خبر عاجل
هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إخلاء وإزالة جزئية لمبانٍ بدير الزور…رئيس لجنة السلامة الإنشائية لـ«غلوبال»: الأبنية تعرضت لتصدعات وانهيار في الأعمدة

خاص دير الزور – إبراهيم الضللي

في إطار الإجراءات المتخذة لإزالة آثار الزلزال والهزات الارتدادية، قام مجلس مدينة دير الزور بإخلاء 3 مباني تعرضت لتصدعات وانهيارات وهدم عدد من التصوينات والجدران الآيلة للسقوط في أحياء مدينة دير الزور.

رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس جرير كاكاخان أشار في تصريح لـ«غلوبال» إلى أن المجلس ومنذ اليوم الأول لحدوث الزلزال، باشر العمل بالتعاون مع لجنة السلامة الإنشائية بإجراء جرد للأبنية التي تضررت من الزلزال وتخصيص أرقام هواتف لتلقي أي إخبار عن أبنية متصدعة أو مشكوك بسلامتها الإنشائية.

مبيناً أنه تم الكشف على حوالي 50 بناء في مختلف أحياء المدينة، وبناء على التقارير المقدمة من لجنة السلامة الإنشائية، تم إخلاء 3 مباني من ساكنيها اثنين منها في حي الجبيلة والآخر في حي الجورة،إضافة إلى إجراء عمليات هدم جزئي لجدران وتصويبات إسمنتية في 5 أبنية بحيي الحميدية والرديسات.

ولفت الكاكاخان إلى أنه وبالتنسيق مع محافظة دير الزور تم تأمين سكن بديل لإيواء العائلات التي تم إخلاؤها وتأمين احتياجاتهم.

بدوره رئيس لجنة السلامة الإنشائية في مدينة دير الزور المهندس معاذ ملا حويش بين لـ«غلوبال» أن اللجنة قررت إخلاء 3 مباني اثنين منها في حي الجبيلة يتكون كل منها من أربعة طوابق وقد تعرض أحدها لانهيار في سقف بيت الدرج والأعمدة الجانبية للدرج، والآخر لانهيار وتشققات في أعمدة الطابق الأرضي، فيما يتكون البناء الذي تم إخلاؤه في حي الجورة من خمسة طوابق وقد تعرض لانهيار في شبكة الصرف الصحي ما تسبب بتصدعات وانهيار في عدد من الأعمدة الخلفية.

مشيراً إلى أن المباني الثلاثة أخليت من قاطنيها وتم وضع الإشارات التحذيرية التي تمنع الدخول إليها أو الاقتراب منها، وسيتم العمل على إجراء المعالجة الفنية اللازمة لها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *