خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إحصاء للسيارات المهملة والمركونة في الشوارع… رئيس قسم العمليات بفرع مرور دمشق لـ«غلوبال»:41 ضبطاً منذ بداية العام ونتابع أي شكوى تردنا

خاص دمشق–مايا حرفوش
                                                       
لعل أكثر مايلفت انتباه المتجول في شوارع أحياء دمشق، هو وجود عدد كبير من السيارات المركونة المعطلة والمهملة منذ فترات طويلة، قد يصل مدة ركن بعضها لسنوات عدة، في الوقت الذي يبحث فيه أصحاب السيارات والسائقون عن مكان صغير لركن سياراتهم وبالأخص في الشوارع الرئيسية المكتظة،وقد تحولت هذه السيارات في أغلبها إلى بؤرٍ للأوساخ وتجمع القمامة ومكان تنتشر فيه القوارض والحشرات.

هذا الأمر يدفعنا لطرح الكثير من التساؤلات وفي مقدمتها، هل هناك من مبرر لوجود تلك السيارات المهملة في الشوارع والأرصفة في ظل الحاجة الماسة لكل شبرٍ في الشوارع الرئيسية لتوفير أكبر قدر ممكن من المساحات في الشوارع لركن السيارات حتى لا تتشكل أرتالاً من السيارات في الشوارع تعيق مرور السيارات وحركة المارة على الأرصفة.

بدوره رئيس قسم العمليات في فرع مرور دمشق العقيد أنس الحسن أكد لـ«غلوبال»بأنه يتم وبالتعاون مع المحافظة نقل السيارات الخردة إلى كراج خاص فور ورود أي شكوى عن وجود مركبة من هذا القبيل في مكان بعيد عن إقامة صاحبها.

وأضاف الحسن: نقوم بداية بإجراء دراسة عنها لمعرفة صاحبها ومكان إقامته، موضحاً بأنه يحق للمواطن ركن سيارته بمكان مسموح الوقوف فيه بالقرب من مكان إقامته شرط ألا يكون مظهرها غير لائق، كما يحق للبلدية أيضاً التدخل في مثل هكذا حالة فيما لو وجدت مركونة في مكان حيوي، ولاسيما إذا كان مظهرها غير لائق وتشكل بؤرة لتجمع القمامة.

وأوضح العقيد الحسن بأن غرامة (الترك بالشارع) للسيارات المهملة لفترات طويلة تكون بحجز السيارة ودفع غرامة مالية قيمتها 25 ألف ليرة.

وكشف العقيد الحسن بأن عدد الضبوط المنظمة لمخالفة(الترك بالشارع) للسيارات بلغت العام الماضي 103 ضبوط، في حين وصل عدد الضبوط منذ بداية العام ولغاية تاريخه 41 ضبطاً.

بدوره، أكد مصدر خاص في مديرية هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق لـ«غلوبال»بأنه يتم على الفور متابعة أي شكوى ترد من المواطنين حول وجود سيارات متوقفة ومركونة لفترات طويلة، وتقوم ورش مديريتي هندسة المرور والنقل والمركبات في محافظة دمشق وبالتعاون مع فرع مرور دمشق بترحيل تلك  السيارات إلى كراج الحجز.

وكشف المصدر أن هناك إحصاء دائماً للسيارات المتوقفة ويتم إعلام أصحابها لإزالتها وفي حال لم تزل تتخذ الإجراءات القانونية بحقهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *