خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

إخماد حريق في “سادكوب” … وقائد فوج إطفاء اللاذقية ل”غلوبال”: سرعة تدخّل فرق الإنقاذ حال دون توسّع الحريق

خاص اللاذقية – باسل يوسف

أخمدت عناصر فوج إطفاء اللاذقية والدفاع المدني بالتعاون مع عمال من فرع “سادكوب”، حريقاً نشب مساء اليوم في منصة تفريغ الاسطوانات التالفة في معمل تعبئة الغاز والعائدة لشركة محروقات اللاذقية، وقد اقتصرت الأضرار على الماديات.

وبيّن قائد فوج إطفاء اللاذقية المقدم مهند جعفر في حديث ل “غلوبال” أن سرعة وصول عناصر الفوج للمفتاح الرئيسي للخزان الفرعي كان له الأثر الإيجابي الكبير في السيطرة على الحريق، بالإضافة إلى إخماد العشرات من أسطوانات الغاز بالتزامن مع تبريد الخزان الفرعي عن طريق مادة الفوم وخراطيم إضافية من المياه، وإخماد الخزان الفرعي من منطقتي التسريب فيه والتأمين على موقع الحريق.

وأشار جعفر إلى انفجار ثلاث اسطوانات غاز قبل وصول عناصر الإطفاء إلى المكان، حيث قام العناصر على الفور بإغلاق المفتاح الرئيسي للخزان الفرعي ومن ثم إخماد عشرات اسطوانات الغاز، مؤكداً عدم وجود إصابات، واقتصار الأضرار على الماديات.

وأوضح جعفر أن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي بجانب المنصة تسبّب باندلاع النيران في منصة تفريغ الغاز، مبيناً أنه شارك في عملية اخماد الحريق أربع سيارات إطفاء تابعة للفوج وسيارة للدفاع المدني وسيارة لفرع سادكوب، وسيتم الإبقاء على آليتي إطفاء في المعمل حتى صباح يوم غد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *