خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إطلاق قرض العودة للمدارس… الرئيس التنفيذي لمصرف الإبداع للتمويل الأصغر لـ«غلوبال»: الإجراءات مبسطة والسقوف تصل إلى 12 مليون ليرة

خاص دمشق – بشرى كوسا

أعلن مصرف الإبداع للتمويل الأصغر عن طرح منتج جديد من قروضه تحت شعار “فكرنا بكل عيلة..مع قرض العودة للمدارس” بهدف مساعدة كل عائلة على تمويل شراء مستلزمات العودة إلى المدارس.

كما تم الإعلان عن القرض الجامعي لتمويل تغطية المصاريف الجامعية بما فيها مشاريع التخرج، رسائل الماجستير والدكتوراه لمساعدة طلاب الجامعات على إكمال المشوار التعليمي.

الرئيس التنفيذي للمصرف أديب شرف أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن هذه القروض موجهة لكل الأسر دون استثناء في كافة المحافظات لمساعدتهم في تأمين المستلزمات الخاصة بالعملية التعليمية لكل المراحل العمرية.

وأوضح شرف بأن الإجراءات المطلوبة للحصول على القروض ميسرة، وتقتصر على تقديم صاحب العلاقة طلب وتعبئة استمارة تتضمن كافة المعلومات الشخصية الضرورية لإثبات مصداقية المتقدم وحاجته إلى المستلزمات المدرسية.

وبين شرف بأنه تتم دراسة الطلب لمعرفة قيمة دخل العائلة، ومن ثم تحديد قيمة القرض ومدة الإقراض والأقساط التي سيتم اقتطاعها شهرياً.

ولفت شرف إلى أن تحديد دخل الأسرة المتقدمة يأخذ بعين الاعتبار كل عمل منتج يقوم به أفرادها وليس فقط الراتب الشهري.

وأضاف: بالنسبة للكفيل فالأعداد تحدد بعد دراسة الطلب، وقد يتطلب القرض طلب تأمين إجباري على الحياة من قيمة القرض الذي حصلوا عليه، بالإضافة إلى ذلك قد يطلب من الكفلاء كفالة تضامنية للأشخاص بين بعضهم.

وتصل قيمة القرض إلى 12 مليون ومدة التسديد تبدأ من سنة إلى 5 سنوات بفائدة سنوية 18بالمئة ويحدد القسط الشهري وفق عدد سنوات التسديد وقيمة المبلغ، كما تشمل القروض كافة المحافظات التي تتواجد فيها فروع ومكاتب مصرف الإبداع ويبدأ تقديم طلبات القروض بشكل فوري ولطلاب الجامعات أيضاً.

وأكد شرف بأن المصرف مستعد لاستقبال كافة الطلبات مهما كانت الأعداد، فالسقوف مفتوحة، منوهاً إلى الأعداد الكبيرة من التعليقات التي تطلب تفاصيل القرض منذ اللحظات الأولى لنشر الإعلان عنه على صفحة المصرف، أي أن الإقبال سيكون كبيراً.

مشدداً على أن الفائدة السنوية التي يتقاضاها المصرف على القروض غير مرتفعة مقارنة بالمصارف الأخرى، كما أن هدف المصرف غير ربحي إلى حد ما والهدف من الفائدة هو لتغطية المصاريف التشغيلية الضرورية لعمل المصرف.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *