خبر عاجل
معاناة قرية الحميدية بالقنيطرة من شح المياه ستنتهي قريباً… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: تزويد البئر بمضخة وطاقة شمسية السوري إميليانو عمور يساهم في تصدر فريقه لسلم ترتيب الدوري التشيلي جريمة مروعة في حفل زفاف بمدينة الميادين… مدير صحة دير الزور لـ«غلوبال»: مقتل خمسة وإصابة ستة آخرين مشروعٌ أمريكي بالذخيرة الحيّة ضدّ مدنيي اليمن ما وراء حملة إزالة بسطات الكتب تحت جسر الرئيس… مدير الدراسات بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحديث عن تحويله إلى منتديات ثقافية وتفاعلية سابق لأوانه إنارة عدد من شوارع دير الزور بالطاقة الشمسية… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: تركيب 630 جهازاً في المحاور الرئيسية دانا مارديني: “إلى الآن لم يتم الاتفاق والتوقيع على أي عمل” غسان مسعود يطلق “ماستر كلاس فن التمثيل” حرب “إسرائيلية ” أم أمريكية؟ دورات سياحية متنوعة ومعارض للحرف التراثية… مديرة سياحة حماة لـ«غلوبال»: تنسيق مع عدة جهات لزيادة فرص تشغيل الشباب ومشاريعهم
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

إقبال واسع على مراكز الاقتراع بدير الزور…رئيس اللجنة القضائية الفرعية لـ«غلوبال»: الانتخابات تجري من خلال 275 مركزاً انتخابياً

خاص دير الزور – ابراهيم الضللي

وسط إقبال لافت يواصل المواطنون بمحافظة دير الزور الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم في انتخابات مجلس الشعب.

رئيس اللجنة القضائية الفرعية بدير الزور القاضي حسين الزغير أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن العملية الانتخابية التي انطلقت منذ الساعة السابعة من صباح اليوم تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين، وتسير بصورة جيدة ووفق ما نص عليه قانون الانتخابات، ولم يتم تسجيل أي خروقات أو مخالفات حتى الآن، ولم نتلق أي اعتراض من قبل المرشحين أو وكلائهم.

وبين الزغير، أن الانتخابات تتم في المحافظة من خلال  275 مركزاً انتخابياً منها مركز مخصص لأبناء محافظة الرقة، وآخر لأبناء محافظة القنيطرة، وعدد المرشحين يبلغ 43 مرشحاً منهم 23 عن الفئة “أ” و 20 عن الفئة “ب” يتنافسون على 14 مقعداً مخصصة للمحافظة،  8  للفئة “أ” و6 للفئة “ب”.

عدد من المقترعين أكدوا خلال حديثهم
لـ«غلوبال» أنهم منحوا أصواتهم للمرشحين الذين يرون بأنهم قادرون على نقل همومهم ومعاناتهم عبر قبة المجلس، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، ويأملون أن يعمل من يصل إلى قبة البرلمان على إيصال صوتهم وهمومهم،  وأن يكونوا على قدر المسؤولية ويسهموا في سن المزيد من القوانين التي تعنى بتحسين الواقع المعيشي والخدمي.

حيث أكد أيهم المحمود أهمية أن يعمل أعضاء المجلس الذين سيفوزون في هذه الانتخابات على الاهتمام بقضايا المواطنين، وتأمين احتياجاتهم الأساسية والسعي لدى الحكومة لتوفير مقومات الحياة اليومية.

وقال المواطن محمد حسن: إن هذه الانتخابات فرصة لاختيار أعضاء على قدر المسؤولية يحظى الهم المعيشي للمواطن باهتمامهم الأكبر، وأن نبتعد عن الاختيار بناء على انتماءات عشائرية أو مناطقية.

ورأت المواطنة جود العلي ضرورة أن يتواجد أعضاء المجلس الذين سيفوزون بالانتخابات في المحافظة، ويقوموا بمقابلة المواطنين والاستماع لمطالبهم، وأن يهتم كل عضو بتحسين واقع المنطقة التي ينتمي إليها.

وعبر المواطن علاوي المحمود عن أمله بأن يولي أعضاء مجلس الشعب الذين انتخبهم الاهتمام اللازم بالقطاع الزراعي على اعتبار أنه عصب الاقتصاد الوطني، وأن يسعى كل منهم للمطالبة بتحسين واقع الفلاحين وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *