونت مع جميع الجهات والاتحادات والنقابات واستطاعت أن تزرع كافة المساحات القابلة للزراعة كما هو مخطط لها، لافتاً إلى أن الوزارة تبذل كل الجهود لتأمين المقننات العلفية والمحروقات واللقاحات للثروة الحيوانية.

وأشار الوزير قطنا إلى تقديم كل التسهيلات للقطاع الخاص حتى يكون شريكاً للحكومة في تأمين مستلزمات الإنتاج وخاصة الأسمدة وإقامة الاستثمارات في الزراعة، مؤكداً أنه يتم العمل حالياً على تنظيم تسويق الخضر والفواكه.

وتابع الوزير قطنا: تم التركيز هذا العام على اتباع الدورة الزراعية للحفاظ على خصوبة التربة ودعم المحاصيل البقولية، إضافة لتوفير كامل الاحتياجات من الأسمدة مع زيادة 10% من الأسمدة الآزوتية لمحصول القمح.

واعتبر وزير الزراعة أن القطاع الزراعي من أول القطاعات الاقتصادية وأهمها وهو الداعم الأول للاقتصاد السوري، لأنه مشغل لكل القطاعات ويوفر فرص عمل لعدد كبير جداً من السكان في أشكال مختلفة سواء في الأرض أو في مجالات أخرى.

وفيما يخص قطاع الدواجن، أكد قطنا أن الوزارة تعمل على تأمين مادة بيض المائدة والفروج وصوص التربية بمواصفات جيدة وبأسعار مناسبة، داعياً مربي الدواجن لمراجعة فروع ومراكز الأعلاف التابعة للمؤسسة العامة للأعلاف بالمحافظات للحصول على المقننات، مؤكداً أن هذا يحقق زيادة واستقراراً في الإنتاج ودعماّ للمربين وتوفير المنتجات في السوق خلال الفترة القادمة.

وتابع الوزير: إن المؤسسة العامة للأعلاف أمنت كامل احتياجات منشآت القطاع العام من المادة العلفية بهدف تحقيق الاستقرار بالأعلاف من النواحي الكمية والسعرية والجودة، مشدداً على دور منشآت القطاع العام في تحقيق الاستقرار والتوازن الإنتاجي والسعري في السوق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *