خبر عاجل
كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة” على حساب الشعلة.. فريق الوحدة يصل نهائي درع الاتحاد لكرة القدم أعمالهم بسيطة وأعدادهم قليلة… رئيس جمعية النسيج بحماة لـ«غلوبال»: الضرائب تهدد بإغلاق مصالحنا والمنافسة حادة في الأسواق التصديرية تقارب الأسعار بين الأسواق والسورية للتجارة… مدير السورية بحلب لـ«غلوبال»: نعمل على تحسين جودة المنتجات بالسعر المنافس “وشم الرّيح” لمحمود نصر في المهرجان الوطني للفيلم المغربي موافقة أمنية على إقامة مباريات الفتوة في دير الزور استمرار إيقاف تصريف 100 دولار أمريكي عند الدخول من لبنان لمدة 10 أيام… خبير اقتصادي لـ «غلوبال»: أقترح تقديم سعر خاص للقادمين يسهم بجمع ملايين الدولارات للخزينة العامة أكثر من197 ألف وافداً عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال141 أسرة بمركز الحرجلة أكثر من 20 ألف وافد عبر معبر العريضة…عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: تقديم الخدمات الصحية واللوجستية والخدمية لكافة القادمين بعد انتظار دام 12 عاماً افتتاح مركز لتسويق الأقطان بمدينة دير الزور… رئيس اتحاد الفلاحين لـ«غلوبال»: جاء استجابة لمطالب المزارعين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إشغالات الأرصفة تتمدد على حساب المارة… رئيس دائرة الأملاك العامة في اللاذقية لـ«غلوبال»: حملات مكثفة لإزالتها 

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

كنا نسأل الرصيف لمن، واليوم نسأل أين الرصيف..؟ فكثرة الإشغالات تركت المارة في متاهة البحث عن الأرصفة المغيبة بفعل تزايد المخالفات والأكشاك، والتي تكاد تتصل ببعضها البعض من كثرتها، فقد تمددت على أضعاف المساحة المخصصة لها، لدرجة أن الشاغلين يتصرفون كمالكين حقيقيين لتلك الإشغالات.

الحال هذه باتت سمة تميز أغلب الأرصفة في محافظة اللاذقية لدرجة غدت الشوارع المثقلة بحملها من السيارات ممراً إجبارياً للمشاة، الذين اقنتص منهم أصحاب تلك الإشغالات حقهم باستخدام الرصيف “عنوةً”!

المشهد بتشابكاته نقلناه إلى رئيس دائرة الأملاك العامة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس فادي القاضي الذي تحدث لـ«غلوبال»قائلاً: تقوم الدائرة بإزالة التعديات على الأملاك العامة وإشغالات الأرصفة بإعداد حملات مكثّفة ودورية، كما تتابع حالياً عمليات تهذيب الإشغالات في سوقي أوغاريت والريجي لتنظيم حركة المشاة هناك، والمحافظة على النظافة ومنع الرمي العشوائي لمخلفات السوقين، وإنذار أصحاب المحال بالتقيد بعدم التجاوز، وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.

وأضاف القاضي: ننفذ حملات موسعة لمنع التعدي على الأرصفة وإشغالها وخاصة من قبل أصحاب المحال التجارية ممن يحجزون أماكن ركن للسيارات بوضع عوارض معدنية أو عجلات سيارات أو أحواض الزراعة، والتأكد من أصحاب المواقف المرخصة وإلزامهم بالشروط الواجبة لتحقيق السلامة المرورية.

وفي سياق آخر أشار القاضي إلى الأكشاك التي تمنح بتراخيص قانونية لذوي الشهداء والجرحى، حيث تم مؤخراً توزيع 44 كشكاً، وقد باشر معظمهم باستثمارها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *