خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

إخفاء عيوب الملابس القديمة وترقيعها بسبب ارتفاع الجديد منها في الأسواق

 

بلمسات سحرية تحاول السيدة منيرة إخفاء عيوب الملابس القديمة باحترافية، لتجنب من سيرتديها أي حرج، لذلك تحاول أن تبتكر أفكاراً جديدة على أي قطعة ملابس تقع بين يديها.

وتقول منيرة لـ “أثر” إن العمل في إصلاح الملابس يحتاج إلى نوع من التركيز والذوق أيضاً؛ فهي عبارة عن إعادة تدوير قطعة قديمة بالية لتكون قطعة جديدة مختلفة، مبينة زيادة إقبال الزبائن على إصلاح ملابسهم القديمة بعد ارتفاع أسعار الملابس الجديدة أضعافاً؛ فأصبحت الأولويات تأمين الطعام والشراب والأدوية.

وفي حين كان مخلص يراقب منيرة وهي تحيك بنطال طفله المدرسي يقول : “الوضع الاقتصادي لا يسمح لنا بشراء كل ما نحتاجه؛ فالسوري أصبح يضع تأمين الأولويات المعيشة نصب عينيه، ويستغني عن الكماليات”.
مخلص الذي يعمل موظفاً في إحدى الوزارات، لا يكفي راتبه إلا لإيجار منزله ولا يستطيع شراء ملابس جديدة لأطفاله كلما تمزقت القديمة، فيضطر لإصلاحها مقابل مبلغ زهيد من المال، بحسب ما أوضح.
بدوره فقد عزا رئيس القطاع النسيجي مهند دعدوش في تصريح لـ “أثر” سبب ارتفاع أسعار الألبسة إلى ارتفاع جميع مستلزمات إنتاجها من المازوت الصناعي واليد العاملة والضرائب.

وتابع دعدوش: “الباعة من خلال رفعهم للأسعار يحاولون تعويض خسارات سابقة أو لاحقة، فخلال فصل الصيف رُفعت أسعار الغزول مرتين متتاليتين وهذا له تأثير سلبي على صناعة الملابس، حيث تعاني المعامل والمنشآت من انقطاع التيار الكهربائي مدة طويلة، وبالتالي تلجأ إلى الطاقة البديلة عبر المولدات وهذا يرفع تكاليف الإنتاج مباشرةً، كما أن ارتفاع أسعار المواد الأولية المحلي منها والمستورد الناتج عن ارتفاع سعر الصرف انعكس على أسعار الملابس الجاهزة”.

وبالنهاية بات المواطن ينظر إلى شراء الملابس على أنها من “مكملات الحياة”، وبعضهم الآخر يقوم بشرائها من الأسواق الشعبية، على حين يرفض بعضهم شراء ملابس جديدة ويكتفي بما لديه من ملابس شتوية من الأعوام الماضية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *