خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إخلاء أبنية سكنية بعدة مناطق… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: حرستا الأكثر تأثراً بالزلزال ولا أضرار بالمدارس

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

أكد نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن لجان السلامة العامة المشكلة مستمرة بعمليات الكشف على الأبنية المتصدعة جراء الزلزال والهزات الأرضية الأخيرة في عدة مناطق في المحافظة، ولاسيما في مناطق الغوطة الشرقية.

وعن آخر مستجدات الكشوفات التي تجريها لجنة الكشف على الأبنية، كشف المحمود بأن اللجنة قررت إخلاء السكان من أربع مروحيات سكنية بمدينة عدرا العمالية، حفاظاً على السلامة العامة نتيجة لتصدعها بالزلزال، كما تمت إزالة ثلاثة أبنية في منطقة دمر لم تكن مأهولة بالسكان.

وأشار المحمود إلى أن مدينة حرستا الأكثر تضرراً بالزلزال، لكون أبنيتها بالأساس متصدعة بفعل الاعتداءات الإرهابية، كاشفاً بأنه تم إخلاء نحو 16 بناء، وعمليات الكشف مستمرة بالمدينة، علماً بأن حادثة تداعي البناء السكني الذي شهدته المدينة الأسبوع الماضي تسببت بوفاة شخصين.
 
ونفى المحمود مايشاع عن إخلاء عدد من الأبنية السكنية في مدينة دوما، مؤكداً بأنه ولغاية اللحظة لم يتم الإعلان عن أي أضرار بالأبنية في المدينة.

ونوه نائب محافظ ريف دمشق بأن هناك الكثير من المبادرات التي انطلقت من المحافظة لدعم المحافظات المتضررة بالزلزال، إذ تم جمع تبرعات مالية تتجاوز الخمسة مليارات ليرة، كما تم إرسال 14 قافلة مساعدات لمحافظة حلب، وإرسال 23 قافلة مساعدات لمحافظة اللاذقية.

وفيما يتعلق بواقع الأبنية المدرسية بمحافظة ريف دمشق، أكد المحمود بأن مدارس المحافظة لم تتعرض لأضرار تذكر، والعملية التدريسية لم تتعطل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *